مساحة إعلانية

السبت، 16 يوليو 2016

أفضل أجهزة الحاسب المكتبي التي تدعم تقنية الواقع الافتراضي

هذا الموضوع أفضل أجهزة الحاسب المكتبي التي تدعم تقنية الواقع الافتراضي ظهر على التقنية بلا حدود.

Alienware X51 R3

أعلنت الشركات المطورة لنظارات الواقع الافتراضي في وقت سابق عن المواصفات التي يحتاج إليها المستخدم لبناء نظام حاسب مكتبي يتوافق مع تقنية الواقع الافتراضي، إلا أن العديد من الشركات تقدم للمستخدم الآن الأجهزة التي تأتي بمواصفات تدعم هذه التقنية مع مستويات متفاوتة في التسعير.

قد يفضل البعض متعة بناء نظام حاسب مكتبي يتوافق مع تقنية الواقع الافتراضي، إلا أن هناك اختيار متاح للمستخدمين في الحاسبات المجهزة للواقع الافتراضي التي تدعم هذه التقنية على الفور، ومن الحاسبات التي تتوافق في تشغيل كلاً من نظارتي  HTC Vive وOculus Rift نستعرض أفضل الاختيارات المتاحة للمستخدم.

Lenovo Ideacentre Y900

1-حاسب Lenovo Ideacentre Y900

قدمت Lenovo في حاسب Y900 المكتبي بمواصفات مميزة تدعم الترقية إلى مواصفات أعلى عند الحاجة بشكل سلس، كما يأتي الحاسب بتصميم أسود تتخلله الخطوط الحمراء بشكل أنيق، كما يدعم الحاسب رقاقة معالج أنتل Skylake Core i7 6700K ، مع ذاكرة عشوائية 16 جيجا بايت رام، إلى جانب ذاكرة تخزين 2 تيرابايت في قرص صلب مع  256 جيجا بايت في ذاكرة SSD الفلاشية.

كما تستخدم لينوفو كارت الشاشة المميزة من NVIDIA في GTX 980، تقدم أداء جيد لتقنية الواقع الافتراضي في نظام قوي مع تسعير جيد يصل في مايكروسوفت إلى 1599$.

Alienware X51 R3

2-حاسب Alienware X51 R3

لا شك أن حاسبات Alienware هي الأكثر شعبية في حاسبات الألعاب، لذا يعد حاسبها المكتبي  Alienware X51 R3 أحد الاختيارات المرشحة للمستخدم بتصميم أنيق اختبرت كفاءة الأداء فيه مع نظارة Oculus للواقع الافتراضي، حيث قدم آداء جيد مع نظارة Rift.

ويتميز تصميم  X51 R3 بالحجم الصغير الذي يحاكي حجم جهاز ألعاب Xbox One تقريباً، إلا أن مع هذا الحجم تقدم انتل الجيل السادس من رقاقة معالج Core i7، كما يأتي الحاسب مع كارت الشاشة GTX 970 من NVIDIA.

كما يتميز الحاسب بذاكرة 1 تيرابايت في قرص صلب لتخزين ألعاب تقنية الواقع الافتراضي، أيضاً يتميز النموذج الرئيسي بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام، إلا أن نظام الحاسب يدعم الترقية إلى ذاكرة عشوائية 32 جيجا بايت رام.

Alienware Area 51

3-حاسب Alienware Area 51

إذا كنت تبحث عن أداء أقوى في الحاسب المكتبي المخصص لتقنية الواقع الافتراضي دون النظر إلى حجم الصندوق الخاص بالحاسب، فإن حاسب Area 51 هو الاختيار الأمثل لك، حيث قدمت Alienware ترقية مميزة لحاسب Area 51 في معرض E3، مع ترقية لرقاقة معالج أنتل Broadwell-E التي تأتي مع 10 من الأنوية من رقاقات 6950X، كما يدعم الحاسب كارت الشاشة GTX 1080 وهي أحدث كارت شاشة مميزة من NVIDIA، إلا أن مع هذه المواصفات ذات الجودة العالية التي تدعم المستخدم يأتي الحاسب أيضاً بتسعير مرتفع يبدأ من 1699$.

origin-pc-chronos

4-حاسب Chronos من Origin

تقدم Origin مجموعة من الحاسبات ذات التسعير المتنوع مع الأداء القوي الذي يدعم المستخدم بشكل جيد، حيث يأتي كل نظام في مجموعة الشركة مع أعلى المواصفات في حاسب مميز بحجم صغير، ويمكن للمستخدم الاختيار من بين مجموعة واسعة في المواصفات من بينها رقاقة معالج أنتل Core i7، مع كارت الشاشة GTX 1080، أيضاً يمكن اختيار ترقية لرقاقة معالج أنتل الجديدة Broadwell-E التي يتوفر منها مجموعة من الاختيارات في 6، 8 أو 10 من الأنوية.

وتقدم Origin في هذه الحاسبات ذاكرة عشوائية تصل إلى 32 جيجا بايت رام في DDR4، كما يأتي الحاسب بتصميم يدعم إضاءة RGB مثبتة في داخل الصندوق كبديل للتصميم الخارجي.

Acer Predator G6

5-حاسب Predator G6 من Acer

يأتي حاسب Predator G6 من أيسر بتسعير معقول مقارنة بالأنظمة الأخرى، ويدعم الحاسب تقنية الواقع الافتراضي بشكل جيد مع تصميم بحجم كامل للجهاز، لذا يحتاج المستخدم إلى مساحة تتسع لجهاز الحاسب، وكما تستخدم Acer معالج أنتل Core i7 6700K  في الحاسب مع ذاكرة عشوائية 32 جيجا بايت رام في DDR4، إلى جانب مزيج من التخزين في القرص الصلب والذاكرة الفلاشية SSD أيضاً، ويأتي الحاسب مع كارت الشاشة GTX 980 من NVIDIA، وهو أحد الأنظمة التي تدعم تجربة مميزة في الألعاب مع دعم جيد أيضاً لتشغيل تقنية الواقع الافتراضي بسلاسة.

ASUS G11CD-WS51

6-حاسب ASUS G11CD-WS51

تقدم شركة ASUS حاسب G11CD-WS51 الذي يدعم تقنية الواقع الافتراضي مع أقل تسعير في هذه الفئة من الحاسب تصل إلى 1000$، حيث يتوافق هذا الحاسب مع نظارة Oculus Rift بكفاءة، ويأتي الحاسب مع رقاقة معالج أنتل Skylake Core i5، وكارت الشاشة GTX 970 من NVIDIA، كما يتميز الحاسب بذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام في DDR4، ويتميز بذاكرة في قرص صلب سعة 1 تيرابايت، وهي مواصفات معقولة لدعم تقنية الواقع الافتراضي مع سعر جيد.

Titan Virtual Force

7-حاسب Titan Virtual Force

هو أيضاً أحد الحاسبات المميزة بدعم تقنية الواقع الافتراضي بسعر جيد، ويأتي حاسب Titan Virtual Force مع رقاقة معالج Core i5 6600K من أنتل، مع ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام في DDR4، أيضاً يدعم الحاسب كارت الشاشة GTX 980ti  من NVIDIA.

كما يدعم تخزين في قرص صلب وذاكرة فلاشية SSD أيضاً، كما يدعم الحاسب تغيير أو ترقية بعض المواصفات مع تكلفة أعلى، إلا أن المواصفات الرئيسية للحاسب تأتي بسعر 1300 جنيه استرليني.

Alienware Aurora

8-حاسب Alienware Aurora

كشفت Alienware عن حاسب Aurora للمرة الأولى في معرض E3، ويأتي النموذج الرئيسي من الحاسب بسعر 799$، مع رقاقة معالج أنتل Broadwell-E في الإصدار الفائق، إلى جانب ذاكرة عشوائية 64 جيجا بايت في DDR4، وكارت الشاشة GTX 1080، لكن مع ترقية هذه المواصفات بمواصفات أعلى يحتاج معها المستخدم إلى دعم الحاسب بنظام تبريد سائل لدعم المستخدم بآداء جيد عن ارتفاع حرارة الحاسب.

المصدر

هذا الموضوع أفضل أجهزة الحاسب المكتبي التي تدعم تقنية الواقع الافتراضي ظهر على التقنية بلا حدود.



جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون