Feat

Searching...

شباب جزائري يطلق مبادرة دولية لإنشاء صندوق عالمي لإعمار غزة

أغسطس 09, 2014

شباب جزائري يطلق مبادرة دولية لإنشاء صندوق عالمي لإعمار غزة


أطلق اليوم، مجموعة من الشباب الجزائري، مبادرة دولية دعا فيها شباب العالم للإستجابة لإنشاء صندوق دولي لإعادة إعمار قطاع غزة، بعد الدمار الذي لحق به، وقال الشباب في بيانهم الصادر قبل ساعات، :" نحن لا نخضع لحزب، ولا ننتمي لتيار ولا يقودنا سوى حسنا العربي الذي ينزف دما مع أهلنا بقطاع غزة".
استحسن الشباب العربي المبادرة التي تم تناقلها، عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسرعة، وقد انتشر البيان الذي جاء في بعض أسطره :" ماحدث وما يحدث ومازال سيحدث لو صمتنا، بقطاع غزة سيصل إلى غاية القضاء على الأخضر اليابس، ولو أن شهر العدوان كان كاف لقتل وتقتيل وذبح أزيد من 1500 شهيد، شردت العائلات ويتّم الأطفال، لا يخلو بيتا غزاويا من شهيد على الأقل، قد لا يكون بيدنا شيء ولكن بيدنا أن نخرج وأن نساهم.
لذلك ارتأينا أن ننظم مبادرة شعبية دولية، لنخرج في وقفات سلمية نصرة لأهل غزة 
ستتضمن هذه المبادرة أيضا إنشاء صندوق شعبي دولي للإعمار بعد أن تم تدمير غزة عن بكرة أبيها، منازل، مستشفيات، مدارس، مساجد ..الخ
لذلك قررنا الخروج في وقفة سلمية يوم الـ15 من أوت الجاري في كل عواصم العالم لنقول "لا للعدوان على غزة"".
وحسب شباب المبادرة، فإن المهم في الموضوع ليس الوقفة السلمية في حد ذاته بقدر ما هو لفت الإنتباه لضرورة إنقاذ ما تبقى من قطاع غزة وأهلها، من خلال إنشاء الصندوق، لإعادة بناء المساجد التي هدمت، والمستشفيات التي هدّت، والبيوت التي قصفت".
وقد إنضم للمبادرة في أولى ساعاتها شباب من مختلف دول العالم، نذكر، اليمن، العراق، الكويت، المغرب، تونس، المكسيك، فلسطين، مصر، الأردن، لبنان، .. وغيرها من دول العالم..