مساحة إعلانية

الثلاثاء، 12 يوليو 2016

لهذا قد تحتاج رقاقة FM المدمجة في هاتفك الذكي!

هذا الموضوع لهذا قد تحتاج رقاقة FM المدمجة في هاتفك الذكي! ظهر على التقنية بلا حدود.

FM-Radio

تأتي الهواتف الذكية بشكل عام مع رقاقة FM مدمجة من الشركات المصنعة، إلا أن مع التطور السريع في عالم التقنية وتوفر العديد من الاختيارات في التواصل أو الترفيه للمستخدم، لا تشكل ميزة الراديو أهمية كبيرة لدى الكثير من المستخدمين، لكن في تقرير كشف عنه مؤخراً على شبكة الأنترنت سلط الأضواء حول أهمية رقاقة FM المدمجة في الهواتف للمستخدمين.

لا شك أن عجلة التطور السريعة للعالم من حولنا جعلت من الراديو جهاز بث ثانوي يمكن الاستغناء عنه مع تنوع أدوات الاتصال والبث عبر الأنترنت، لكن يظل كل من التلفاز أو الراديو الوسيلة الأساسية التي تمكنك من الحصول على معلومات في حالات الطوارئ كالكوارث الطبيعية أو الأعطال التي قد تصيب التقنية الحديثة بالجمود بشكل كامل.

FM-Radio

أكدت إدارة الطوارئ في الولايات المتحدة على أن رقاقة الراديو المدمجة في الهواتف يمكن أن تدعم المستخدم بشكل كبير في حالات الطوارئ، حيث صرح المتحدث باسم الوكالة أن انقطاع الانترنت وشبكات المحمول في حالات الطوارئ، يمكن الاستغناء عنه بتشغيل الراديو لوقت طويل مع دعم بطارية الهاتف.

وقد حث مسئولي السلامة العامة مصنعي الهواتف ومشغلي الشبكات اللاسلكية عالمياً بتنشيط رقاقة FM، كما شجعت حملة أقيمت في كندا مؤخراً على تنشيط هذه الرقاقة، إلا أن شركات الناقل لم يكن لديهم حافز مالي للتنفيذ، وذلك بسبب تدفق البيانات عبر بث الإنترنت.

كما صرح Barry Rooke المسؤول عن الإذاعة المحلية في الولايات المتحدة، أن أي شخص يرغب في هاتف مع راديو FM يمكنه الحصول عليه بشكل سهل، حيث تأتي رقاقة FM مدمجة مع مودم  Qualcomm LTE.

وتشمل هذه الرقاقة هواتف iPhone أيضاً، كما يعد ضبط الراديو على الهواتف الذكية أمر شائع في الدول النامية، لذا من الأسهل تنشيط الرقاقة ثم تحميل مودم مختلف حسب السوق حسبما ذكر Paul Brenner الرئيس التنفيذي لشركة NextRadio، وتطبيق مؤلف الراديو للFM ليدعم تشغيل FM على الهواتف.

كما يمكن لمصنعي الهواتف الذكية تنشيط رقاقة FM، إلا أن هذا القرار يحتاج إلى دعم شركات الناقل أيضاً، وفي الوقت الذي تدعم بعض الشركات تنشيط الرقاقة مثل AT&T ،T-Mobile لهواتف الاندرويد، تظل أبل أكبر الرافضين لهذه الخطوة، حيث لم تستجب الشركة لطلبات متعددة بهذا الصدد، ويقال أنها لن تقوم بخطوة تقلل من خدمات Apple Music وخدمات البث الأخرى.

وقد عقد الكونجرس في السنوات الماضية جلسات متعددة لمناقشة هذه المسألة، كما طالبت لجنة الاتصالات الفيدرالية صناع الهواتف والناقل تنشيط رقاقة FM لكن دون أي استجابة، كما ذكر Tom Wheeler رئيس الوكالة أن القضية يمكن أن تحل نفسها عبر السوق.

المصدر

هذا الموضوع لهذا قد تحتاج رقاقة FM المدمجة في هاتفك الذكي! ظهر على التقنية بلا حدود.



جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون