Feat

Searching...

هذا هو برنامج وفاق سطيف النسر الأسود في كأس العالم للأندية

نوفمبر 02, 2014
يستهل وفاق سطيف مشواره التاريخي ضمن مسابقة كأس العالم للأندية في الـ 13 من ديسمبر المقبل، حيث يتبارى مع الفائز من لقاء فريقي تيطوان المغربي وأوكلاند سيتي من زيلاندا الجديدة.


وتجرى هذه المقابلة برسم ربع نهائي  المسابقة، انطلاقا من الساعة الخامسة مساء بالتوقيت الجزائري.
ومعلوم أن كأس العالم للأندية ستقام بالمغرب ما بين الـ 10 والـ 20 من ديسمبر المقبل. حيث تفتتح البطولة بمباراة تيطوان وأوكلاند سيتي.
وفي حال تأهّل "النسر الأسود" إلى نصف النهائي، فسيتبارى مع فريق سان لورنزو من الأرجنتين، في الـ 17 من ديسمبر المقبل انطلاقا من الساعة السابعة والنصف مساء بالتوقيت الجزائري.
وتشارك في هذه المسابقة فرق: تيطوان المغربي، ووفاق سطيف الجزائري، وريال مدريد الإسباني، وسان لورنزو الأرجنتيني، وكروز أزول المكسيكي، وأوكلاند سيتي من زيلاندا الجديدة، ووسترن سيدني الأسترالي.

ورصدت الفيفا الجوائز المالية وفقا للترتيب النهائي للفرق:
1- ينال 5 ملايين دولار (أزيد عن 41 مليار سنتيم).
2- تمنح له 4 ملايين دولار (أزيد عن 33 مليار سنتيم).
3- يظفر بـ 2.5 مليون دولار (أزيد عن 20 مليار سنتيم).
 4- يفتك 2 مليونا دولار (أزيد عن 16.7 مليار سنتيم).
5- ينال 1.5 مليون دولار (أزيد عن 12.5 مليار سنتيم).
6- يمنح له مليون دولار (أزيد عن 8.3 مليار سنتيم).
7- يظفر بـ 500 ألف دولار (أزيد عن 4.7 مليار سنتيم).

وسبق لـ 3 لاعبين جزائريين خوض غمار كأس العالم للأندية، وهم متوسط الميدان موسى صايب مع النصر السعودي في طبعة 2000، والمدافع نذير بلحاج مع السد القطري في طبعة 2011. في حين شارك الأسطورة رابح ماجر مع فريق بورتو البرتغالي عام 1987، لكن في الصيغة القديمة للمنافسة لما كانت تسمى بـ "كأس أنتركنتننتال"، حيث فازوا (2-1، بعد الوقت الإضافي) على المنافس بينارول الأوروغواياني، ضمن لقاء وحيد انتظم في شكل نهائي بالعاصمة اليابانية طوكيو. مع تسجيل ماجر للهدف الثاني والأخير ونيله جائزة أفضل لاعب وتكريمه من قبل الفيفا بسيارة يابانية الصنع (تويوتا).

وبات وفاق سطيف وقد نال قصب السبق في كونه أول فريق سيتشرّف بتمثيل الكرة الجزائرية في كأس العالم للأندية.