مساحة إعلانية

الاثنين، 2 مايو، 2016

سامسونج تعلن عن تطوير نظارة مستقلة للواقع الافتراضي

هذا الموضوع سامسونج تعلن عن تطوير نظارة مستقلة للواقع الافتراضي ظهر على التقنية بلا حدود.

gear-VR

أعلنت شركة سامسونج رسمياً اليوم عن تطوير الشركة نظارة جديدة للواقع الافتراضي، لا تحتاج إلى الاتصال بهواتف جالكسي الذكية لعرض تقنية الواقع الافتراضي.

صرح Injon Rhee في مؤتمر المطورين الخاص بسامسونج، أن الشركة تعمل في الوقت الحالي على نظارتها القادمة للواقع الافتراضي، التي لن تحتاج إلى الهواتف الذكية، كما أشار أن تقنية نظارة الواقع الافتراضي القادمة من سامسونج ستكون متكاملة ومستقلة بذاتها.

gear-VR

لم تكشف سامسونج عن تفاصيل دقيقة حول تقنية نظارة الواقع الافتراضي القادمة، والتي تشير التسريبات حتى الأن أنها لا تختلف كثيراً عن نظارة Gear VR، إلا أن التسريبات تشير إلى أن النظارة ستحصل على خاصية تتبع الحركة بنفس الفكرة التي تتميز بها كلاً من تقنية نظارة HTC ونظارة Oculus Rift.

وقد كانت خاصية تتبع الحركة أحد المميزات التي افتقرت إليها نظارة Gear VR، على الرغم من أن تقنيتها لا تحتاج إلى الاتصال بالحاسب مما يجعلها توفر حرية أكبر في الحركة للمستخدم، إلا أن شركة سامسونج ترغب في تقنية جديدة تماماً في نظارتها القادمة، يتم دمج أدوات التحكم كاملة في النظارة، بشكل خاص حركة اليد وتتبع الايماءات، وهو ما يشير إلى استبدال أدوات التحكم بخاصية اللمس من تقنية الواقع الافتراضي قريباً.

وترتكز فكرة سامسونج على تقنية holodeck، التي تقدم فكرة جديدة لعرض مشاهد الواقع الافتراضي، أي أن تقنية Gear VR ستتغير بشكل كامل في الإصدار القادم من شركة سامسونج، وهو ما أشارت إليه تصريحات Injon Rhee الذي أكد على تقنية جديدة في نظارة سامسونج بمميزات وايرلس وتقنية مخصصة للواقع الافتراضي.

في الوقت الراهن لم تكشف سامسونج عن مزيد من المعلومات حول موعد الكشف عن التقنية الجديدة، إلا أن تطوير سامسونج لتقنية جديدة في نظارات الواقع الافتراضي لا يعني تجاهل الشركة نظارة Gear VR، لكن في النهاية فإن تقنية الواقع الافتراضي هي محور اهتمام سامسونج خلال هذه الفترة، بشكل خاص بعد إطلاق كاميرة Gear-360 مؤخراً، كما تشير التوقعات إلى اشتعال المنافسة مع شركة Oculus بتقنية سامسونج الجديدة، لينتهي التحالف السابق بين الشركتين لإطلاق Gear VR إلى الأسواق.

المصدر

هذا الموضوع سامسونج تعلن عن تطوير نظارة مستقلة للواقع الافتراضي ظهر على التقنية بلا حدود.



جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون