مساحة إعلانية

الخميس، 14 يوليو، 2016

توضيح بخصوص مسابقة لتوظيف الاساتذة سبتمبر 2016

توضيح بخصوص مسابقة لتوظيف الاساتذة سبتمبر 2016
توضيح بخصوص مسابقة لتوظيف الاساتذة سبتمبر 2016انتشر في بعض المدونات و الصفحات خبر اعلان مسابقة جديدة لتوظيف اكثر من 20 الف استاذ جديد ستعلن في سبتمبر القادم , ووردت مدونة التربية و التعليم عدة تعليقات و رسائل للاستفسار عن هذه المسابقة .
وبعد بحث قصير للتأكد من صحة هذه الاخبار , لم نجد اي خبر رسمي متعلق بمسابقة خارجية لتوظيف الاساتذة شهر سبتمبر القادم .
وحسب المواقع التي اوردت خبر فتح مسابقة جديدة هو  نسبة النجاح الضيلة في الامتحان الكتابي الذي بلغت فيه 24 بالمئة فقط.. وكأن عدد المناصب متعلق بنسبة النجاح , لكن كما يعلم الجميع فإن عدد المناصب محدد سابقا ب 28 الف منصب .
 اما المسابقة التي تطرقت لها وزيرة التربية في وقت سابق و التي تحدثت فيها عن الالاف من المناصب فتتعلق بمسابقة مهنية للاساتذة ومسابقة الاداريين و المقتصدين ونوابهم....الخ

  • مسابقة مهنية داخلية خاصة بالرتب التالية : أستاذ رئيسي و أستاذ مكون و التي ستعلن ان شاء الله في وقت لاحق و قد يكون شهر سبتمبر وهي مسابقة يشارك فيها الأساتذة .
  • مسابقة ثانية خاصة بالمقتصدين ونواب المقتصدين لسنة 2016 وكذلك المشرفين التربويين و مختلف الرتب الادارية و التي سوف نتطرق لها لاحقا ان شاء الله . 
وبالتالي هناك فقط سوء فهم ربما حول هذه المسابقة حيث اعتقد الكثير انها مسابقة توظيف خارجي جديدة ستعلن في شهر سبتمبر .
ومنطقيا مستبعد جدا أن تعلن مسابقة جديدة شهر سبتمبر لأن التحضير لأي مسابقة يتطلب وقت كبير خاصة و أن وزارة التربية لم تفرغ بعد من المسابقة التي اعلنت شهر افريل 2016 .
يبقى التأكيد فقط أن مدونة التربية و التعليم سوف لن تدخر اي جهد من اجل اطلاعكم على الجديد الخاص بقطاع التربية و ان كانت هناك أي مسابقة ستكونون أول من يعلم بإذن الله .
نرجوا ان نكون قد افدناكم بهذا الموضوع


جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون