Feat

Searching...

مدرب ألمانيا للجزائريين: اللاعبون لم يُولدوا .. لماذا تعاقبونهم؟

يونيو 30, 2014

مدرب ألمانيا للجزائريين: اللاعبون لم يُولدوا .. لماذا تعاقبونهم؟

مدرب  المنتخب الألماني
فاض الكيل بيواكيم لوف مدرب منتخب ألمانيا، من المقارنات بكأس العالم 1982 عندما خسرت ألمانيا الغربية أمام الجزائر ثم اكتفت بالفوز 1 / 0 على النمسا لتقصي البلد العربي من البطولة.
وأشار لوف إلى أن أغلب اللاعبين لم يكونوا قد وُلدوا من الأساس منذ 32 عاماً، وقال لوف إن استخدام مصطلحات، مثل "الانتقام" و"الثأر" لمباراة بين فريقين لم يلتقيا منذ تلك المواجهة في النهائيات في خيخون في إسبانيا أمرٌ غير معقول.
وقال لوف للصحافيين في قاعدة ألمانيا التدريبية على ساحل المحيط الأطلسي بشمال شرق البرازيل "أشعر بالضيق عندما أقرأ أن هذه المباراة تتعلق بالثأر".
وأضاف "معظم لاعبي فريقي لم يكونوا قد وُلدوا حتى في 1982، لماذا ترغب الجزائر في معاقبتنا؟ الأمر غير مفهوم بالنسبة لي، لاعبونا لا يعرفون شيئاً عن فريق (ألمانيا الغربية) وقتها، هذه ليست مشكلتنا، ربما البعض في الجهة الأخرى يريد أن يجعل منها قصة لتحفيز الجزائر، لكنها مسألة تحفز وسائل الإعلام أيضاً".
وأوضح لوف أنه يجد صعوبة في تصديق أن أياً من مدربي الفريقين أيّدا القيام بمؤامرة في الملعب، وقال "لا أدري ما إذا كان هناك اتفاقٌ، لكن بالنسبة لأيّ مدرب يفكر بشكل طبيعي لا يمكن أن يحدث ذلك، كل مدرب يريد الفوز". وأوضح مدرب ألمانيا أن بوسع بطل العالم السابق تقديم أداءً أفضل مما فعل في دور المجموعات في ظل الحاجة إلى تحسين اللمسة الأخيرة، وقال "كأس العالم تشبه الماراثون وليس سباق 100 متر عدواً، حيث يكون عليك التفوق من البداية للنهاية وإلا فلا".
وأضاف "مثلما رأيتم في بطولات سابقة تفوز فرق بالمباريات الثلاث الأولى وبعدها ينتهي كل شيء في الرابعة، أي فريق يحتاج إلى تحسين مستواه طيلة البطولة، هذا هو الفن الذين يحتاج إليه أي فريق لكي يتفوق".
وعن مواجهة اليوم، قال لوف "لم نصل للمستوى المطلوب في هذه المرحلة، الآن نحن في مراحل خروج المغلوب وعلينا الوصول لما نريده في اللحظات المناسبة".
وبدا لوف سعيداً بتصدُّر فريقه الذي يعد من المرشحين البارزين للقب لمجموعته بانتصارين على البرتغال، الولايات المتحدة، وتعادل مع غانا. وقال "الفريق استفاد من التأقلم على الأجواء الحارة والرطبة في أمريكا الجنوبية"، لكنه أشار إلى ضرورة تغلب الفريق على سوء إنهاء الهجمات ضد غانا والولايات المتحدة.
وزاد "بوسعنا التحسن في اللمسة الأخيرة"، مشيراً إلى أن ألمانيا نجحت في تسجيل 40 في المائة من الفرص التي حصلت عليها أمام البرتغال، لكن النسبة انخفضت إلى 20 في المائة فقط أمام غانا.
وتابع "أهدرنا فرصتين أو ثلاثاً ضد الولايات المتحدة، لو أردت الفوز بكأس العالم فيجب أن تنجح في التمريرة الأخيرة وفي اللمسة الأخيرة".