Feat

Searching...

هل تعلم لماذا توجد هذه النقاط في جانب الكاميرا الأمامية لهاتفك و تعرف على الدور المهم الذي تقوم به

يوليو 14, 2016
كثيرا ما نشاهد عدة أشياء أمامنا في هواتفنا وأجهزتنا لكن لا نعرف وظيفتها وعلى أي أساس هي موجودة ، ونتكلم هنا عن بعض المنافذ أو أشكال لم توضع هكذا عبثا ولكن وراءها بعض الأدوار التي تقوم بها .

في هذا المقالة سوف نتعرف على حساس مهم يوجد في الجوالات  ، فمعروف أن هناك عدد من الحساسات والمستشعرات داخل وخارج الهاتف ، لكل حساس فائدة وعمل وهدف معين ، فعندما ستحدق إلى هاتفك بالتأكيد عضمها يتوفر على نقطة أو عدة نقاط خصوصا بجانب الكاميرا الأمامية للهاتف ، هذه النقاط هي مستشعر القرب أو ما يطلق عليه Proximity sensor



لاحظ أننا في هذه المقالة لن نتحدث عن الحساسات والمستشعرات المعروفة مثل المايكروفون والكاميرا والواي فاي و GPS والراديو ما إلى ذلك، فهي معروفة ولا تحتاج لتعريف. ولكن سنتكلم عن حساس أقل شهرة والذي يخفى على الكثير من المستخدمين بالرغم من انتشاره في أغلب الجوالات .

حساس  Proximity sensor يوجد في كثير من جوالات اللمس خصوصاً المتقدمة منها، فائدة هذا المستشعر هو إطفاء أو قفل الشاشة عند تقريب الأذن من السماعة، بمعنى عند المكالمة وعندما تضع الجوال على أذنك يتم إيقاف الشاشة حتى لا تقوم بالضغط عليها بوجهك بالخطأ.
----------------------------

 الموضوع من طرف : نايف الديرة