Feat

Searching...

انتشار رهيب لمرض التهاب السحايا الفيروسي بالمدن المجاورة لرأس الوادي و العدوى في انتشار

مايو 29, 2014
التهاب السحايا الفيروسي
التهاب السحايا الفيروسي
يعيش مستشفى رأس الوادي، جنوب شرقي ولاية برج بوعريريج، حالة استنفار منذ أسبوعين، جراء تزايد الإصابات بمرض السحايا الفيروسي. وحسب مصادر صحية، فقد تم استقبال حوالي 60 حالة خلال هذا الشهر، ويوجد حاليا 47 طفلا بعيادة الطفولة وثلاثة بالغين في مصلحة الأمراض المعدية تحت الرعاية الطبية المكثفة.
وقالت ذات المصادر إن هذه الحالات قادمة من البلديات المحيطة برأس الوادي، مثل سيدي مبارك، عين تاغروت، تكستير وبئر قاصد علي، إضافة إلى قلال من ولاية سطيف.
وأكدت مديرة المؤسسة الاستشفائية مغادرة 10 مصابين للمستشفى، بينما الباقون موجودون تحت الرعاية الطبية، مضيفة أن تحليلات أجريت على مستوى مخبر المستشفى، كما أرسلت عينات إلى مخبر معهد باستور بالعاصمة، بعد تزايد الحالات المسجلة في عيادة الطفولة على غير العادة. وأشارت المتحدثة إلى كون المصابين البالغين من رأس الوادي قد وضعوا في مصلحة خاصة، بينما تبقى الأسباب إلى حد الآن مجهولة. وحاولنا الاتصال بمصلحة الوقاية بمديرية الصحة لمعرفة الأسباب والإجراءات المتخذة، فلم نتمكن من الحصول على الإجابة كون المسؤول غائبا ويتعذر على غيره الرد.

أغلب المرضى من المدن المجاورة التي تزود بالمياه من سد عين زادة ..... حذاري 
انه مرض خطير وخاصة على الأطفال والشفاء منه يتطلب البقاء من 15-20 يوم في المستشفى تحت المضادات الحيوية و للكشف عليه يتطلب التحاليل حيث يستخرج بواسطة إبرة السائل الموجود في العمود الفقري و بعدها تظهر النتائج و اغلب الظن هو ان سبب المرض المياه و ارتفاع درجة الحرارة و المثلجات عندما تكون بعيدة عن النظافة لذا جنبو أولادكم المثلجات .

بعد انتشار السل بكثرة في الفترة الأخير الذي أودى بحياة أكثر من 3 أشخاص في المنطقة و الذي يعتبر من أكثر الأمرض عدوى ، جاءنا اليوم مرض التهاب السحايا الفيروسي ....
لكن ما هو سبب انتشار هذه الأوبئة و ما هو دور مكاتب حفظ الصحة في البلديات ؟؟؟؟
أين مكتب حفظ الصحة العمومية في بلدية رأس الوادي في التنبيه و الوقاية ؟؟؟
أم انهم لا يعرفون إلاا الجلوس في مكاتبهم ؟؟؟
أين مسؤولونا من هذه الكوارث التي زادت الطين بلة ؟؟؟
بعد البطالة و عدم توفر السكن و لا مبالات المسؤولين بانشغالات المواطنين ، و الإهمال و التسيب بعد أن أصبحت رأس الوادي تتحول إلى مسبح أولمبي كلما سقطت قطرتين من الأمطار ؟؟؟
أين دور الديوان الوطني للتطهير ؟؟؟

أين دور مكتب حفظ الصحة من الأماكن التي توجد بها المياه العدمة ( الحمى ) وخصوصا و نحن على مداخل فصل الصيف الذي تنتشر فيه الأوبئة ؟؟؟؟؟