مساحة إعلانية

الأحد، 17 أبريل، 2016

حماية الحاسوب من الفيروسات

حماية الحاسوب من الفيروسات
حماية الحاسوب من الفيروسات
حماية الحاسوب من الفيروسات
تكنولوجيا الاعلام و الاتصال - حماية الحاسوب من الفيروسات
إصابة جهازك بالفيروسات قد تكون عادية وتقوم بعمل فحص لجهازك وتقوم بإزالة الفيروسات ولا توجد مشكلة ، ولكن ايضاً يمكن أن تكون غير عادية ! ، فبعض الفيروسات لها آثار تدميرية علي جهازك ، والبعض الآخر قد يصيب ملفات هامة في جهازك ، وتكون مضطراً لحذف هذه الملفات ! ، لذلك فالوقاية خير من العلاج ، أن تَقي جهازك من الفيروسات خيراً من أن تعالج جهازك من الفيروسات ،سوف استعرض واياكم بعض الخطوات الهامة لحماية حاسوبك من الفيروسات ان شاء الله  نقدمها لكم شركة مايكروسوفت  .
لا تعد حماية الكمبيوتر من الفيروسات والتهديدات الأخرى أمراً صعباً، ولكن يجب أن تكون مثابراً.
  • قم بتثبيت أحد برامج مكافحة الفيروسات
      يساعد تثبيت برنامج حماية من الفيروسات وتحديثه بصفة مستمرة على حماية الكمبيوتر من الفيروسات؛ إذ تقوم برامج الحماية من الفيروسات بالبحث عن الفيروسات التي تحاول اختراق البريد الإلكتروني أو نظام التشغيل أو الملفات الخاصة بك. .
  • لا تفتح رسائل البريد الإلكتروني الواردة من مرسلين مجهولين أو مرفقات لا تعرفها. 
     يتم إرفاق العديد من الفيروسات برسائل البريد الإلكتروني حيث تنتشر بمجرد فتح مرفقات البريد الإلكتروني. من الأفضل عدم فتح أي مرفق إلا إذا كان شيئًا تتوقعه.
  • استخدم منع النوافذ المنبثقة المضمن في المستعرض لديك. 
     نوافذ العناصر المنبثقة هي نوافذ صغيرة للمستعرض وتظهر أعلى موقع ويب الذي تقوم بعرضه. وبالرغم من أن معظمها يتم إنشاؤه بواسطة أصحاب الإعلانات، فمن الممكن أن تحتوي على رمز ضار أو غير آمن. يساعد منع العناصر المنبثقة في منع بعض أو كافة تلك النوافذ من الظهور.

  • اعمل على تحديث Windows.
      تقوم شركة Microsoft بإصدار تحديثات أمان خاصة بشكل دوري لحماية الكمبيوتر. يمكن لهذه التحديثات المساعدة في منع الفيروسات والاختراقات من قِبل أجهزة الكمبيوتر الأخرى عن طريق سد ثغرات الأمان المحتملة. 

  • استخدم جدار حماية. 
     فمن الممكن لجدار حماية Windows أو أي برنامج جدار حماية آخر المساعدة في التنبيه عن نشاط مشبوه إذا كان هناك أحد الفيروسات أو الفيروسات المتنقلة تحاول الاتصال بالكمبيوتر.

  • استخدم إعدادات الخصوصية للمستعرض الخاص بك. 
     من الضروري معرفة كيف يتم استخدام معلوماتك الخاصة عند استعراض مواقع ويب للمساعدة في منع الإعلانات وعمليات الخداع وسرقة الهوية المستهدفة.
  • تشغيل "التحكم في حساب المستخدم" (UAC). 
     عند تنفيذ التغييرات على الكمبيوتر الخاص بك الذي يحتاج لإذن على مستوى المسؤول، يقوم "التحكم في حساب المستخدم" بإعلامك ويعطيك الفرصة لقبول التغيير.

  • مسح ذاكرة التخزين المؤقت لإنترنت ومحفوظات المستعرض. 
    تقوم معظم المستعرضات بتخزين معلومات حول مواقع ويب التي تقوم بزيارتها وكذلك المعلومات التي قد تطلب منك مواقع ويب تلك توفيرها (مثل اسمك وعنوانك). وقد تكون بعض تلك التفاصيل المخزنة على الكمبيوتر الخاص بك مفيدة، إلا أنك قد تحتاج في بعض الأوقات لحذف بعضها أو كلها، مثلما يحدث عندما تستخدم كمبيوتر عام ولا ترغب في ترك معلومات شخصية عليه.


جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون