Feat

Searching...

جدال بين نخلة وشجرة زيتون أيهما الأفضل كل واحدة تدعي فيه أنها الأفضل

سبتمبر 23, 2012


 جدال بين نخلة وشجرة زيتون أيهما الأفضل كل واحدة تدعي فيه
تجادلت نخلة وشجرة زيتون في أحد الأيام وكل منهما تريد أن تثبت أنها هي الأفضل والأبهى
نخلة وشجرة زيتون
النخلة: أنا النخلة ومن يضاهي جمالي الرائع

نخلة وشجرة زيتون

شجرة الزيتون: عن أي جمال تتحدثين أنظري ألية أنا الجميلة ولا أحد من الأشجار

يضاهي جمالي

نخلة وشجرة زيتون

النخلة: مهما كنت جميلة لن تصليني أنظري إلى طولي فكل من يمر بجانبي ويراني يقول يالا هذا الطول المدهش سبحان من أبدع في صنع هذه النخلة

نخلة وشجرة زيتون

شجرة الزيتون: لقد قلت لك انه لا أحد يضاهي جمالي من كل هذه الأشجار أنظري إلى أغصاني وأوراقي التي تبهر الناظر وزيتوني اللذيذ يحبه كل من تذوقه ويرغب في المزيد منه

نخلة وشجرة زيتون

النخلة:لقد اشتكى الكثير من زيتونك يا صديقتي لأنه يأتي في بعض الأحيان مرا أما تمري فهو ألذ المأكولات وهو حلو مثل العسل ولا يوجد فيه أي عيب وقبل كل هذا الرسول صلى الله عليه وسلم كان دائما يأكل التمر لأن فيه فوائد جمة ويقوي الدورة الدموية

نخلة وشجرة زيتون

تقول شجرة الزيتون : وأنا ذكرني القرءان وأقسم بى الله عز وجل وأختي شجرة
)التين وطور سنين(
وزيتي شفاء للعيون وغذاء للملهوف ووصف الله نوره بى.

نخلة وشجرة زيتون

تقول النخلة : ذكرت في القرءان وكنت محور حديث من أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم - ولم يعرفني أحد إلا ابن عبد الله بن عمر .
وأضافة النخلة شاهدت ميلاد نبي آية من آيات الله إذ جلست أسفلى أمه الصديقة مريم وكان رطبي أكمل غذاء لها وكم كنت أتمنى أن أميل عليها إذ لا يصح لي أن أتعالى وهم تحتي كم تمنيت أن ألقى لها ثمري لتأكل لكن الله أمرها أن تهزني ولو بطرف أصبع فأسقط عليها ما لذ وطاب من ثمري.
أخبر عني رسول الله باننى أخت نبي الله أدم إذ قال أكرموا عمتكم النخلة آه يأختاه لو تدر ىحنين جذعي لرسول الله صلى الله عليه وسلم فقد كان يئن أنيناً لولا أن وضع يده الشريفة فسكن واطمئن
وبقيتا تتجادلان حتى مرت ساعات وساعات وأظلم الليل وهما تتجادلان ..... في الحقيقة كلتاهما لهما فوائد جمة وكثيرة ورائعة وكل ما يخلق الله سبحانه وتعالى أفضل وأبهى