مساحة إعلانية

الثلاثاء، 26 أبريل، 2016

تقرير يؤكد كاميرة Huawei P9 ليست من تصميم Leica

هذا الموضوع تقرير يؤكد كاميرة Huawei P9 ليست من تصميم Leica ظهر على التقنية بلا حدود.

huawei-p9-leica

سلطت شركة Huawei الأضواء خلال حملتها الإعلانية عن هاتف Huawei P9 على كاميرة الهاتف المزدوجة، التي تأتي بتصميم وعدسات الشركة الألمانية الشهيرة Leica، إلا أن تقرير نشر مؤخراً يؤكد أن Leica لم تشترك في تصميم كاميرة Huawei P9.

ذكرت Huawei في تقارير سابقة أن كل من الهاتفين P9 وكذلك P9 Plus، تم تصميم الكاميرة فيهم بالإشتراك بين كل من هواوي وLeica، في التعاون الأول من بين الشركتين الذي أعلن عنه منذ شهر فبراير، وقد أكد التقرير أن Leica اشتركت في تصميم أجزاء كثيرة من تقنية الكاميرة في هواتف P9 مع هواوي، بشكل خاص في خاصية التثبيت البصري، وجودة التصوير، ومعالجة بيانات الصور، والبناء الميكانيكي لوحدة الكاميرة لواجهة مستخدم لتحصل الكاميرة في النهاية على شهادة Leica لمعايير الجودة.

huawei-p9-leica

وفي التقرير الأصلي الذي تم إعلانه في التاسع عشر من شهر ابريل، أعلنت شركة Huawei أن كاميرة هاتفها Huawei P9 المزدوجة صنعت بمشاركة Leica، وهو العامل الرئيسي في جذب الكثير من الاهتمام لهاتف هواوي P9، حيث أن علامة Leica التجارية لها تاريخ عريق في صناعة الكاميرات، وعالم التصوير الفوتوغرافي، لذا فإن كاميرة بتصميم الشركة الألمانية يعد صفقة رابحة لشركة Huawei.

لكن يبدو أن التقرير لم يكن يشير إلى كاميرة هاتف Huawei P9 كما أعلنت هواوي، فرغم أن شركة Leica الالمانية حصلت ايضاً على اهتمام إعلامي، إلا أنها لم تشترك في تصنيع الكاميرة أو تصميمها، بل أنها صدقت عليها فقط!

ولقد أشير إلى أن كاميرة هاتف Huawei P9 في الواقع مصنعة من أحدى الشركات الصينية وتدعى Sunny للتكنولوجيا، بالطبع يلجأ الكثير من عمالقة التكنولوجيا إلى تصميم منتجات تقنية ومن ثم توكيل عملية تصنيعها إلى شركات أخرى، ومن أشهر الأمثلة في ذلك تصنيع شركة سامسونج لمعالجات كوالكوم سناب دراجون 820، إلا أن هذه الحالة لا تنطبق اليوم على شركة Leica وكاميرة هاتف  Huawei P9.

وقد ذكر تقرير Übergizmo أن اسم Leica على الجزء الخلفي للهاتف هو مجرد علامة تجارية، حيث تم التأكيد من Huawei أن كاميرة هاتفها تحمل تصديق من شركة Leica وأن صناعة الكاميرة أو أجزاء الكاميرة لم تشترك في تصنيعها Leica بأي شكل.

بالتأكيد هذا لا يشير إلى كاميرة رديئة في هاتف Huawei P9، حيث يضم كاميرة من تصنيع أكبر شركة منتجة لمكونات الهاتف الذكي، ولكن الضجة التي أثيرت حول إدخال اسم شركة مثل Leica في التصميم يعتبر أحد وسائل التضليل للمستهلك، لكن حتى يصدر تصريح أكيد من الشركة بتفاصيل الكاميرة وتصميمها،  لا يوجد سوى تقرير Übergizmo الذي يؤكد على أن  الكاميرة تحمل فقط مجرد تصديق من Leica، وفي النهاية فإن المستهلك هو صاحب الرأي الأخير في مدى تأثير صحة أو خطأ تصنيع كاميرة Huawei P9 من  Leica.

المصدر

هذا الموضوع تقرير يؤكد كاميرة Huawei P9 ليست من تصميم Leica ظهر على التقنية بلا حدود.



جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون