مساحة إعلانية

الثلاثاء، 8 مارس، 2016

دليلك للحصول على حاسب ألعاب بأفضل مواصفات لك

OriginPC Eon15-X

تأتي حاسبات الألعاب gaming laptops عادة بتصميم مميز، مع أعلى مواصفات في محتواه من أجهزة، هذا الى جانب أسعار خاصة أيضا، حيث تختلف هذه الحاسبات في أنظمتها بشكل كبير عن الحاسبات المحمولة التقليدية صغيرة الحجم.

gaming-laptop

تحتاج حاسبات الألعاب gaming laptops الى مواصفات خاصة تدعم المستخدم بأداء جيد في الألعاب المفضلة، كلعبة Witcher 3: Wild Hunt على سبيل المثال أو لعبة Grand Theft Auto V أيضا، حيث من المتوقع أن تقدم  حاسبات الألعاب تجربة سلسة بأعلى معدل لسرعة الإطارات في العرض، هذا الى جانب لوحة مفاتيح متعددة الألوان بمواصفات تقدم تجربة بأعلى أداء في الألعاب.

ويحتاج شراء حاسب الألعاب المثالي لك غالبا تحديد مستوى التسعير أولا، ومن ثم يمكنك البحث عن التصميم المفضل لك، وتحديد فئة الألعاب التي سيدعمك فيها حاسب الألعاب، حيث تتراوح هذه الحاسبات عادة ما بين 800 دولار الى 4.000 دولار ويصل حجم هذه الأنظمة ما بين 4 الى 8 باوند غالبا، ولتحصل على النظام الأفضل لك يمكنك أن تتابع عرضنا التالي.

النصائح الرئيسية لشراء حاسبات الألعاب gaming laptops

-بداية عليك ألا تفكر في شراء حاسبات الألعاب إذا كانت فئة الألعاب المفضلة اليك لا تحتاج الى أعلى مواصفات في الحاسبات على سبيل المثال ألعاب World of Warcraft أو لعبة Candy Crush.

-عليك أن تتفادى شراء حاسبات الألعاب المميزة بشاشة مع خاصية اللمس، فهي تهدر بطارية الحاسب بشكل سريع، كما أنها مميزة بتسعير مرتفع جدا.

-أكثر الحاسبات كفاءة وسرعة تتراوح بين أحجام 17 الى 18 أنش في الشاشة، الا أنها حاسبات ثقيلة الى حد ما، بينما تطلق حاسبات الألعاب في الوقت الحالي بحجم يتراوح بيم 13 الى 14 أو 15 أنش، لكن على الرغم من صغر حجم هذه الحاسبات الا أنها تفتقر الى بعض المواصفات التي تدعم الحاسب بأداء أفضل.

-لوحة المفاتيح هي أول المواصفات التي عليك أن تتأكد أنها تناسب احتياجاتك بتجربة أكثر راحة وسلسة في الألعاب، لذا يمكنك أن تبدأ بتجربة لوحات المفاتيح لحاسب الألعاب في منافذ البيع قبل الشراء.

– الحاسبات التي تأتي ببطاقة معالج رسوم Nvidia 960M تناسب تجربة ألعاب مميزة في الإصدارات الجديدة من الألعاب بمعدل سرعة 30 إطار في الثانية، لكن إذا كنت تبحث عن تجربة بأداء أفضل في الألعاب فيمكنك اختيار رقاقة 970M، كما يمكنك اختيار 980M إذا أردت تجربة الألعاب بدقة عرض 4K.

-عليك أن تتفادى شراء حاسبات الألعاب المميزة بدقة عرض أقل من 1920 في 1080 بيكسل.

-السعة التخزينية في SSD هي الاختيار الأفضل لك، فالتخزين في سعة فلاشية SSD يدعمك بتحميل وتثبيت سريع للألعاب.

-لتحصل على حاسب ألعاب يدعمك في تشغيل تقنية الواقع الافتراضي لنظارة Oculus Rift أو نظارة HTC Vive، فأنت تحتاج الى حاسب ألعاب بمواصفات وحدة معالج أنتل Core i7-6820HK، معالج رسوم نيفيديا 980 للحاسبات المكتبية، منفذ HDMI 1.3.

gaming_laptop_bg_BRANDS

اختيار حاسب ألعاب gaming laptop يدعم سرعة التنقل

تتفاوت أحجام حاسبات الألعاب بين أحجام كبيرة يصعب التنقل بها بسهولة من مكان الى أخر والتي تكون عادة بأحجام أكبر من الحاسبات المحمولة التقليدية، الا أن الحاسبات الأكثر كفاءة وبأداء أعلى تتميز غالبا بحجم أكبر.

Alienware 17

 -حاسبات الألعاب gaming laptops الأكبر حجما من 17 الى 18 أنش

إذا أردت الحصول على حاسب لن تحتاج الى التنقل به الى مسافات كبيرة، أو ترغب بالاحتفاظ به على المكتب دون أن تحتاج الى تحريكه الى مسافات كبيرة، فالحاسب المرشح اليك بحجم ما بين 17 الى 18 أنش، والاختيار الأمثل في هذه الحاسبات هو حاسب Alienware 17.

وتتميز الحاسبات عند هذا الحجم بالنظام الأكثر كفاءة وقوة في دعم الألعاب، حيث يدعم هذا النظام اللاعبين بمجال أكبر لتبريد الحاسب، لكن هذه الحاسبات لا يمكن التنقل السريع بها، فهي حاسبات كبيرة الحجم لتتناسب مع الحفظ في الحقائب، كما أن هذه الفئة من الحاسبات تحتاج الى التوصيل بموصلات الشحن بشكل سريع لاستهلاكها السريع للطاقة.

OriginPC Eon15-X

-حاسبات الألعاب gaming laptops متوسط الحجم 15 أنش

يرغب البعض في حمل حاسبات الألعاب أو التنقل بها بشكل سريع، وحاسبات الألعاب صغيرة الحجم gaming notebook هي الأكثر كفاءة لهذا الغرض بحجم يصل الى 15 أنش، وفي هذه الفئة يعد حاسب OriginPC Eon15-X هو الاختيار الأمثل.

وتصل حاسبات الألعاب في هذه الفئة بحجم يتراوح بين 4.6 باوند الى 7.2 باوند، ويمكن لهذه الحاسبات أن تدعم المستخدم بشحن يصل الى 5 ساعات و50 دقيقة في كل مرة للشحن.

Alienware 13

-حاسبات الألعاب gaming laptops صغيرة الحجم من 13 الى 14 أنش

هي أكثر فئة في حاسبات الألعاب بحجم يناسب التنقل السريع، وفي حجم حاسبات الألعاب 13 أو 14 انش، يوجد الاختيار بين Razer Blade أو حاسب Alienware 13 الى جانب حاسب Aorus X3 Plus V3.

ويصل وزن حاسبات الألعاب في هذا الحجم الى 5 باوند تقريبا، كما أنها مميزة بعمر أطول للبطارية يصل الى 7 ساعات و38 دقيقة، الا أن حاسبات الألعاب بحجم 13 الى 14 أنش لا تأتي عادة مع وحدة معالج أو معالج رسوم بمواصفات مميزة، ويرجع ذلك الى حجم الحاسبات الصغير الذي لا يدعم إضافة تهوية أو تبريد كافي للتخلص من الحرارة.

معالج الرسوم الأمثل لحاسبات الألعاب gaming laptop

يعد معالج الرسوم GPU أحد العناصر الأكثر أهمية في حاسبات الألعاب، حيث تعتمد جودة الصور التي يتم عرضها على شاشة حاسبات الألعاب بشكل رئيسي على كفاءة معالج الرسوم، وتحتاج حاسبات الألعاب الى معالج رسوم بأعلى أداء يدعم استخدام الجهد الذي تحتاج اليه الألعاب، كما يحتاج معالج الرسوم ذاكرة وصول عشوائي خاصة يطلق عليها VRAM أو ذاكرة الفيديو.

