مساحة إعلانية

الثلاثاء، 12 يوليو، 2016

كيف تحصل على مميزات هواتف Nexus على أي من هواتف الأندوريد؟

هذا الموضوع كيف تحصل على مميزات هواتف Nexus على أي من هواتف الأندوريد؟ ظهر على التقنية بلا حدود.

The rooting

تأتي هواتف Nexus بتجربة متكاملة لنظام تشغيل الأندوريد، مع دعم كامل من شركة قوقل لتحديث برمجيات هذه الإصدارات من هواتف الأندوريد الذكية، كما أنها لا تأتي بتطبيقات مدمجة غير مستخدمة على الواجهة الرئيسية في الهاتف، إلا أن هذه التجربة المميزة لنظام تشغيل الأندوريد، يمكن أن يحصل عليها المستخدم على أي من هواتف الأندوريد.

كانت تطبيقات Bloatware المدمجة من صانعي هواتف الأندوريد الذكية، أحد أهم السلبيات التي تعوق حصول المستخدم على تجربة متكاملة لنظام تشغيل الأندوريد، لكن يمكنك أيضاً أن تتمتع بمميزات هواتف Nexus من خلال بعض الخطوات على أي من هواتف الأندوريد الذكية.

Nexus -luncher

تؤثر تطبيقات Bloatware على نفاذ البطارية بشكل سريع في هواتف الاندرويد مثل هواتف HTC، سوني وسامسونج، وهي بعكس هواتف Nexus التي تعد الأداة الأساسية لمحبي الأندرويد أو المطورين، مع واجهة رئيسية للبرمجيات لا تحتوي على تطبيقات Bloatware المدمجة، مع تحديثات سريعة لنظام التشغيل.

Google Play launcher

1-تثبيت لانشر Google Play

ينطلق تطبيق اللانشر في الواجهة الرئيسية للهاتف ما أن يبدأ المستخدم بالضغط على زر Home، ويمكن للمستخدم دائماً تغيير تطبيق launcher على جهاز الأندرويد، إلا أن إصداري الأندوريد Lollipop و Marshmallow تميزا بتجربة عملية أكثر وضوحاً لتغيير اللانشر، و يعد تطبيق Google Now launcher الاختيار الأول في أجهزة الأندرويد ويمكن تحميله الآن مجاناً.

ويتيح لانشر Google Now للمستخدم الحصول على مميزات من خلال التمرير إلى اليسار في الواجهة الرئيسية للهاتف، مع التحكم الصوتي في Ok Google، إلى جانب تثبيت درج تطبيقات الاندرويد، والتي يمكن أن تكون غير متاحة في مميزات الاندرويد الذي تقوم باستخدامه حالياً،  كما يتيح لك الوصول لمكتبة ورق الحائط الخاص بالاندرويد لتضع اللمسة النهائية.

الآن يمكنك تحميل وتشغيل launcher من اختيارك على الهاتف، ليحاكي إلى حد كبير هاتف Nexus، كما يمكنك حجب بعض من الزخرفة المثبتة من قبل المصنعين، وذلك عن طريق إعدادات التطبيقات.

bloatware
2-إزالة تطبيقات Bloatware

تعد تطبيقات Bloatware المدمجة واحدة من الجوانب السلبية في أجهزة الأندرويد، حيث يميل مصنعي أجهزة الأندوريد لدعم البرمجيات لتتوافق أكثر مع تطبيقات الموسيقى والمراسلة أو التطبيقات الخاصة بهم، ولكن سيكون عليك أن تقوم بالتخلص منها لتحظى بتجربة كاملة تحاكي هواتف Nexus.

توجه إلى التطبيقات في الإعدادات لإلغاء التطبيقات، لكن قد تواجهك مشكلة في إزالة بعض من هذه التطبيقات، لذا عليك تخطي هذه التطبيقات، وذلك يعتمد بالتأكيد على الهاتف حيث أن هناك الكثير من تطبيقات الطرف الثالث المساعدة لإتمام المهمة مثل  EZ Package Disabler لأجهزة سامسونج.

كما أن بعض التطبيقات المثبتة مسبقاً يمكن تعطيلها أو إيقافها، حتى لو لم تكن قمت بإزالتها بشكل كامل،  لذا يمكنك تعطيل بعض الجوانب التي لا تنتمي ل Nexus في النظام مثل شاشة رسوم animation عن طريق الإعدادات أيضاً، لذا قم بالتصفح لترى ما هو المتاح أمامك.

Install Google-apps

3-قم بتثبيت تطبيقات Google

تتوفر أغلب تطبيقات Google للتحميل عبر متجر Play، ولكي تحصل على تجربة هواتف عليك تحميل كل من تطبيقات Google Camera  ،Google Calendar ،Phone ،Messenger ،Google Keyboard ،Google Photos ،Maps ،Street View ، Hangouts ، Google Play Music وأيضاً Google Fit، كما يمكنك تثبيت أي تطبيق أخر ترغب في أن يتواجد عبر الهاتف.

ويمكن ضبط هذه التطبيقات ليتم تثبيتها في الواجهة الرئيسية عبر الإعدادات، والذي سيعتمد على إصدار الأندرويد، ففي بعض الحالات سيتم منعك من إعداد تطبيق كخيار افتراضي عند إطلاقه لأول مرة، والبحث السريع على الويب عن نموذج هاتفك يمكن أن يعطيك الكثير من الملامح حول ما يمكن أن تقوم به.

وهناك بعض الهواتف التي لا يمكن إجراء أي تغيير فيها دون تحديد المصدر Rooting، حيث يصعب استبدال إعدادات التطبيقات فيها، على سبيل المثال لا يوجد قفل للشاشة على متجر Play،  ولكن من خلال host سيكون هناك مجموعة من شاشات القفل البديلة على الرغم من ذلك، لذا ستتمكن من أن تجد شيء أخر يوافق الجهاز الخاص بك.

The rooting

4- تحديد Rooting للهاتف

تعد عملية تحديد Rooting للهاتف، أحد الخطوات التي يخشاها الكثير من مستخدمي هواتف الأندوريد، إلا أن فتح المصدر لهاتفك يوفر مساحة أكبر للتحكم في هاتفك، مع تنشيط  ROMs أفضل على سبيل المثال CyanogenMod على هاتفك.

وقد أطلقت قوقل Android ROM لهواتف وأجهزة Nexus بشكل خاص، لذا لا يمكن لكل مستخدمي هواتف الأندوريد الحصول على تجربة ROMs قوقل التي تقدمها لهواتف Nexus، إلا أن تحديد rooting للهاتف يتيح لك التخلص من جميع تطبيقات bloatware التي لا ترغب بها بشكل سريع.

كما يمكن لتطبيقات مثل System App Remover أو NoBloat Free أن تدعم المستخدم في التخلص من تطبيقات bloatware المدمجة بشكل أسرع عند تحديد Root للهاتف، أيضاً يمكن أن يحصل المستخدم على تجربة تخصيص أعلى عند تثبيت ROM طرف ثالث، لتحصل في النهاية على أقرب تجربة تحاكي هواتف Nexus على أي من هواتف الأندوريد.

المصدر

هذا الموضوع كيف تحصل على مميزات هواتف Nexus على أي من هواتف الأندوريد؟ ظهر على التقنية بلا حدود.



جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون