Feat

Searching...

الشروط و التخصصات المطلوبة لكل طور في مسابقة الاساتذة 2016

مارس 13, 2016
الشروط و التخصصات المطلوبة لكل طور في مسابقة الاساتذة 2016
الشروط و التخصصات المطلوبة لكل طور في مسابقة الاساتذة 2016
بسم الله الرحمن الرحيم
تصلنا العديد من الرسائل بخصوص التخصصات والشروط المطلوبة في مسابقة الاساتذة و الخاصة بكل طور و بالتالي فتحنا لكم هذه الصفحة خصيصا للاجابة على استفساراتكم.
هل تود ان تعرف أي طور يمكنك المشاركة فيه ؟ مدونة التربية و التعليم تجيب عن تساؤلاتكم فقط قم بقراءة هذا المقال ثم اطرح سؤالك من خلال تعليق .
أهم ما يتساءل عنه الراغبون في الترشح لمسابقة الأساتذة 2016 هو التخصصات المطلوبة في المسابقة و أي طور يمكن المشاركة فيه و لهذا فتحنا لكم هذه الصفحة للاجابة على تساؤلاتكم و حتى تتمكنوا من معرفة الطور الذي يسمح لكم بالمشاركة فيه و بالتالي تعرفون اي مواد تحضرون .
ملاحظة هامة جدا : فيما يخص التخصصات الجديدة ليس لدينا معلومة حول أي طور يسمح لها بالمشاركة فيه لأنه لم يعلن عن ذلك بعد و شكرا لتفهمكم
    أهم الأسئلة :
    • ما هي التخصصات الجديدة المطلوبة في مسابقة الأساتذة 2016
    • اي طور يمكنني المشاركة بتخصصي ؟
    • هل يمكن المشاركة في أكثر من طور ؟
    • ما هي التخصصات المطلوبة فيما يخص الأطوار الثلاث ؟
    التخصصات الجديدة المطلوبة :
    في ما يخص التخصصات الجديدة فصحيح أنه سيتم اضافة تخصصات أخرى لكن لحد الآن لا يمكن التاكيد أو النفي فيما يخص هذه التخصصات فلقد سبق للوزيرة ان أكدت فيما يخص ليسانس علوم الاعلام و الاتصال وبصفة كبيرة أيضا ليسانس حقوق ,و حتى لا نستبق الأحداث فالأفضل أن ننتظر قليلا بحيث ستقوم وزيرة التربية بالاعلان عن كل شيء يخص المسابقة و ذلك في خلال هذا الأسبوع ان شاء الله .
    هل يمكنيي المشاركة في أكثر من طور ؟
    اذا أجريت اختبارات الأطوار الثلاثة ( ابتدائي - متوسط - ثانوي ) في توقيت واحد فبديهي أنه لا يمكن المشاركة في أكثر من طور .

    • التخصصات المطلوبة لمسابقة الاساتذة 2016؟
    مسابقة للتوظيف على أساس الشهادات للالتحاق بسلك أساتذة التعليم المتوسط 2016
    شروط المشاركة في المسابقة: تفتح المسابقة للمترشحين الحائزين على شهادة ليسانس في التعليم العالي أو شهادة الدراسات العليا، حسب الفروع التي سيتم تحديدها لاحقا.

    مسابقة توظيف على اساس الاختبار رتبة أستاذ التعليم الثانوي :
    شروط المشاركة في المسابقة: تفتح المسابقة للمترشحين الحائزين على شهادة مهندس دولة أو ماستر في التعليم العالي أو شهادة الليسانس من التعليم العالي أو شهادة الدراسات العليا حسب الفروع التي سيتم تحديدها عند اعلان المسابقة .

    مسابقة للتوظيف على أساس الشهادة للالتحاق بسلك أساتذة المدرسة الابتدائية

    شروط المشاركة في المسابقة: تفتح المسابقة للمترشحين الحائزين على شهادة ليسانس في التعليم العالي أو شهادة الدراسات العليا، حسب الفروع التي سيتم ذكرها لاحقا.
    • في اي طور يمكنني المشاركة بتخصصي ؟
    عند اعلان المسابقة سوف يتم اعداد ملحق لكل طور بحيث يمكنك الاطلاع على تخصصك و الطور الذي يمكنك المشاركة فيه .
    ولمعرفة في أي طور يمكنك المشاركة يرجى كتابة  تخصصك من خلال تعليق و سوف نعطيك الطور الذي يمكنك المشاركة فيه ان شاء الله 
    ولمن يتساؤلون هل اعلنت المسابقة و شرع في ايداع الملفات فالجواب : ليس بعد ... وسيتم تحديد تاريخ اعلان المسابقة هذا الاسبوع ان شاء الله
    ننتظر أسئلتكم ( فقط اكتب التخصص أو الشهادة المتحصل عليها  مثلا : شهادة ليسانس في الاعلام الآلي)