مساحة إعلانية

الأحد، 24 أبريل 2016

مايكروسوفت تطرح نسخة تجريبية من ويندوز 10 بخاصية Windows Ink ومزايا أخرى عديدة

هذا الموضوع مايكروسوفت تطرح نسخة تجريبية من ويندوز 10 بخاصية Windows Ink ومزايا أخرى عديدة ظهر على التقنية بلا حدود.

windows 10

بعد أن قامت مايكروسوفت بالكشف عن خططها والمميزات الجديدة في Windows 10 Anniversary خلال مؤتمر Build، قامت مايكروسوفت بطرح الإصدار التجريبي الجديد من ويندوز 10 ومتاح لمشتركيWindows Insider للتحميل والتجربة الأن. 

التحديث الجديد يسمح للمطورين اختبار خاصية Windows Ink وهي من أهم المميزات التي تم إدراجها في التحديث الجديد الذي يحمل رقم Windows 10 Build 14328.

windows 10

أعلنت مايكروسوفت عن خاصية Windows Ink من قبل وأنها تهدف في المقام الأول إلى تحسين تجربة المستخدم بإستخدام القلم، حيث يوفر التحديث الجديد مساحة عمل جديدة و يعمل على تحسين عملية الكتابة على تطبيق الملاحظات وتطبيقات الرسم والتصميم حيث يوفر أدوات كتابة و رسم جديدة كليًا أبرزها إضافة مسطرة تمكنك من إنشاء وابتكار أشكال جديدة بكل سهولة.

Windows Ink

خاصية Windows Ink ليست الميزة الوحيدة التي تم إدراجها في التحديث الجديد لمنصة ويندوز 10، ولكن مايكروسوفت قامت بإدخال بعض التغييرات في قائمة ابدأ الخاصة بمنصة ويندوز 10 وشاشة البدء، حيث تم دمج قائمة التطبيقات الأكثر استخدامًا  وجميع تطبيقات واجهة المستخدم في شاشة عرض واحدة، مما جعل قائمة البدء أكثر سهولة وبساطة، وجعلت مايكروسوفت  من السهل الوصول إلى  إعدادات power ،settings  وFile Explorer، بالإضافة إلى تغييرات قائمة ابدأ (التي تستخدم في الغالب على الأجهزة اللوحية ) لإعادة ملئ الشاشة بجميع تطبيقات القائمة.

يمكنك التبديل أيضًا بين عرض كافة التطبيقات والتطبيقات العادية التي يتم تثبيتها، كما يمكن أيضًا إخفاء شريط المهام تلقائيًا في وضع الجهاز اللوحي حتى يجعلك تشعر باختلاف عن سطح المكتب لجهاز الكمبيوتر.

start

كانت مايكروسوفت قد كشفت خلال مؤتمر Build عن خططها لجعل منصة كورتانا الجزء الأكثر أهمية على نظام ويندوز 10، حيث يمكنك الوصول إلى منصة كورتانا من خلال شاشة القفل أو رؤية إخطارات كورتانا على Action Center.

مايكروسوفت قدمت العديد من التحسينات لمنصة كورتانا ومن هذه التحسينات القدرة على التقاط صور تذكيرية أو مشاركة المقالات من تطبيقات الأخبار للتذكير بقرائتها، كما يمكنك استخدام منصة كورتانا دون الحاجة للتسجيل أو إعادة ضبط المساعد الرقمي.

تبدو واجهة Action Center مختلفة قليلًا عن السابق، كما أدرجت مايكروسوفت إمكانية إظهار الاخطارات والتنبيهات على شريط المهام، وسوف تتمكن من تخصيص إجراءات سريعة للرد والتعامل مع الاخطارات، والاشعارات القديمة لا يتم ظهورها مرة أخرى في كل إخطار، كل هذه التغييرات تبدو صغيرة ولكنها نالت استحسان عدد كبير من الناس.

action center

قامت مايكروسوفت أيضًا بإدراج بعض التغييرات البسيطة مثلاً، الساعة الموجودة على شريط المهام أصبحت تحتوي الآن على تقويم زمني، لذلك لا تكون مضطر لفتح تطبيق التقويم للتحقق من التاريخ، كما تم إدراج إمكانية التحكم بمستوى الصوت من خلال مخرجات سريعة للغاية.

calendar taskbar

هناك أيضًا بعض التغييرات الطفيفة الشاملة مثل تحسين إعدادات القلم ومدير التطبيقات وتم تحسين الايقونات الفردية المتعلقة بصفحات الاعداد، كما أن أيقونة Media controls ستكون متاحة على شاشة القفل.

مايكروسوفت لم تقم بأية تغييرات جذرية في الايقونات في تحديث Windows 10 Anniversary، ولكن قد تم تغيير ايقونة File Explorer، ومن المفترض أن يكون التصميم الجديد يتماشى مع لغة تصميم ويندوز 10 الذي يتميز باللون الأحادي، ولكن مايكروسوفت لم تقم بتغيير كلي وأبقت القليل من الألوان لتجعله مشابه للتصميم التقليدي الذي يستخدم منذ سنوات،وبالمثل مايكروسوفت تختبر أيضًا إلغاء تثبيت File Explorer افتراضيًا لتحرير مساحة على شريط المهام.

إذا كان لديك تسجيل على برنامج Windows Insider يمكنك اختبار كافة التغييرات الجديدة من خلال الإطلاع على خدمة Windows Update والترقية إلى التحديث الأخير لـ ويندوز10.

المصدر 

هذا الموضوع مايكروسوفت تطرح نسخة تجريبية من ويندوز 10 بخاصية Windows Ink ومزايا أخرى عديدة ظهر على التقنية بلا حدود.



جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون