Feat

Searching...

نــــــــداء لشبــــــاب و شــــــبات الجــــــــــــــــــــــزائـــــــــــــــــــــــــــــــــــر

فبراير 16, 2011
الجميع يعرف هذا الحزب جيدا وتنسيقيتهم المشبوهة ولا داعي للدخول في تفاصيل أكثر صارت معلومة لكن نتساءل:
- لماذا ظهر في هذا التوقيت بالذات وبمطالب لا تمثل تطلعات المواطن؟
- هل كعكة الخماسي ومئات الملايير المخصصة له؟
- لو كانوا يحبون الخير للبلد وليس طالبي كراسي وفوضى فلماذا لا يقترحوا حلولا واضحة ومشروع إصلاحي؟ فإذا عمل به فبها ونعمة وإن أعجبنا ورفض فنسير معهم.
- هل نحن أغبياء لنغير للمجهول؟ هل من الحكمة إزالة ... وندرك أنهم أعفن؟ ماذا سيقدمون ولماذا هذه الضبابية؟
بعد تصفحي للصحف الجزائرية والمدونات وصفحات الفايسبوك خلال هذه الأيام وقراءة التعليقات ولا أدر ولست متأكدا إن كانت مكررة, وجدت 3 وجهات نظر:
1- دعم مطلق للرئيس بوتفليقة والإستقرار ورفض أي مسيرة وبلبلة.
2- دعم لبوتفليقة لكن المطالبة بالخروج في مسيرات للتعبير عن مشاكل المواطن والمطالبة بإصلاحات جذرية وتغيير حكومي.
3- دعاة تغيير النظام بأكمله ولا ندر أي تغيير وأي رؤية ومعضمهم من أنصار التنسيقية.
الواضح أن هناك رفض شعبي واسع لهذه التنسيقية والRCD الذين قرروا التظاهر كل سبت وما أدراك ما السبت, ويبدو أنهم مجهزين ومصممين وسواء كانوا 500 أو 2000 إلا أنكم رأيتم كيف أن وسائل الإعلام الفرنسية والجزيرة هولت وضخمت وستواصل..والجزيرة أثبتت أكثر من أي يوم مضى أنها رائدة للفتنة بعرضها للرأي الواحد فقط بعد أن بعثنا عشرات المرات فيديو من الشروق يوضح ضرب زعيمهم سعيد سعدي للشرطة ومحاولاته المستميتة لاستفزازهم وجرهم لاستخدام العنف وذلك مرادهم.
إخوتي أخواتي ما دام هذا الرفض الشعبي الواسع لهم فيجب أن يظهر (+) لا (-) بالإكتفاء عن مقاطعة مسيرتهم ورأيتم كيف أن واشنطن حشرت خيشومها وتدافع عن هذه الشرذمة كأنهم يمثلون الشعب, فبقاؤكم في بيوتكم هو رفض سلبي مع إصرارهم على المواصلة كل سبت.. لذلك أقترح عليك حتى يتبين الخيط الأبيض من الأسود, وأبدأ برأي كتبه الأخ solo وهو: "أدعُ كل الجزائريين الى ثورة مضادة حرة و نزيهة و صادقة مع الذات و مع الوطن ضد "ثورة" المخربين الذين يريدون ارجاعنا الى الماضي المأساوي الأليم ادعو جميع الإخوة المواطنين ان يُعلقوا الراية الوطنية العزيزة على شرفات منازلهم كل جمعة و سبت و ان يضيفوا صورة العلم الوطني على مواقعهم و إيميلاتهم و صفحاتهم الإلكترونية على مختلف المواقع و في سياراتهم و محلاتهم و خاصة في قلوبهم إلى غاية ان تندثر هذه الشرذمة من "الخلاطين" التي تريد ان تسوقنا كالقطعان خدمة لمصالحهم الشخصية و الحزبية اخطونا نريد LA PAIX".
لكن أضيف ولكل أن يعدل لما فيه خير العباد والبلاد ولو رضيتم بها فانشروها في صفحاتكم وابعثوها لغيركم أو عدلوا لما ترونه خير المهم التفاعل وكفاكم تفرجا..وأقترح:
1- الخميس: دعوة لكل الجزائريين لصوم هذا اليوم والدعاء فيه لجزائرنا الحبيبة وهو إحياء للسنة لضرب دعاوى هؤلاء الشرذمة العلمانية التي تريد تغيير الشعب بعد النظام.
2- الجمعة: ما دمتم ترضون برئيسكم إذا تظاهروا أنتم أيضا سلميا بعد الصلاة وأسمعوا صوتكم وأنكم معه في حربه على الفساد ولا أريد أن أقول إرفعوا صوره أو فخامته وكل حر,...... ولتكن وقفة مع النفس وبدون أنانية فالمشاكل موجودة ولا داع للتستر, وطالبوا بحقوق المحتاجين والزوالية في نفس الوقت...... المشكل الجوهري الآن هو البطالة والسكن والبيروقراطية فطالبوا بحق إخوانكم وادعموا رئيسكم إن رأيتم أنه أهل للبقاء..أكتبوا شعارات بالبنط العريض توضح رغباتكم المختلفة..أخرجوا رجالا ونساء ولو أنني لست مع ذلك وأطفالا وهذا لإظهار سلمية مسيراتكم وأنكم لستم بلطجية النظام المصطلح الدخيل الذي صاروا يستعملونه.. عمار غول أثبت كفاءته..بن بيتور خبير إقتصادي عالمي لما لا يتم الإستعانة بخدماته؟
3-السبت: نفس الشيء..هم ضد رئيسكم وأنتم معه وتعالت الأصوات المطالبة بالسماح بالمسير في العاصمة, إذا فليرنا كل فريق أنصاره..تجنبوا الصدام..سينطلقون من ساحة 1 ماي, فلكم ساحة الشهداء..ولتكن التغطية الإعلامية والميدان هي الفيصل..لنتقبل الآخر ولنرى من أكثر أو من حرصا..الله وحده أعلم وبعيدا عن مدونات الفريقين.. أكتبوا مطالبكم ببنط عريض ونظموا أنفسكم ولا تتكلوا على غيركم وأقترح:
- لا للفتنة لا للفوضى نعم للإستقرار نعم للإصلاح.. لا للتدخل الأجنبي..لا لتغطية الرأي الواحد من الجزيرة.. إصلاح حكومي ومعروف أيهم أسوأ ع......طالبوا بالعمل والسكن وإطلاق المشروعات مع ضمان الإستقرار للبلاد..التنسيقية المشبوهة المتسلقة Dëgage.. لا أدر أضيفوا ما ترونه ملائما.. لهم مطالبهم وتحققت لكنهم رفعوا سقفها وكل حر.
فلنتعلم أن لا نقصي بعضنا ولا نلق التهم الثلاث: فليس كل داعم للرئيس عميل للنظام..وليس كل مطالب بتغييره خائن للوطن..وليس كل محايد جبان..فلتكن لغة الحوار وركزوا في شعاراتكم أنكم متعطشون لبناء بلدكم..الحاكم والمحكوم يد واحد للبناء..الجيش الشرطة أبناؤنا..العرب الشاوية الأمازيغ وغيرهم كلهم أبناء الجزائر.
أقترح عليكم أن تنظموا لصفحة واحدة في الفايسبوك وليس تلك المترامية هنا وهناك..أحاول أن أجمعهم على صفحة فحاولوا..ليكن مؤسس الصفحة من سكان العاصمة أو ضواحيها..لا وقت للإستعراض ومن صاحبها..فليتحمل النشاط لأنه يسهل التأطير من العاصمة والتنظيم.........طالبوا الحكومة أو الرئاسة في مسيراتكم بتخصيص صفحة أو موقع يقدم فيه المواطن إنشغالاته بل وحلولا ونماذج لما لا وتتفاعل معه جاليتنا وهي كثيرة وذات مناصب مؤثرة في مختلف الهيئات وطبقات المجتمع في المهجر وعلى مختلف الأصعدة ومستعدة لتقديم خدمات ونصائح بالمجان ومن يدر فقد تجد في النهر ما لا تجد في البحر..أكتبوها وعدلوها وابعثوها أو اعطوها للجان التي بدأت تنزل للشارع مؤخرا..........حاولت جاهدا مختصرا ولكم النشر والدعوة....... المدونات أو طرح فكرة مشابهة..المهم كفانا نوما وانتقادا وتغني بما مضى وفقط.. وركزوا على تأسيس صفحة موحدة من قاطن في العاصمة ويرجى أن لا يكون له أي إنتماء حزبي ولا حكومي ..... ولندعوا بقية المجموعات للإنضمام إليها لكم أن تعدلوا التعليق ونشره وإبلاغ معارفكم أو أي تحرك من أجل بلدنا والله الموفق.
نريد فقط معرفة مدى الإستجابة لذلك أو ذاك لأن بعض المواقع قد تنشر آراء دون أخرى, متكررة, ثم نصبر وننتظر النتائج والتفاعل وبعد كل حدث حديث..أنشر من فضلك.


http://benkhadra.wordpress.com/