مساحة إعلانية

الخميس، 21 أبريل 2016

قوقل تواجه البرمجيات الخبيثة بمسح 400 مليون من أجهزة الأندوريد يوميا

هذا الموضوع قوقل تواجه البرمجيات الخبيثة بمسح 400 مليون من أجهزة الأندوريد يومياً ظهر على التقنية بلا حدود.

Google- annual security report

تعد الحماية والتهديدات الأمنية، واحدة من أكبر المشاكل التي تواجه مستخدمي أجهزة وهواتف الأندوريد، وهو السبب الرئيسي لحرص شركة قوقل على إخراج تقريرها الأمني سنوياً للكشف عن مستوى التهديدات في منصة الأندوريد.

Malware-Adware-Antivirus-360-Security

تسعى قوقل في الفترة الأخيرة لحماية مستخدمي منصة الأندوريد من التهديدات المتوقعة نتيجة لتحميل التطبيقات المحملة بالفيروسات أو البرمجيات الخبيثة، فعلى الرغم من انتشار منصة الأندوريد في نطاق واسع حول العالم، مع مجال أكبر للاختيار في الهواتف الذكية، إلا أن منصة الأندوريد تواجه الكثير من الانتقادات والإدعاءات التي تشكك في مستوى الحماية في نظام التشغيل.

إلا أن شركة قوقل استجابت لهذه الانتقادات والادعاءات عن طريق تحسين مستوى الحماية في نظام التشغيل، هذا إلى جانب دفع المستخدم الى تحميل التطبيقات من Google Play لتفادي تحميل التطبيقات المحملة بالفيروسات، كما تحرص أيضا قوقل على مسح التطبيقات في متجر Google Play بشكل مستمر، وتتجه قوقل أيضاً إلى غلق مجموعة من التطبيقات شهرياً لـتأمينها، أيضاً من بين طرق تأمين منصة وأجهزة الأندوريد حماية متصفح كروم ببرنامج لمسح الفيروسات.

ويقدم التقرير السنوي الأمني لشركة قوقل، عرض لجهود قوقل لتأمين منصة الأندوريد، وقد كان التقرير السنوي الأول للشركة خلال العام الماضي، ومن جديد يطلق تقرير هذا العام الذي يعرض معلومات مفصلة وأكثر دقة لما تقدمه شركة قوقل من جهود لتأمين المنصة.

وقد كانت أحد الجهود اللافتة للأنظار في التقرير السنوي لقوقل هذا العام، هو مسح الشركة لأكثر من 400مليون جهاز يومياً بسبب التهديدات الأمنية، حيث تضم هذه الأجهزة أكثر من 6مليار تطبيق مثبت، من بينها مئات الملايين من التطبيقات التي تم تحميلها من مواقع غير آمنة عبر متصفح كروم، كما شمل المسح جميع الأجهزة التي تستخدمGoogle Play كمصدر رئيسي لتحميل التطبيقات، ويقل عدد الأجهزة التي تستخدم تطبيقات ضارة إلى 15%والأجهزة التي تستخدم جوجل بلاي ومصادر أخرى 5%.

Google- annual security report

ويمكنك أن تتعرف على أهم النقاط التي جاءت في تقرير قوقل السنوي لهذا العام:

انخفاض نسبة جمع البيانات عند التثبيت من أكثر 40%ليصل إلى نسبة 0,08% في التطبيقات التي يتم تحميلها.

انخفاض برمجيات Spyware عند تحميل التطبيقات من نسبة 60%لتصل إلى 0,02%.

إعادة تحميل التطبيقات انخفضت بنسبة 50%لتصل إلى 0,01% من التي يتم تحميلها.

ولا تزال قوقل تضع الأمن والحماية ضمن أولوياتها التي تركز عليها بشكل كبير وخاصة مع وجود تطبيقات الطرف الثالث التي لم يتم رصدها حتى الآن حيث ستظل هناك برمجيات خبيثة، إلا أن تأثير هذه التطبيقات ينخفض بشكل كبير في الفترة الماضية.

المصدر

هذا الموضوع قوقل تواجه البرمجيات الخبيثة بمسح 400 مليون من أجهزة الأندوريد يومياً ظهر على التقنية بلا حدود.



جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون