Feat

Searching...

أوريدوooredoo القطرية تستورد عتاد تجسس يمس بأمــــن الــــدولة وتخطط لمشروع GEO LOCALISATION يراقب بدقّة تحركـــــات الوزراء والمسؤولين .

يوليو 21, 2014
أوريدوooredoo القطرية تستورد عتاد تجسس يمس بأمــــن الــــدولة وتخطط لمشروع GEO LOCALISATION يراقب بدقّة تحركـــــات الوزراء والمسؤولين .

بأي طريقة دخلت الجزائر. ومن أي جهة تم اقتناؤها. وما الغرض من ذلك وماذا وراء مخزون 4300 هاتف محمول؟.. إنّه مشروع هاند سات . وما مصلحة المتعامل القطري أوريدو من استيراد أجهزة حساسة منعتها الدولة؟.. إنه مشروع جيو لوكاليزاسيون .
هما مشروعين مثيرين للشكوك. بادر إليهما المتعامل القطري بتكلفة خيالية. قد تجد تبريرها في أن المشروعين يكّملان مهام مكتب الاستشارات المشبوه للغاية أوليفار ويمان . الذي تعاقدت معه أوريدو بعد إزاحة الإطارات الجزائرية من مناصب مسؤولية حساسة بالشركة.
أكثر من 37 مليون دج قيمة الشطر الأول من عتاد تجسس ممنوع يمس بأمن الدولة استوردته أوريدو
يتعلق الأمر بمشروع غاية في الأهمية وشديد الحساسية. لأنه يمس بصورة مباشرة بأمن الدولة. وهو مشروع اقتحمته أوريدو . رغم أنّه يتجاوز طموحات متعامل هاتف نقال ويتعداها إلى طموح يجد تفسيره في جهاز من أجهزة الاستخبارات أو التجسس. وأن يقوم متعامل أجنبي بتجاوز الخطوط الحمراء المسموح له بها في البلد المضيف. فهذا ما يثير الشبهات ويطرح علامات استفهام. قد لا تجد تفسيرها أيضا إلا في عميل من عملاء أجهزة استخبارات في مهمة. هو مشروع geo localisation . الذي يسمح بمتابعة دقيقة لطريق سير أي سيارة ومهما كانت. بشرط أن تحمل علبة مرتبطة سواء بنظام جي آس أم أو نظام ساتيلايت