مساحة إعلانية

الجمعة، 15 يوليو، 2016

تصريحات متضاربة من سوني حول توافق ألعاب PlayStation VR مع DualShock 4

هذا الموضوع تصريحات متضاربة من سوني حول توافق ألعاب PlayStation VR مع DualShock 4 ظهر على التقنية بلا حدود.

Sony - PlayStation VR- gamepad

قدمت شركة سوني تصريحات مؤخراً تؤكد فيها أن ألعاب نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR ستتوافق مع وحدة تحكم DualShock 4 التقليدية، إلى جانب وحدة التحكم بمستشعر الحركة الجديدة، إلا أن سوني عادت من جديد بتصريحات تشير إلى أن بعض الألعاب الخاصة بنظارة PlayStation VR لن تتوافق مع DualShock 4.

تستخدم العديد من ألعاب PlayStation VR بالفعل وحدات التحكم التقليدية الخاصة بمنصة البلاي ستشين، إلا أن تصريحات سوني الأخيرة، تؤكد على أن توافق الألعاب يتفاوت بين ألعاب تدعم وحدتي التحكم في الألعاب، أو ألعاب تحتاج إلى  وحدة التحكم الجديدة مع مستشعر الحركة لتجربة أفضل.

Sony - PlayStation VR- gamepad

تصريحات سوني تشير إلى أن ألعاب PlayStation VR التي تدعم وحدة التحكم في الحركة الجديدة، لن تحتاج للعمل من خلال وحدة التحكم التقليدية أيضاً، لكن إلى الأن لم تحدد سوني الألعاب التي من شأنها أن تدعم وحدة التحكم التقليدية ووحدة التحكم بمستشعر الحركة أيضاً.

وقد اشارت تصريحات سوني في البداية إلى أن ألعاب PlayStation VR ستدعم التحكم بوحدة التحكم التقليدية DualShock 4 إلى جانب وحدة التحكم المميزة بمستشعر حركة أيضاً، إلا أن تجربة التفاعل في الواقع الافتراضي ستكون بأداء أفضل مع وحدة التحكم المخصصة لتتبع الحركة الجديدة.

تصريحات سوني تفسر أيضاً سبب إطلاقها مجموعة PlayStation VR الرئيسية دون وحدات الحركة أومستشعرات الحركة الجديدة، حيث تدعم ألعاب نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR وحدة التحكم التقليدية DualShock 4 مقارنة بالنظارات المنافسة في الأسواق، كما تدعم بعض ألعاب الواقع الافتراضي تجربة التنافس على الشاشة التقليدية مثل لعبة Resident Evil 7 ولعبة Detroit: Become Human.

إلى الأن لم تقدم سوني أي تفاصيل حول كيفية توافق وحدة التحكم  DualShock 4 مع الألعاب التي تتضمن محاكاة بشكل كامل في الواقع الافتراضي كاستخدام اللاعب يديه في العالم الافتراضي لإلقاء الأشياء مثلاً، بينما تدعم اللعبة القتالية Farpoint استخدام وحدة التحكم التقليدية.

قد لا تمثل تجربة التحكم بالأزرار وعصا التحكم في وحدة DualShock 4 متعة للمستخدم للتفاعل بشكل أكبر في تجربة الواقع الافتراضي، إلا أن مجموعة  PlayStation VR دون وحدتي التحكم قد تكون اختيار أفضل عند تسعير 399 $ للمستخدم.

المصدر

هذا الموضوع تصريحات متضاربة من سوني حول توافق ألعاب PlayStation VR مع DualShock 4 ظهر على التقنية بلا حدود.



جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون