مساحة إعلانية

الأحد، 8 مايو 2016

أفضل تطبيقات الكاميرة المرشحة للتجربة على هاتفك

هذا الموضوع أفضل تطبيقات الكاميرة المرشحة للتجربة على هاتفك ظهر على التقنية بلا حدود.

ProShot

حاذت الهواتف الذكية في الفترة الأخيرة بأعلى تقنية للكاميرة، كما تأتي بمجموعة مختلفة من التطبيقات التي تقدمها كلاً من قوقل، أو ابل أو أي من صانعي الهواتف الذكية للمستخدم مع مجموعة من الأدوات لتحرير الصور، إلا أن هناك 7 تطبيقات تقدم بعض من أفضل الإعدادات للكاميرة والتي نستعرضها معك في السطور القادمة.

1-تطبيق Manual

Manual

هو أحد التطبيقات المتميزة التي توفر للمستخدم مجموعة من الإعدادات الاحترافية لتحرير الصور، وهي بعض من الإعدادات التي تحتاج إليها كاميرة هاتف iPhone، لتحصل على أفضل تجربة تصوير، ومن هذه الاعدادات التحكم في سرعة التصوير، تقنية ISO، وتوازن اللون الأبيض، مع إمكانية ضبط التركيز أو التعرض في الصور.

ويقدم التطبيق أيضاً أدوات توفر تجربة سلسة في التخطيط للصور بالتكامل مع واجهة viewfinder، لدعم المستخدم في اختيار الإطار ومراجعة اللقطات التي حصل عليها أيضاً، كما يوفر لك التطبيق ثيمات مميزة باللونين الأبيض والأسود، EXIF لعرض المشهد، كما يتيح للمستخدم اختيار وضع شبكي لتصوير أكثر دقة، ويقدم التطبيق أدوات بديهية يسهل استخدامها، ويتوفر في متجر تطبيقات ابل بسعر3$.

iOS

Camera FV-5

2-تطبيق Camera FV-5

ويحاكي هذا التطبيق مميزات تطبيق Manual على منصة iOS إلا أن هذا التطبيق يقدم على منصة تشغيل الأندوريد، حيث يقدم للمستخدم أعلى تحكم في التصوير، مع أفضل إعدادات المستخدمة من محترفي التصوير، أيضاً مع مميزات في التعرض، توازن اللون الأبيض، مع تقنية ISO وسرعة التقاط الصور، مع إمكانية ضبط الاعدادات بأكثر من طريقة للوصول إلى الشكل المفضل إليك في التصوير.

كما يقدم تطبيق Camera FV-5 مجموعة من الأدوات اليدوية التي يمكن أن تدعم بشكل فعال وسريع قبل التقاط الصور، حيث يمكن لك الاختيار بين 10 اختيارات للعرض الشبكي في التصوير، وبين 9 دليل لتقطيع الصور على شاشة viewfinder، كما يتوفر في التطبيق مشغل EXIF، مع دعم التصوير المتعدد، ويتوفر هذا التطبيق بسعر 4$ في متجر قوقل بلاي.

الأندوريد

Focus

3-تطبيق Focus

التركيز التلقائي في التصوير هي الميزة الرئيسية في تطبيق Focus، حيث يتم يدعم التطبيق التركيز على شاشة viewfinder، وذلك لدعم التصوير باحترافية أكبر وضبط المشهد بالشكل المفضل إليك، مع إمكانية إضافة مؤثرات في خلفية الصور، كما يتيح التطبيق للمستخدم انتاج صور عالية الجودة والوضوح مع إمكانية اختيار TIFFs لإخراج الصور.

التطبيق يعطي اختيار أيضاً في التصوير بملء الفلاش، مع إمكانية التحكم في سرعة التقاط الصور، وضبط اللون الأبيض في الصور، مع light meter في وقت التصوير لدعم الصور بتحديد إطار، كما يتوفر التطبيق على ساعة ابل الذكية لدعم المستخدم في التحكم في التصوير عن بعد ويصل سعر التطبيق إلى 2$ في متجر تطبيقات ابل.

iOS

Camera360

4-تطبيق Camera360

واحد من أكثر تطبيقات الكاميرة شعبية على منصة تشغيل الأندوريد، ويقدم تطبيق Camera360 مجموعة كبيرة من الملصقات المرحة للمستخدم، كما يدعم المستخدم بأدوات احترافية في التصوير، مع فلاتر تحاكي المقدمة على تطبيق الانستقرام.

ويتيح لك تطبيق Camera360 معاينة الفلاتر على الصور قبل الاختيار النهائي للفلتر المفضلة إليك في الوقت الحقيقي للتصوير، وهي ميزة رائعة لتفادي اختيار فلتر ومن ثم الرغبة في التراجع عن هذا الاختيار بعد التطبيق النهائي، إلا أن التطبيق لا يقدم أدوات لتحرير الصور، ويتوفر هذا التطبيق على منصة الأندوريد بشكل مجاني.

الأندوريد

Camera+

5-تطبيق Camera+

هو أحد التطبيقات التي انطلقت منذ عدة أعوام للهواتف الذكية، إلا أنه يوفر أدوات ومميزات تجعله الاختيار الأفضل على منصة تشغيل iOS، ويحتوي التطبيق على مجموعة من الأدوات الاحترافية للتصوير، التي تأتي بتصميم بديهي يسهل التعامل معه والاختيار فيه بشكل سريع.

ومن بين المميزات التي يحصل عليها المستخدم في هذا التطبيق تقنية تصوير مع وضع HDR، إلى جانب مجموعة من الفلاتر المميزة، إمكانية الاختيار بين التعرض أو التركيز في الصور، وأيضاً lightbox يتيح للمستخدم معاينة اللقطات بشكل سريع، كما يتيح التحكم اليدوي في اعدادات التصوير، كما يتوفر التطبيق على منصة تشغيل iOS بسعر 3$.

iOS

ProShot

6-تطبيق ProShot

ويقدم هذا التطبيق أعلى الاعدادات الاحترافية في التصوير، مع دعم العرض الشبكي للصور، وإمكانية إنتاج صور إحترافية بأعلى جودة، مع ضبط توازن اللون الأبيض، وضبط التعرض والتركيز في الصور أيضاً، إلى جانب اعدادات للتحكم في سرعة التصوير.

التطبيق يقدم الكثير من الإعدادات والأدوات التي تدعم التصوير الاحترافي، لذا فإن مشكلة تطبيق ProShot قد تكون في صعوبة البحث بين الكثير والإعدادات والأدوات.

ويوفر أيضاً التطبيق أوضاع مخصصة للتعديل التلقائي للصور، مثل الوضع الليلي في التصوير، أو وضع لموضوع متحرك، ويتوفر التطبيق على منصتي الأندوريد وiOS بسعر 3-4$.

الأندوريد

iOS

ويندوز فون

Instagram

7-تطبيق Instagram

يهدف الانستقرام بشكل رئيسي إلى تحسين تجربة المستخدم في التصوير، مع مجموعة مميزة من أدوات تحرير الصور، والتي أضيفت إلى تطبيق الانستقرام بشكل تدريجي خلال الفترة الماضية، ليحاكي في النهاية تطبيق الكاميرة على هاتفك الذكي، أو على منصة الأندوريد وiOS، ويتميز أيضا التطبيق بإمكانية تحسين أداء التصوير عن طريق بعض الأزرار التي تدعم المستخدم بتعديل تلقائي للصور، هذا إلى جانب إمكانية تخصيص وضبط الفلاتر المستخدمة في التطبيق.

المصدر

هذا الموضوع أفضل تطبيقات الكاميرة المرشحة للتجربة على هاتفك ظهر على التقنية بلا حدود.



جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون