Feat

Searching...

الأمن يحقق في فضائح التوظيف "العائلي" في شركة اتصالات الجزائر algerie telecom

يونيو 25, 2013
نائب المدير العام ومدير الموارد البشرية للشركة ورئيس النقابة من بين المتهمين

الأمن يحقق في فضائح التوظيف "العائلي" في شركة اتصالات الجزائر

محاباة ومحسوبية ورشوة وترقية عمال دون كفاءات مهنية أو علمية
الأمن يحقق في فضائح التوظيف "العائلي" في شركة اتصالات الجزائر algerie  telecom


ستفتح مصالح الأمن المختصة في مكافحة الجريمة الاقتصادية، تحقيقا في قضايا تتعلق بخر وقات في التوظيف على مستوى شركة ، فضلا عن تغليط الإدارة في ترقية بعض العمال غير المؤهلين والذين لا يملكون لا الكفاءة المهنية ولا العلمية عن طريق المحسوبية والمحاباة والرشوة.
وكشفت وثائق لدى مصالح الأمن المكلفة بالتحقيق في القضية، تحوز " مصادرنا" نسخة منها، أن ملفات التوظيف في الشركة تتم بطريقة غير قانونية عن طريق المحاباة والمحسوبية والرشوة، من خلال توظيف الأقارب والأصدقاء وذي القربى من مسؤولي الشركة. 
وتكشف قائمة بأسماء الأشخاص الذين تم توظيفهم في الشركة على أساس المحاباة والمحسوبية، أن الرجل الثاني لشركة " ب أ "على سبيل المثال، قام بتوظيف 3 أشخاص يحملون نفس لقب عائلته ، حيث تم توظيفهم في مناصب المسؤولية بالفرع التجاري للشركة . 
وتضم القائمة كذلك توظيف مدير الفرع التجاري بذات الشركة لشابين من مواليد 1979 و1987 من نفس لقب عائلته ، فيما توسط لتوظيف 3 آخرين من نفس المنطقة التي ينحدر منها. ومن جهته توسط رئيس نقابة في توظيف أكثر من 100 شخص تتراوح أعمارهم بين 29 و40 سنة فيما توسط ممثل في الاتحاد العام للعمال الجزائريين، في توظيف 5 أشخاص من عائلته بطريقة غير قانونية، في مناصب حساسة بالشركة، على غرار منحهم مناصب المسؤولية على الخزائن والمكلفين بالدارسة .
وتشير القائمة إلى أن المنسّق النقابي ، توسط لتوظيف 15 شخصا في الشركة، منهم يحملون نفس لقب العائلة والبقية تم توظيفهم على أساس المحاباة والمحسوبية. ويشير التقرير الذي تم إرساله إلى كل من رئيس دائرة الاستعلام والأمن، ووزيرا لقطاع والقائد العام للدرك والمدير العام للأمن، إلى أنه بالإضافة إلى التصرفات والتجاوزات غير القانونية لبعض مسؤولي شركة ، والتي شملت ملفات التوظيف العشوائي، فإن المتورطين في القضية يقومون بتغليط الإدارة في ترقية بعض العمال غير المؤهلين.حيث تم مؤخرا ترقية النقابين المحسوبين على رئيس النقابة المؤسسة " زز" في مناصب حساسة في أمن الداخلي للمؤسسة بدون كفاءات مهنية أو علمية عن طريق جمع االامضاءت