1-معالج رسوم Nvidia GeForce GTX 960M

الحاسبات التي تحتوي على معالج رسوم 960M، هي ذات الأداء الأفضل في أقوى ألعاب الحاسبات التي ترهق الحاسبات غالبا، والتي منها على سبيل المثال لعبة Metro: Last Light أو لعبة Witcher 3، حيث يدعمك معالج رسوم 960M بتجربة غامرة لهذه الألعاب بأفضل مؤثرات بصرية وانعكاسات مثالية الى جانب نظرة طبيعية أكثر في الصورة.

2-معالج رسوم Nvidia GeForce GTX 950M

يتميز هذا المعالج بأداء أقل الى حد ما من معالج 960M، الا ان هذا المعالج يدعم المستخدم في الألعاب التي تحتاج الى معدلات متوسطة في سرعة الإطارات، ومنها هذه الألعاب لعبة Rainbox Six Siege الا أن مثل هذه الألعاب يمكن أن تعمل بالإعدادات المتوسطة لها مع هذا المعالج، لذا قد يكون عرض الرسوم في الألعاب لبعض اللاعبين مخيب للآمال.

معالجات رسوم بأعلى أداء وكفاءة في حاسبات الألعاب

Nvidia GeForce GTX 970M

1-معالج رسوم Nvidia GeForce GTX 970M

هو أكثر معالج للرسوم مميز وراقي من نيفيديا، حيث يقدم معالج رسوم 970M أعلى معدل انتاج في إطارات الصور، لتقدم أفضل تجربة في الألعاب، الا أن هذا المعالج لا يرقى أداء معالج 980M المميز، لذا عليك أن تختار تعديل اعدادات المؤثرات في الألعاب أو تعديل دقة الشاشة الى أدنى اختيار في الألعاب.

2-معالج رسوم Nvidia GeForce GTX 980M

الحاسبات التي تحتوي على معالج رسوم 98M، هي الأكثر كفاءة في تجربة ألعاب مثالية وغامرة أيضا، كما أنه المعالج الأمثل في الألعاب التي تحتاج الى جهد أكبر على سبيل المثال لعبة Metro: Last Light، التي يمكن ان تحصل منها على أداء مميز كما يمكن للاعب اختيار أعلى اعدادات للمؤثرات لأعلى جودة عرض.

3-معالج رسوم Nvidia GeForce GTX 980(للحاسبات المكتبية)

تستخدم أغلب حاسبات الألعاب بطاقات الرسوم المصممة للهواتف الذكية لما لها من مميزات في أداء قوي كما تقدم أداء جيد مع الحرارة التي تمر بها حاسبات الألعاب، الا أن هناك بعض الأنظمة الأكبر حجما والأعلى سعرا أيضا، تستخدم معالج رسوم GTX 980 الخاص بالحاسبات المكتبية، ومنها حاسب OriginPC Eon17-SLX الى جانب حاسب MSI GT72 Dominator Pro.

وتعد هذه الفئة من الحاسبات مع معالج رسوم GTX 980 الأكثر توافقا على تشغيل تقنية الواقع الافتراضي، ودعم نظارة Oculus Rift الى جانب نظارة HTC Vive VR أيضا.

بعض الحاسبات تحتوي أيضا على تقنية نيفيديا Scalable Link Interface أو ما يطلق عليها SLI، ويمكن لهذه التقنية أن تدعم الحاسبات في تشغيل أربعة من معالج الرسوم في وقت واحد، مما يدعم تشغيل الرسوم والصور بأفضل أداء وأعلى معدل للإطارات، ومن أمثلة هذه الحاسبات Aorus X7 Pro Sync وهو أحد الحاسبات المثالية في تشغيل تقنية الواقع الافتراضي بمجال رؤية 360 درجة، هذا الى جانب حاسب MSI GT80 Titan SLI أيضا.

