مساحة إعلانية

الثلاثاء، 26 أبريل 2016

Qualcomm تؤكد لا مخاوف في استخدام الشحن السريع عبر USB-C

هذا الموضوع Qualcomm تؤكد لا مخاوف في استخدام الشحن السريع عبر USB-C ظهر على التقنية بلا حدود.

Qualcomm -USB-C

اتجه الكثير من عملاقة التكنولوجيا إلى اختيار خاصية الشحن السريع عبر منفذ USB-C في الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية، إلا أن تقرير صادم من أحد مهندسي قوقل أثار الكثير من الجدل حول كفاءة الشحن السريع عبر USB-C والتهديد الذي قد يؤدي إلى إحتراق الأجهزة.

لا شك أن تقرير من أن أحد مهندسي التقنية في شركة قوقل قد يؤثر على اختيار المستخدم في الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية، بشكل خاص لإختيار شركات مثل HTC وLG لتقنية الشحن السريع  عبر منفذ USB C في الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية، وهو السبب الرئيسي لخروج تقرير أيضاً من شركة Qualcomm لتؤكد على عدم وجود مخاوف من استخدام تقنية الشحن السريع عبر منفذ USB C.

Qualcomm -USB-C

وقد عرفت شركة Qualcomm بإنتاجها موصل الشحن السريع Quick Charge 3.0، إلا أن تقنية الشحن السريع الخاصة بشركة كوالكوم لا تتفق في الإستخدام مع منفذ USB-C، وهو ما أشار إليه مهندس قوقل Benson Leung،  الذي أكد على أن منفذ USB-C يتميز بجهد متغير، لهذا يستخدم بشكل خاطئ لدعم موصل الشحن السريع QC3.0 في الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية.

وقد كان التساؤل الأكبر خلال الفترة الماضية حول مدى سلامة الإصدارات الجديدة من الهواتف الذكية من LG G5 وهاتف HTC 10 الذي أطلق مؤخراً، إلا ان شركة Qualcomm صرحت مؤخراً لموقع Android Central، أنه حتى الأن لم تذكر أي تقارير من المستهلكين تشير إلى أي حوادث احتراق للهواتف، كما أكدت أن موصل USB-C يتوافق مع الجهد المطلوب لتقنية الشحن السريع، لذا لا مخاطر من اقتران الموصل في الهاتف حتى الآن.

لكن يرى البعض أيضاً أن تصريحات شركة Qualcomm لم تكن دقيقة بالقدر الكافي، حيث لم تؤكد الشركة على صحة استخدام معايير الشحن السريع QC3.0 للهواتف المميزة بمنفذ USB C.

جدير بالذكر أن كلاً من هواتف قوقل من Nexus 5X، 6P المميزة بمنفذ USB C لا تستخدم تقنية الشحن السريع في هذه الإصدارات من الهواتف، وذلك لحرص الشركة على عدم تجاوز المعايير المطلوبة في موصلات الشحن السريع، لذا لا يمكن التأكيد في الوقت الحالي حول مدى كفاءة موصلات الشحن السريع في منافذ USB C في كلاً من هواتف HTC 10 وLG G5.

المصدر

هذا الموضوع Qualcomm تؤكد لا مخاوف في استخدام الشحن السريع عبر USB-C ظهر على التقنية بلا حدود.



جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون