Feat

Searching...

موعد تسليم بطاقات التعريف الوطنية البيومترية للمترشحين للبكالوريا

مارس 13, 2016
موعد تسليم بطاقات التعريف الوطنية البيومترية للمترشحين للبكالوريا
مدونة التربية و التعليم ( و أج ) - أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي اليوم السبت بالجزائر العاصمة أنه سيتم مع نهاية أفريل القادم الانتهاء من عملية انجاز و تسليم بطاقات التعريف الوطنية البيومترية الالكترونية الخاصة بالمترشحين لشهادة البكالوريا.
وأوضح الوزير في ندوة صحفية على هامش الزيارة التى قادته رفقة وزيرة التربية الوطنية نورية بن غبريت إلى المركز الوطني للمستندات والوثائق المؤمنة بالحميز أنه سيتم الانتهاء مع نهاية شهر أفريل من عملية انجاز و تسليم بطاقات التعريف الوطنية البيومترية للطلبة المترشحين لشهادة البكالوريا.
و قال السيد بدوي أن العملية تتم "في ظروف طبيعية وعادية" و88 بالمائة من الطلبة المترشحين لشهادة البكالوريا ملفاتهم موجودة على مستوى مركزي الوثائق البيومترية المؤمنة على مستوى الجزائر العاصمة والأغواط لانجاز هذه البطاقات.
وأكد الوزير أن العمل في هذا الملف يتم "في تناغم وتناسق تام و كامل" بين القطاعات المعنية لا سيما مصالح قطاعي الداخلية و الجماعات المحلية والتربية الوطنية.
وأبرز الوزير أن بطاقة التعريف الوطنية البيومترية الالكترونية هي "أساس  الإدارة الالكترونية" وأن ادراجها لفائدة الطلبة المترشحين لاجتياز شهادة البكالوريا تهدف سيما إلى "تأمين" هذه الشهادة.
كما أشار السيد بدوي إلى وجود تنسيق بين وزارتي الداخلية و التربية الوطنية في اطار اعداد هذه البطاقات ل"تفادي أي تأثيرات بسيكولوجية" على نفسية الطلبة المترشحين لشهادة البكالوريا خاصة الذين لا يملكون جوازات سفر بيومترية.
أما بخصوص فئة الطلبة الأحرار المترشحين للبكالوريا كشف السيد بدوي أنه سيتم القيام بعمل جواري مع مدراء التربية على المستوى المحلي والاتصال خلال الأيام القليلة القادمة بهذه الفئة من الطلبة عبر رسائل نصية قصيرة (عن طريق هواتفهم).
ومن جهتها أكدت السيدة بن غبريت أن تواجد ملفات انجاز بطاقة التعريف الوطنية البيومترية الخاصة بالطلبة المتمدرسين المترشحين لشهادة البكالوريا بمركز انتاج الوثائق المؤمنة وصلت في بعض الولايات إلى 100 بالمائة وأنه تم أيضا تسجيل ملفات لمترشحين أحرار.
وفي سياق متصل قالت السيدة بن غبريت أنه تم التكفل ب"أغلبية" ملفات الطلبة المترشحين بخصوص انجاز بطاقة التعريف الوطنية البيومترية مشيرة إلى أن "في بعض المناطق القليلة جدا يمكن تسجيل بعض الصعوبات" سيجري العمل لتجاوزها.
وعلى صعيد آخر أعلنت السيدة بن غبريت عن مشروع اتفاقية بين وزارتها و وزارة الداخلية و الجماعات المحلية في مجال مكافحة العنف في الوسط المدرسي سيتم ابرامها قريبا مذكرة في الوقت ذاته باللجنة المشتركة التى تم وضعها في هذا المجال.