وتقدم شركة نيفيديا بطاقة رسوم أيضا 940M، الا أن الحاسبات التي تحتوي على معالج أقل من 950M غير مرشحة للاعبين أو في مواصفات حاسبات الألعاب.

الشاشة ودقة العرض في حاسبات الألعاب

يحتاج معالج الرسوم المميز بأعلى معدل للاطارات الى حاسبات ألعاب مميزة بشاشة ودقة عرض تدعم هذا المعدل في عرض الرسوم بأداء وعرض بأعلى جودة.

أقل دقة عرض مرشحة في حاسبات الألعاب تكون بدقة 1920 في 1080 بيكسل، لذا لا يمكن للاعبين اختيار دقة عرض أقل من هذه المواصفات.

انتشرت في الفترة الأخيرة الحاسبات المميزة بدقة عرض4K أي 3840 في 2160 بيكسل، والتي توفر للاعبين غالبا أفضل جودة عرض، بتفاصيل أكثر دقة، وبألوان مشرقة أكثر.

حاسبات العاب مع خاصية اللمس في الشاشة هي أحد المواصفات الجديدة أيضا في حاسبات الألعاب، الا أن هذه الخاصية يمكن أن تدعم اللاعبين في ألعاب تحاكي لعبة Candy Crush أو Cut the Rope أيضا، حيث تعد هذه الخاصية ذات كفاءة للحاسبات المتحولة 2 في 1، الا أنها لا تدعم اللاعبين بشكل كبير في حاسبات الألعاب.

Best-Gaming-Laptops-display

أي الشاشات أفضل في حاسبات الألعاب المظلمة أو اللامعة؟

هذا الاختيار في الشاشات يرجع بشكل رئيسي الى اختيار المستهلك، حيث يفضل البعض الشاشة المشرقة اللامعة التي تتميز بعرض ينبض بالحياة، الا أن العرض اللامع في الشاشة يسبب الازعاج لبعض اللاعبين أيضا، لذلك يفضل بعض اللاعبين الشاشة المظلمة في حاسبات الألعاب، التي تظهر انعكاسات على الشاشة تصرف انتباه اللاعبين عن الألعاب غالبا.

أيهما أفضل تقنية G-Sync في الشاشة أو تقنية V-Sync؟

تأتي بعض الشاشة الخاصة بحاسبات الألعاب gaming laptops، بتقنية G-Sync من نيفيديا أو تقنية V-Sync من AMD، وكلا من هذه التقنيات طورت لإزالة عيوب الجرافيك والظلال التي تظهر في الرسوم، الا أن هذه التقنية لا تعمل بكفاءة مع الشاشات المميزة بدقة عرض أكثر من 1920 في 1080 بيكسل، حيث يمكن لتقنية G-Sync أن تقدم عرض انسيابي سلس للألعاب الا أن هذه التقنية يصعب تحديد كفاءتها في بعض الألعاب مثل لعبة Diablo III.

الصوتيات في حاسبات الألعاب gaming laptop

تلعب الصوتيات دور بالغ الأهمية في حاسبات الألعاب لدعم المستخدم بتجربة غامرة تفاعلية في الألعاب، وعلى الرغم من اعتماد الكثير من اللاعبين على سماعات الرأس، الا أن المكبرات الصوتية تقدم تجربة أفضل للاعبين.

وتقدم شركة MSI تجربة مميزة في برمجيات الصوت Nahimic في حاسبات الألعاب، حيث يمكن أن يتمتع اللاعب بتجربة للصوتيات تقدمها المكبرات الصوتية وأيضا سماعات الرأس تحيط اللاعب من كل مكان، أيضا تحتوي برمجيات هذه الحاسبات على اعدادات معدة مسبقا للصوتيات تجعل من السهل اختيار التجربة المفضلة في الصوتيات، كما تحتوي أيضا هذه الحاسبات على تقنية دعم Bass وتنقية الصوتيات.

حاسبات Alienware من ديل، هي الاختيار الثاني في تجربة صوتيات غامرة للاعب، مع صوت دولبي Theater v4، وهي تجربة مميزة تقدمها أيضا حاسبات Lenovo.

Key Travel -gaming laptops

لوحة المفاتيح في حاسبات الألعاب gaming laptop

لا يمكن اختيار حاسب ألعاب مميز ومتوافق مع المواصفات المفضلة اليك لأداء مثالي، دون النظر الى مواصفات لوحة المفاتيح في الحاسب، فهي أيضا أحد العناصر الأساسية في اختيار حاسب الألعاب، لذا عليك أن تحرص على اختيار لوحة مفاتيح بتجربة مريحة في الألعاب مع تصميم أنيق أيضا.

ولتحصل على لوحة مفاتيح مميزة تحتاج الى المواصفات الأتية:

ميزة Key Travel في لوحة المفاتيح هي من المميزات المطلوبة التي تدعمك في استجابة سريعة في الألعاب مع تجربة مريحة أيضا، ولهذه التجربة تحتاج الى لوحة مفاتيح بعمق ما بين 1.5 الى 2 مم أو أقرب عمق لهذه النسبة، أو أكثر من 2 مم إذا أردت تجربة مثالية أكثر في لوحة المفاتيح.

ميزة Actuation وهي حساسية الضغط التي تحتاج اليها لوحة المفاتيح للاستجابة، حيث تعد القوة اللازمة لتجربة مثالية على لوحة مفاتيح الألعاب هي 60 جرام لتنخفض المفاتيح، حيث تميل المفاتيح بالنسبة الأقل في قوة الضغط الى الميل أثناء اللعب وعدم التوازن في تجربة الألعاب، مما يؤدي الى تجربة بطيئة في النهاية في ألعابك المفضلة.

ميزة Customization قابلية لوحة المفاتيح للتخصيص، وهي أكثر المميزات المطلوبة في حاسبات الألعاب، فالحاسبات المميزة بلوحة مفاتيح مثالية، تقدم إمكانية تعديل الإضاءة الخلفية للمفاتيح، وعلى الرغم من ان هذه الميزة ليست من المواصفات الأكثر أهمية في لوحة المفاتيح، الا أنها تقدم عرض مضيء ومثالي للاعبين.

وتحتوي بعض الحاسبات على برمجيات تتيح للمستخدم اختيار تجربة خاصة بك في اضاءة لوحة المفاتيح، كما يمكن أن يتم ربط تجربة الإضاءة بألعاب محددة أيضا، ومن أشهر هذه الحاسبات هي برمجيات حاسب Synapse 2.0 Razer، مع ميزة بروفيل خاص للألعاب لتخصيص محدد لكل لعبة في لوحة المفاتيح، أيضا تقدم Razer للاعب تجربة متكاملة في لوحة المفاتيح والفارة مع السماعات أيضا.

برمجيات FX الخاصة بأجهزة حاسبات Alienware، هي أيضا أحد التجارب المميزة في لوحة المفاتيح مع SteelSeries Engine، التي يتم تخصيصها بتجربة المستخدم الخاصة في النقر على لوحة المفاتيح، حيث تعمل على تتبع معدل النقر على المفاتيح مع طريقة الادخال الخاصة بالمستخدم.

المعالجات وذاكرة الوصول العشوائي في حاسبات الألعاب

intel-i7-6700k

لا يمكن وصف حاسبات الألعاب وتحديد مواصفات مثالية لها، دون أن نأتي على ذكر وحدة المعالج التي تدير النظام بشكل كامل، ومن ثم أيضا ذاكرة الوصول العشوائي، حيث تدعم رقاقة المعالج عمل حاسبات الألعاب بكفاءة وأداء مميز في التحكم بشكل أفضل في شخصيات الألعاب، كما تؤثر وحدة المعالج على كافة التطبيقات الأخرى على حاسب الألعاب والتي من بينها برامج التصفح، أو التطبيقات الإنتاجية في النظام، لذا فعند اختيارك لنظام ألعابك الجديد عليك أن تحرص بشكل خاص على النصائح الرئيسية وهي:

-معالجات أنتل intel هي الاختيار الأول والمثالي في حاسبات الألعاب، فلن تقدم لك معالجات AMD CPU الأداء المثالي الذي تحتاج اليه في حاسبات الألعاب.

-الاختيار الأفضل في معالجات أنتل هو الجيل السادس من رقاقة المعالج، وهي رقاقة معالج Skylake التي أطلقت من شركة أنتل intel في عام 2015، والتي تتخذ النماذج فيها اسم يبدأ برقم 6 غالبا مثل معالج Core i5-6200U، بينما تقدم أنتل الجيل الخامس تحت اسم Core i5-5200U.

-الحد الأدنى في اختيار رقاقة المعالج هو Core i5، بينما تقدم رقاقة معالج أنتل Core i7 أفضل أداء في حاسبات الألعاب.

-رقاقة المعالج المثالية رباعي النوى Quad-Core وهي في نماذج رقاقة معالج Core i7، كما عليك أن تتفادى ثنائية النوى dual-core، ويعد الاختيار الأمثل في المعالجات رباعية النوى Quad-core Core i7 التي تنتهي اسم النماذج فيها بحروف HQ أو HK كما تعد الأخيرة الاختيار الأسرع على الاطلاق في رقاقة المعالج كما يمكن أيضا تخطي السرعة من خلال هذه المعالجات أيضا.

-المعالجات التي لها القدرة على كسر السرعة، هي أحد الاختيارات المطلوبة في المعالجات، حيث يقدم معالج Core i5 سرعة 3.4 جيجا هيرتز بشكل ملحوظ عن رقاقة المعالج بسرعة 2.6 جيجا هيرتز، كما يتميز الجيل الجديد من معالجات Skylake بإمكانية كسر سرعة المعالج، أي أن سرعة هذه الرقاقات قابلة للتعديل وذلك عن طريق برمجيات الدعم من أنتل Extreme Tuning Utility.

ولا تحتاج في ذاكرة الوصول العشوائي في حاسبات الألعاب أكثر من 8 جيجا بايت رام، لذا فان اختيار ذاكرة تصل الى 16 جيجا بايت رام هو اختيار إضافي يرجع الى المستهلك.

سعة التخزين في حاسبات الألعاب gaming laptop

أيهما أفضل في التخزين في حاسبات الألعاب SSD أو HDD؟

تلعب السعة التخزينية في حاسبات الألعاب gaming notebooks دور كبير، فسرعة قراءة وكتابة البيانات هو الأداء المطلوب دائما في هذه الحاسبات، وهو ما يجعل السعة التخزينية الفلاشية في SSDs هي المفضلة للاعبين، تحديدا في بطاقات الذاكرة الفلاشية في PCIe، التي تتميز بسرعة كبيرة في نقل الملفات.

السعة التخزينية الأسرع في نقل الملفات تدعم اللاعب بتحميل أسرع للألعاب، لكن إذا كانت السعة التخزينية الفلاشية SSD في حاسبات الألعاب تتخطى الميزانية، فيمكن لك اختيار سعة تخزينية تصل الى 1 تيرابايت، التي تقدم سرعة 7,200 دورة كل دقيقة، أيضا يمكن للمستهلك اختيار حاسبات الألعاب التي تحتوي على كلا من ذاكرة فلاشية SSD مع أقراص صلبة أيضا، لتدعم اللاعب في تحميل سريع للألعاب والملفات الكبيرة بسعة SSD التخزينية، وتدعم السعة التخزينية في الأقراص الصلبة المهام الأخرى.

Msi- gaming laptop

ما هي مواصفات حاسبات الألعاب gaming laptop التي تتوافق مع ميزانيتك؟

تتفاوت تكلفة حاسبات الألعاب، لكن هناك دائما حاسبات مميزة تتوافق مع ميزانيتك الخاصة، وفي عرضنا التالي نقدم الاختيارات المتاحة لك:

حاسبات ألعاب gaming laptop أقل من 1.000 دولار

هناك العديد من الاختيارات في حاسبات الألعاب تحت 1.000 دولار مع رقاقة معالج Core i5، لكن هناك أيضا عدة اختيارات مميزة بالجيل السادس من رقاقة معالج Intel Core i7، مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت رام أيضا، مع دقة عرض 1080 بيكسل، مع معدل متوسط في استنساخ الألوان الى جانب سطوع في الشاشة أيضا.

الان أن الحاسبات المميزة بسعة تخزينية فلاشية SSD، لا يمكن أن تتوفر تحت تسعير 1,000 دولار، لكنها تتميز غالبا بسعة تخزينية 1 تيرابايت في HDD، بمعدل 5,400 دورة لكل دقيقة، مع معالج رسوم Nvidia GeForce 960M، والتي تقدم غالبا 2 الى 4 جيجا بايت رام VRAM.

يمكن للنظام المميز بالمواصفات السابقة أن تدعم المستخدم باعدادات بمعدل متوسط في سرعة الإطارات في الألعاب المفضلة، لكن قد يواجه اللاعب مشكلة عند اختيار اعدادات الألعاب الأعلى في معدل سرعة الإطارات.

حاسبات ألعاب gaming laptop بين 1,000 الى 2,000 دولار

في هذا المستوى من التكلفة لحاسبات الألعاب، يمكنك ان تحصل على بعض الحاسبات المميزة بمعالج أنتل Core i5، الا أن الغالبية في حاسبات الألعاب عند هذا التسعير ستكون مع رقاقة معالج Core i7 رباعي النوى من أنتل، هذا الى جانب ذاكرة وصول عشوائي 16 جيجا بايت رام، مع دقة عرض 1080 بيكسل.

ويمكن للسعة التخزينية في الحاسبات التي تأتي مع هذا المستوى من التسعير أن تحتوي على ذاكرة فلاشية SSD الى جانب تخزين في HDD أيضا، كما يمكن أن تدعم المستخدم بمعدل 5,400 دورة لكل دقيقة الى 7,200 دورة لكل دقيقة، كما تأتي الحاسبات مع هذا التسعير بمعالج رسوم نيفيديا Nvidia 970M، مع ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا بايت رام VRAM، ويمكن لهذه الحاسبات أن تدعم المستخدم في تشغيل الكثير من الألعاب بسرعة 30 إطار في الثانية، الا أن إضافة مؤثرات في الألعاب قد تعيق الحصول على تجربة ألعاب مثالية.

Lenovo -gaming laptop

حاسبات ألعاب gaming laptop من 2.000 الى 3.000 دولار

عند هذا المستوى من التسعير يمكن للاعب أن يحصل على المواصفات المثالية في حاسبات الألعاب، من معالج أنتل رباعي النوى Intel Core i7، مع ذاكرة وصول عشوائي 16 جيجا بايت رام، كما تتميز هذه الحاسبات بسعة تخزينية PCIe SSDs التي تقدم تجربة بأفضل أداء للتحميل في الألعاب مع أفضل تجربة أيضا في تثبيت الألعاب.

وتتراوح دقة العرض في هذه الحاسبات بين 1920 في 1080 أو 2560 في 1400 الى جانب دقة عرض 3840 في 2160 بيكسل أيضا، من المتوقع أيضا في هذه الحاسبات أن تحصل على معالج رسوم 980M، أو زوج من معالج رسوم 970M مع تقنية SLI، وبالطبع يمكن لحاسبات الألعاب مع هذه المواصفات أن تدعم المستخدم في تشغيل الكثير من الألعاب بأعلى اعدادات.

