مساحة إعلانية

السبت، 23 أبريل 2016

النتائج المالية للربع الأول من عام 2016 لشركة ألفابيت

هذا الموضوع النتائج المالية للربع الأول من عام 2016 لشركة ألفابيت ظهر على التقنية بلا حدود.

alphabet

من المعروف أن شركة ألفابيت هي الشركة الأم لشركة جوجل، فقد تم الإعلان مؤخراً عن النتائج المالية للربع الأول من العام، وجاءت النتائج إيجابية إلى حد ما حيث كانت النتائج المالية للربع الأول من عام 2015 تقدر بحوالي 17.3 مليار دولار، والآن قفزت إلى 20.3 مليار دولار

حيث تم تقدير صافي الربح حوالي 4.2 مليار دولار بعد أن كان 3.5 مليار دولار من قبل. عند الرجوع للربع الأخير من العام الماضي 2015 نجد أن ألفابيت قد أعلنت عن أنها قد حققت معدل أرباح يصل إلى 21.3 مليار دولار و صافي الربح 3.97 مليار دولار.

على الرغم من الارتفاع الملحوظ في نتائج الشركة، فقد غابت الشركة عن توقعات المحللين، مما أدى إلى انخفاض سعر السهم الخاص بالشركة في البورصة بنسبة 4%، ومن المرجح أن يكون سبب هذا الانخفاض نتيجة لزيادة تكاليف الانتاج في بعض أجزاء الشركة، حيث ارتفعت بعض مصروفات التشغيل من 6.5 مليار دولار إلى 7.3 مليار دولار. وبلغت الخسائر حوالي 802 مليون دولار ارتفاعًا عن العام الماضي الذي قدرت حجم الخسائر بحوالي 644 مليون دولار.

alphabet

وأضاف روث بورات المدير المالي للشركة الأم ألفابيت بأن الشركة تسعى للحصول على الكثير من الصفقات وإدخال المزيد من التقنيات إليها، من أجل استمرار نمو الشركة في المستقبل.

على الرغم من أنه من الواضح أن الشركة تسعى للتوسع بشكل واضح في المجالات الجديدة، إلا أن عائدات الاعلانات تمثل الربح الأكبر للشركة، حيث ارتفع الدخل الوارد من الاعلانات بنسبة 16% خلال الربع، وبلغ إجمالي الايرادات حوالي 18 مليار دولار ارتفاعًا من 15.5 مليار دولار بعد ارتفاع عدد النقرات الاعلانية بنسبة 29% مقارنة بالعام الماضي، ومع ذلك انخفض متوسط سعر  الاعلانات عبر الانترنت بنسبة 9% خلال هذا الربع.

اعتبرت شركة ألفابيت أن هذه النتائج بداية هائلة لهذا العام، وكانت بمثابة الدفعة التي جعلتها تبدأ في العديد من المشروعات الجديدة.

المصدر 

هذا الموضوع النتائج المالية للربع الأول من عام 2016 لشركة ألفابيت ظهر على التقنية بلا حدود.



جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون