مساحة إعلانية

الاثنين، 11 يوليو 2016

خمسة حقائق ستعرفها أول مرة عن خرائط غوغل ستدهشك

من منا لا يستعمل خرائط غوغل خاصةَ عند السفر لبلد لا نعرفه جيداً حتى نستطيع الوصول لبعض المحلات التجارية أو محطات المواصلات، فهذه الخدمة تم ابتكارها سنة 2005 من طرف شركة غوغل العالمية ولكي تسهل على الناس مجموعة من الأمور الصعبة سابقاً ، و نظراً لأهمية هذا الأمر أردت أن أشارك معك أفضل خمسة حقائق لم تسمع بها من قبل على خرائط غوغل وأردتك اليوم أن تكون على دراية بها.


خرائط غوغل

حجم بيانات خرائط غوغل




بالرغم من استعمالنا لخرائط غوغل بشكل يومي لم نفكر يوما ما كم يبلغ حجم بيانات خرائط غوغل وهل هو حجم كبير أم صغير، الإجابة هي إجمالي بيانات خرائط غوغل في العالم هو 21 مليون جيغابايت كما  أنه يتزايد مع مرور الوقت.
---------------------


مكان سيارة خرائط غوغل





الأمر الذي يجهله الجميع هو أن العديد من الأماكن الموجودة في خرائط غوغل لا يتم اكتشافها من طرف الأقمار الصناعية بل عبر سيارات خرائط غوغل المتنقلة، وإذ كنت تريد معرفة مكان تواجد هذه السيارة الأن قم بالتوجه إلى هذا الرابط.
---------------------


زيارة مختلف متاحف العالم من حاسوبك





توفر لك شركة غوغل خدمة Street View  التي تمكنك من زيارة مختلف الأماكن المعروفة عالمياً وأيضاً بعض المآثر التاريخية إنطلاقاً من حاسوبك فقط.
---------------------


الكاميرا المستخدمة في خدمة Street View 



العديد من المستخدمين اندهشو بجودة الكاميرا التي تستخدمها شركة غوغل في خدمة Street View فهذه الكاميرا تتكون من 15 عدسة ودقة 65 ميغابكسل.
---------------------


لماذا توجد مناطق محجوبة في خرائط غوغل؟ 




غالباً ما يتم حجب وطمس بعض الأماكن الموجودة في خرائط غوغل والتي يكون هذا الأمر مطلوب من طرف الحكومات لأغراض أمنية مثل حجب الميادين العسكرية والمؤسسات الخاصة.
---------------------------
 الموضوع من طرف محمد بورديم




جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون