Feat

Searching...

قردة قررت الاقلاع عن التدخين بعد 10 سنوات..لسلامة طفلتها

مارس 22, 2015
قردة قررت الاقلاع عن التدخين بعد 10 سنوات..لسلامة طفلتها

قردة قررت الاقلاع عن التدخين بعد 10 سنوات


بالتأكيد سمعت في فترة ما عن قرود الـ “أورانجوتان \ Orangutan” الأندونيسية, كم هي غريبة تلك الفصيلة, التي لا تنفك تدهشنا بقدرتها الهائلة على التقليد ونسخ ما نفعل, ليس لشيء إلا للفضول فهي قرود محبة للإكتشاف والتقليد في طبعها, وترجع تسمية هذه القرود بإسمها الحالي “أورانجوتان” إلى اللغة الأندونيسية حيث تعني باللغة العربية “إنسان الغاب”.. ومن أكثر الأشياء شعبية التي تقلد قرود الأورانجوتان المحبوسة في حدائق الحيوان فيها الإنسان هي عادة التدخين, لماذا؟ لأن ذلك مسلي! فلسبب التسلية فقط وإثارة الإستغراب يزود إما حراس الحديقة أو الزوار القرود بالسجائر لمشاهدتها تقدم على التدخين بدون وعي.. فقط فضول التجربة والإكتشاف.. فهي لا تعرف أننا كائنات محبة للضرر بطبيعتنا!.. ولو عرفت ذلك لما تجرأت على تجربة أي من أفعالنا..



قرد أورانجوتان \ Orangutan يقوم بالتدخين





خبرنا اليوم غريب نوعا ما, حيث سنتحدث عن قردة يبلغ عمرها 15 عاما تدعى “توري \ Tori” وهي أحد قرود الأورانجوتان والمحجوزة في حديقة تاروجورو الأندونيسية, حيث بدأت توري عادتها في التدخين منذ 10 سنوات وذلك جراء رمي السجائر لها من قبل زوار الحديقة.



مؤخرا, عزلت توري نفسها لتقوم بولادة صغيرها الجديد, وعزلتها هذه أبعدتها عن مصدر السجائر الرئيسي “زوار الحديقة” وبعد ولادة الطفل, تمكنت من الإقلاع عن عادتها بالتدخين.

والآن نترككم لمتابعة الفيديو :