مساحة إعلانية

الثلاثاء، 12 يوليو، 2016

Alibaba تعلن عن أول إصداراتها من السيارات الذكية RX5 بسعر 22300$

هذا الموضوع Alibaba تعلن عن أول إصداراتها من السيارات الذكية RX5 بسعر 22300$ ظهر على التقنية بلا حدود.

RX5-smart car

كشفت شركة Alibaba عن أول إصدار لها في السيارات الذكية التي تعرف بسيارة RX5، والتي تأتي بتصميم رياضي، والمتاحة بالفعل الآن للحجز المسبق بسعر22300$.

يمثل عالم السيارات الذكية مستقبل السيارات خلال الفترة القادمة، بشكل خاص مع تطوير السيارات ذاتية القيادة مؤخراً، واليوم  أعلنت Alibaba رسمياً انتقالها إلى عالم السيارات الذكية، بعد أن أزاحت الستار عن أول سيارات الإنترنت بالتعاون مع شركة  SAIC،  التي تعد واحدة من أكبر صناع السيارات التي تعود ملكيتها للصين.

alibaba-RX5

والسيارة التي تعرف ب RX5متاحة للطلب المسبق حيث يصل سعرها إلى 148,800يوان أي حوالي 22300$، ومن المقرر أن يبدأ الشحن للعملاء خلال شهر أغسطس، وقد استغرق تطوير السيارة الرياضية عامان تقريباً، كجزء من مشروع مشترك بين Alibaba و SAIC، حيث استثمرت كلا الشركتين معاً 160مليون $ مناصفة بينهما في المشروع، الذي يضم إصدار جديد من نظام تشغيل  Alibaba الذي يعرف بYun لتمكين السيارة من الاتصال بشبكة الإنترنت وطلب خدمات الانترنت المتنوعة.

وقد كشفت Alibaba عن بعض من الأمثلة عما يمكن أن يعنيه ذلك من الناحية العملية، بين التحية الشخصية والموسيقى، والوجهات المفضلة بناء على الإعدادات التي يتم تكوينها سواء من الهاتف الذكي أو الأجهزة الذكية القابلة للارتداء، إلى إمكانية استخدام خدمات الدفع Alipay للدفع في مواقف السيارات، أو لشحن الوقود أو لشراء القهوة، ومن الأكيد أن خدمات Alibaba هي جزء أساسي من الوظائف المحتملة بالسيارة الجديدة، ولكن الشركة أكدت على خططها لفتح نظام تشغيل Yun لشركاء آخرين أيضاً.

أما من ناحية الجانب الترفيهي، فإن النموذج الجديد من سيارة RX5 يضم ثلاث شاشات LED، ومساحة لأربعة كاميرات 360درجة لتسجيل فيديو والتقاط الصور، وخاصة الصور الشخصية داخل السيارة، ومرآة ذكية للرؤية الخلفية، وكما تتوقع هناك التحكم الصوتي، ونظام خرائط ذكي، وتقول الشركة أنها ستعمل بدون GPS أو تقنية WiFi.

و مع  تركيز المستوى المقبل للسيارات الذكية على فكرة السيارة الذاتية القيادة التي تحاكي فكرة الطيار الألي، فإن تركيز Alibaba على شحن السيارات المتصلة بالانترنت لا يقارن بالتطور السريع في هذا المضمار.

وقد صرح Wang Jian الذي يشغل منصب رئيس Alibaba أن ما قمنا بابتكاره ليس إنترنت في السيارة، ولكن السيارة على الإنترنت، وهو ما يعتبر علامة في عالم صناعة السيارات، فنظام التشغيل الذكي أصبح المحرك الثاني في السيارة، والبيانات هي الوقود الجديد، حيث تعد السيارات الذكية لتكون  منصة هامة لخدمات الإنترنت، وابتكارات الأجهزة الذكية لتشكل عنصر هام في ربط العالم.

RX5-smart car

وتحظى Alibaba بمنافسة من شركات أخرى للبيانات في الصين LeEco، و شركة LeTv التي تدعم المشروع الأمريكي Faraday وتطور سيارة ذكية خاصة بها، حيث تأتي في مقدمة المرشحين Baidu التي تختبر سيارة ذاتية القيادة في كل من الصين والولايات المتحدة.

كما ان Alibaba هي مساهم رئيسي في Didi Chuxing، الشركة التي تنافس Uber في الصين والتي حصلت على مليار دولار استثمارات من ابل كجزء من استثمارات بقيمة سبعة مليار دولار، وليس من الواضح ما إذا كانت Alibaba ستستخدم تلك العلاقة وتعمل مع Didi لتوفر السيارات الذكية.

المصدر

هذا الموضوع Alibaba تعلن عن أول إصداراتها من السيارات الذكية RX5 بسعر 22300$ ظهر على التقنية بلا حدود.



جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون