مساحة إعلانية

السبت، 30 أبريل 2016

قوقل تضيف علامات للتطبيقات التي تحتوي على مادة إعلانية في Google Play

هذا الموضوع قوقل تضيف علامات للتطبيقات التي تحتوي على مادة إعلانية في Google Play ظهر على التقنية بلا حدود.

google-play-ad

تؤثر ظهور المادة الإعلانية في التطبيقات المفضلة لك على تجربتك واستخدامك للتطبيق، لذلك فإن إضافة قوقل لميزة جديدة في علامات مرجعية تظهر على التطبيقات في متجر Google Play هي أحد الإضافات التي تتيح لك الاختيار بحرية أكبر.

قامت شركة قوقل مؤخراً بتغيير واجهة متجر تطبيقات الأندوريد، حيث ستساعد Google Play العملاء على اتخاذ قرارات أفضل بشأن التطبيقات التي يرغبون في تحميلها، وذلك عن طريق علامة تظهر إلى جانب عناوين التطبيقات توضح ما إذا كان يضم مادة إعلانية أو لا، وهو ما يؤثر بالضرورة على المطورين الحاليين، لتوقع تجنب الكثير من المستخدمين التطبيقات التي تحتوي على مادة إعلانية.

google-play-ad

وتدعم المادة الإعلانية في التطبيقات الكثير من المطورين على تحقيق أرباح نتيجة لظهور الإعلانات في التطبيق، إلا أنها من جهة أخرى تمثل مصدر إزعاج للمستخدم، حيث يمكن للإعلانات أن تفسد تجربة استخدام التطبيق حيث تظهر في نافذة مفاجئة في التطبيق وقد يتسبب النقر عن طريق الخطأ تنشيط هذه المادة الإعلانية الغير مرغوب فيها أو مقاطعة التطبيق.

تحديد التطبيقات التي تحتوي على مادة إعلانية لم يكن بالأمر السهل في السابق، فغالباً كانت تحديد هذه التطبيقات يمثل صعوبة إلى أن يتم تحميل التطبيق بالفعل، لكن إضافة وسوم مميزة لهذه التطبيقات في واجهة متجر قوقل بلاي يقدم تجربة سلسة للمستخدم في الاختيار بين هذه التطبيقات بشكل أسرع.

وتعمل قوقل على دعم قوقل بلاي بهذه الخاصية الجديدة منذ العام الماضي، وقد بدأت في تحديد التطبيقات التي تدعم الإعلانات، كجزء من برنامجها المخصص للأسرة، حيث وضعت تطبيقات للأسرة يتم مراجعتها بشكل إضافي من قبل القسم المخصص للأسرة، ثم في أواخر 2015 بدأت في رصد وتحديد كافة التطبيقات التي تحتوي على مادة إعلانية.

وتؤكد شركة قوقل أن الهدف الأول الذي تسعى الشركة إلى تحقيقه هو المزيد من الشفافية مع العملاء، ومساعدة العملاء باتخاذ قرارات أكثر وضوحاً.

كما يأتي التغيير أيضا في الوقت الذي تعمل فيه قوقل على تعزيز التطبيقات التي تحصل على أعلى تقييم في متجر قوقل بلاي، حيث وضعت تقييم لمحتوى التطبيقات، وعلامة Star لتطبيقات العائلة والأطفال، وقد وبدأ فحص التطبيقات من خلال المراجعة اليدوية، كما تم استدعاء مطوري أفضل تطبيقات الطرف الثالث، وطرح جوائز لتحفيزهم على ابتكار الجديد.

Google Play- labelling - apps contain ads

ويمكن مقارنة جهود قوقل بجهود ابل ايضا ففي ابريل من عام 2014بدأت ابل تسليط الضوء على التطبيقات والألعاب التي تحتوي على إعلانات تجارية عبر تطبيقات ابل و iTunes، وهي من المميزات التي تستمر حتى الوقت الراهن، ويتم تحديثها أيضاً لتتيح للمستخدم إزالة التطبيقات الغير مرغوب فيها.

ووفرت قوقل إشارات على تطبيقاتها لمساعدة المستخدم على اتخاذ القرار بشأن ما يرغبون في شرائه، وفي كل الأحوال فإن الهدف من تحديد هذه التطبيقات لمساعدة الآباء على تجنب شراء تطبيقات للأطفال التي لا تتوافق مع أعمارهم، كما أنها تمنح المستخدم إمكانية اختيار التطبيقات المميزة بأعلى تقييم بسهولة، وتؤكد قوقل أن التغيير بدأ تداوله عالمياً ليغير واجهة التطبيقات في قوقل بلاي بتجربة جديدة.

المصدر

هذا الموضوع قوقل تضيف علامات للتطبيقات التي تحتوي على مادة إعلانية في Google Play ظهر على التقنية بلا حدود.



جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون