Feat

Searching...

نوكيا تستحوذ على Withings في صفقة قيمتها 170 مليون يورو

أبريل 26, 2016

هذا الموضوع نوكيا تستحوذ على Withings في صفقة قيمتها 170 مليون يورو ظهر على التقنية بلا حدود.

withings-nokia

أعلنت شركة نوكيا مؤخراً عن استحوذا الشركة على صانعة الساعات الذكية Withings، لتؤكد شركة نوكيا على استمرارها في الأسواق واستعدادها للدخول في المنافسة في قطاع جديد.

غابت شركة نوكيا عن المنافسة في الأسواق لفترة طويلة، لكن في الوقت الذي أشارت الكثير من التوقعات إلى أن شركة نوكيا تستعد للإنسحاب من الأسواق، بدأت خلال الفترة الماضية بطرح كاميرتها الاحترافية للواقع الافتراضي Ozo، ومن ثم أعلنت عن استحواذها اليوم على شركة Withings التي اشتهرت بصناعة السوارات والساعات الذكية.

withings-nokia

وقد كانت التوقعات التي أطلقت لتؤكد خروج Nokia من الأسواق، نتيجة لبيع نوكيا لقسم الهواتف الذكية لشركة Microsoft، لكن يبدو أن شركة Nokia Technologies كانت تستهدف منذ البداية تغيير نشاط الشركة عن التركيز في المنافسة في سوق الهواتف الذكية.

لم تكن خطط شركة نوكيا لشراء صانعة السوارات Withings بشكل مفاجئ، فلقد كشفت نوكيا في وقت سابق عن خططها لعملية الاستحواذ إلا أن الإعلان الرسمي على إنهاء الصفقة لم يخرج حتى الأن.

منتجات شركة Withings الفرنسية في الأسواق محدودة، حيث أطلقت الشركة كلاً من oxygen الساعة الذكية تتمتع بمميزات في تتبع النشاط، مع Ox Pulse أيضاً، إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا، أكد أن علامة نوكيا التجارية ستساهم بشكل كبير في تعزيز علامة Withings في الأسواق.

كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة نوكيا Ramzi Haidamus أن هذا الاندماج الجديد سيجمع بين خبرات الشركة الفرنسية Withings التي استطاعت أن تحقق النجاح في الإبتكار، مع خبرة شركة نوكيا في مجال التقنية لتقدم للأسواق تقنية جديدة ومبتكرة في صناعة السوارات والساعات الذكية.

هذا ومن المقرر أن يتم انهاء الصفقة بين كلا من نوكيا وWithings في الربع الثالث من هذا العام، على أن تستحوذ نوكيا على الشركة الفرنسية بمبلغ قيمته 170 مليون يورو.

المصدر

هذا الموضوع نوكيا تستحوذ على Withings في صفقة قيمتها 170 مليون يورو ظهر على التقنية بلا حدود.