Feat

Searching...

خمسة ملايين ونصف عانس في الجزائر

يوليو 20, 2013

 كشفت خريطة للباحث أنس بن ضريف توضح الدول التي تعاني من ظاهرة العنوسة في العالم العربي، بعد قيامه برصد تفشيها وطرق التحايل التي تتبعها الفتيات العربيات للهروب من شبح العنوسة وأشار التقرير إلى تقارب نسب دول المغرب العربي من حيث نسب العنوسة، إذ العدد الإجمالي إلى حدود 12 مليون عانس، وتأتي الجزائر على رأس المجموعة بأكثر من خمسة ملايين عانس، يليها المغرب بأربعة ملايين ثم تونس بمليونين، وتتذيل المجموعة ليبيا بما يقدر بـ 300 ألف عانس. واستهل بنضريف التقرير قائلا، "إذا أردت أن تجدي شريك حياتك فما عليك إلا أن تكوني فلسطينية، أو تسافرين إلى فلسطين حيث تسجل أقل نسب العنوسة في العالم العربي، إذ لا تتعدى النسبة 7 %. أما أعلى نسبة العوانس فهي في لبنان حيث تصل 86%.خمسة ملايين عانس في الجزائر

كشفت خريطة للباحث أنس بن ضريف توضح الدول التي تعاني من ظاهرة العنوسة في العالم العربي، بعد قيامه برصد تفشيها وطرق التحايل التي تتبعها الفتيات العربيات للهروب من شبح العنوسة وأشار التقرير إلى تقارب نسب دول المغرب العربي من حيث نسب العنوسة، إذ العدد الإجمالي إلى حدود 12 مليون عانس، وتأتي الجزائر على رأس المجموعة بأكثر من خمسة ملايين عانس، يليها المغرب بأربعة ملايين ثم تونس بمليونين، وتتذيل المجموعة ليبيا بما يقدر بـ 300 ألف عانس.

واستهل بنضريف التقرير قائلا، "إذا أردت أن تجدي شريك حياتك فما عليك إلا أن تكوني فلسطينية، أو تسافرين إلى فلسطين حيث تسجل أقل نسب العنوسة في العالم العربي، إذ لا تتعدى النسبة 7 %. أما أعلى نسبة العوانس فهي في لبنان حيث تصل 86%.