حاسبات ألعاب gaming laptop بتسعير 3.000 دولار أو أكثر

تتميز هذه الفئة بأعلى جودة عرض في حاسبات الألعاب، مع سعة تخزينية فلاشية في أربعة من SSDs مع تقنية RAID، هذا الى جانب ذاكرة وصول عشوائي تصل الى 64 جيجا بايت رام، وأحد أشهر هذه الأنظمة في حاسبات OriginPC، وأيضا Maingear، حيث يمكن أن تحصل في هذه الحاسبات على اثنين من معالج الرسوم 980M مع تقنية SLI، أو معالج الرسوم الخاص بالحاسبات المكتبية 980، مع ذاكرة وصول عشوائي 8 جيجا بايت رام VRAM، وهي أكثر الأنظمة التي تتوافق مع تشغيل تقنية الواقع الافتراضي في Oculus Rift وأيضا نظارة HTC Vive.

العلامات التجارية المميزة في حاسبات الألعاب

هناك دائما اختيار يناسب الميزانية الخاصة بك من العلامات التجارية المميزة المطروحة في الأسواق لحاسبات الألعاب، وفي عرضنا التالي يمكنك أن تجد الاختيارات الأفضل لك في العلامات التجارية.

حاسبات Alienware التجارية هي الأشهر في حاسبات الألعاب، ويرجع ذلك الى التصميم المميز والأنيق الذي تشتهر به هذه الحاسبات، مع الإضاءة المميزة للوحة المفاتيح، كما تشتهر أيضا حاسبات Alienware بمواصفات راقية تقدم تجربة ألعاب مثالية للمستخدم الا أن هذه الحاسبات محددة لا يمكن تخصيصها بشكل كبير، كما أن الشركة تقدم سنة واحدة لكفالة هذه الحاسبات.

asus gaming laptop

حاسبات Asus التجارية في الحاسبات، حيث اشتهرت شركة Asus بتصميم مجموعة من أفضل حاسبات الألعاب، المميزة بالتصميم المعدني الانسيابي والقوي، الذي يتوافق مع مواصفات راقية في هذه الحاسبات، الا أن شركة Asus لا تقدم اختيارات كثيرة أيضا في مجال تخصيص الحاسب، كما أن الشركة لا تقدم كفالة أكثر من عام واحد لهذه الحاسبات، مع تغطية للأضرار العارضة لمدة 30 يوم، الى جانب تقية 24/7.

حاسبات لينوفو Lenovo هي أحد الشركات التي تقدم تصميم مميز لحاسبات الألعاب، كما أنها مميزة أيضا بمواصفات راقية في محتواها الداخلي، ويمكن أن يتوقع المستخدم في حاسبات لينوفو من 4 الى 5 مستويات في تكوينات الحاسبات يتم اطلاقها في نماذج الحاسبات سنويا.

حاسبات MSI وهي أحد أشهر العلامات التجارية في حاسبات الألعاب، ولعل حاسبات red-dragon مع حجم 17 أنش هي أحد أشهر هذه الحاسبات، الى جانب حاسبات svelte بحجم 15 أنش، كما دعمت MSI هذ الحاسبات مع بأربع من سعة التخزينية الفلاشية في SSDs، مع لوحة مفاتيح ميكانيكية، الى جانب لوحة تتبع رقمية، كما تعطي شركة MSI كفالة للمستهلك تصل الى عامين.

Origin-PC

حاسبات ألعاب OriginPC، هي الأعلى تخصيص في حاسبات الألعاب، مع تصميم مميز في الهيكل الخارجي، وأيضا تتميز هذه الحاسبات بإمكانية موالفتها مع أجهزة التلفاز، كما تقدم حاسبات OriginPC كفالة مع دعم تقنية 24/7، أيضا كفالة على عيوب العرض في الشاشة.

حاسبات Razer هي الحاسبات التي تحاكي MacBooks للاعبين، وتتميز هذه الحاسبات بوزن خفيف وحجم رقيق أيضا مميزة باللون الأسود، أيضا تقدم الشركة خيار واحد في تكوين الحاسبات من سعة التخزين، دقة العرض، والسعة التخزينية، أيضا تقدم شركة Razer كفالة لمدة عام واحد للحاسبات.

المصدر

The post دليلك للحصول على حاسب ألعاب بأفضل مواصفات لك appeared first on التقنية بلا حدود.



جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون