Feat

Searching...

قــوات الجيــش تقضــي على 3 إرهابيين بتمنراست .. وتفكك قنبلة معدة للتفجير ببنــــي ميـــلك بتيبــــازة

أكتوبر 13, 2013

قــوات الجيــش تقضــي على 3 إرهابيين بتمنراست .. وتفكك قنبلة معدة للتفجير ببنــــي ميـــلك بتيبــــازة

تمكنت وحدة عسكرية متخصصة في مكافحة الإرهاب من القضاء على ثلاثة إرهابيين بقرية مولاي لحسن بولاية تمنراست، بعد محاولة المجموعة الإرهابية التسلل إلى إحدى القرى.

وقد جاءت هذه العملية، بعد الكمين الذي نصبته قوات الجيش في أحد المسالك الصحراوية إثر ورود معلومات تفيد بتواجد المجموعة الإرهابية في المنطقة تمكنت من التسلل إلى التراب الوطني قادمة من مدينة ”سمقى” بجنوب النيجر، في اشتباه كونهم على علاقة بالإرهابيين الخمسة الذين تسللوا إلى التراب الوطني بعد انشقاقهم على الكتيبة المكلفة بتحويل شحنات السلاح المهربة من تشاد عبر محور ليبيا ـ النيجر، لمعاقل حركة التوحيد والجهاد.

وقد شرعت القوات المشتركة بولاية تمنراست في عملية تمشيط واسعة في المنطقة لتضييق الخناق على المجموعات الإرهابية، ومنع امتداد دخولها الى التراب الوطني. كما استرجعت قوات الجيش الوطني خلال هذه العملية، ثلاثة أسلحة من نوع كلاشينكوف، حزام ناسف إضافة إلى كمية من الذخيرة.

وفي موضوع آخر، تمكنت قوات الجيش الوطني الشعبي مساء أول أمس الجمعة، من تفكيك قنبلة تقليدية معدة للتفجير كانت مزروعة على حافة الطريق بمنطقة ”شولة” بأعالي مدينة بني ميلك بأقصى غرب ولاية تيبازة.

وقد تم العثور على القنبلة أثناء الدورية التي كان يقوم بها أفراد الجيش في هذه المنطقة والتي تدخل في إطار مكافحة الإرهاب. مما استدعى التدخل المباشر لوحدة مختصة في تفكيك المتفجرات. كما باشرت قوات الجيش الشعبي الوطني عمليات تمشيط واسعة على الفور بهذه المنطقة المحاذية لولاية عين الدفلى بحثا عن المجموعة الإرهابية التي قد تكون وراء محاولة تفجير القنبلة...