Feat

Searching...

فراش المرض يجمع 6 قادة عرب في 2014

يناير 04, 2015

فراش المرض يجمع 6 قادة عرب في 2014


1. العاهل السعودي (90 عاما): نشرت وسائل إعلام غربية صورة ظهر فيها أنبوب تنفس رفيع يخرج من أنف العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز بينما كان يلتقي الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم 28 مارس/ آذار الماضي، وهي صورة أثارت تكهنات بشأن تدهور كبير في صحة العاهل السعودي واحتمال تنحيه عن الحكم نظرا لحالته الصحية.
2. رئيس الإمارات (65 عاما): منذ أن تعرض لوعكة صحية جراء جلطة ألمت به في 24 يناير/ كانون الثاني الماضي، يغيب رئيس الإمارات، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، عن أي أنشطة رسمية علنية.
3. سلطان عمان (74 عاما): يودع العمانيون عام 2014 في وقت يغيب فيه السلطان قابوس بن سعيد عن بلاده منذ 6 شهور، بغرض العلاج في الخارج من مرض لم يتم الإعلان عنه، ولم يظهر خلال تلك المدة سوى مرة واحدة في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في خطاب متلفز أعقبه لقاء عدد من المسؤولين بالسلطنة.
4. أمير الكويت (88 عاما): أجريت لأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عملية جراحية في الولايات المتحدة الأمريكية غاب على إثرها عن بلاده نحو 3 اسابيع، ليعود في 14 مارس/ آذار الماضي.
5. الرئيس السوداني ( 70 عاما): خلال هذا العام، أجريت للرئيس السوداني عمر البشير عمليتين جراحيتين في مفاصل ركبتيه، حيث أجريت له جراحة في 11 أغسطس/ آب الماضي لتغيير مفصل ركبته اليسرى بأحد مستشفيات العاصمة الخرطوم.
6. الرئيس الجزائري (77 عاما): الغموض أيضا يسود بشأن صحة الرئيس الجزائري، عبد العزيز بوتفليقة، وهو من أكثر الرؤساء التي لاحقتهم، في الآونة الأخيرة، شائعات حول صحتهم، ولا سيما أنه يعاني من مشاكل صحية منذ عام 2013.