Feat

Searching...

5 نصائح تحمي عينيك من تأثير أشعة الكمبيوتر

مارس 02, 2015
5 نصائح تحمي عينيك من تأثير أشعة الكمبيوتر
أن مشاكل العين في تزايد مستمر بسبب إرهاق الناس أعينهم بالنظر المستمر للشاشات سواء كانت شاشات كمبيوتر أو تلفزيون أو هواتف محمولة، مما يتسبب في إنهاك العين وجفافها فتصبح أكثر حساسية مع شعور مستمر بالإرهاق وعدم الراحة.

لذلك نقدم اليوم مجموعة من النصائح المهمة للحفاظ على صحة أعيننا.

1- اتبع قاعدة 20-20-20

هذه القاعدة وضعها متخصصون في طب العيون وينصح بها معظم الأطباء، من أجل الحفاظ على عينيك من الجفاف والإرهاق، وهي أن تأخذ فواصل بين النظر في الشاشات المختلفة، بحيث أن كل 20 دقيقة من النظر المستمر للشاشة يجب أن تقطعها بالنظر 20 قدم (حوالي 10 متر) أمامك لمدة 20 ثانية.

2- لا ترسل الرسائل الإلكترونية لزملائك في المكتب

التحديق المستمر في شاشة الكمبيوتر يسبب جفاف العين، حيث أنه يسبب تقليل عدد مرات رمش العين، فمن الطبيعي أن ترمش العين كل 3 ثوان، لكن التحديق في شاشة الكمبيوتر يجعل العين ترمش كل 12 ثانية، مما يتسبب في تبخر الدموع من العين في هذه الثوان الطويلة، إلى جانب وجود أجهزة التكييف في المكاتب مما يساعد على سرعة تجفيف العين أكثر




3- تناول الطعام البحري

سبب آخر لجفاف العين في السنوات الأخيرة هو تناول الطعام السريع، حيث أن أجسامنا تحتاج لـ"أوميجا 3" و"أوميجا 6"، وهما نوعين من الأحماض الدهنية الهامة للجسم ولا يقوم الجسم بتصنيعها بل نأخذها عبر الأطعمة المختلفة.

4- امشِ في الهواء الطلق 10 دقائق بعد الغداء

وفقًا للأبحاث القديمة، أن الاشخاص الذين يحدقون في شاشات الكمبيوتر أو الكتب لوقت طويل معرضون أكثر لتطور مشكلة قصر النظر، لكن الأبحاث الحديثة وجدت أن هذا يسبب فقط توتر وإرهاق العين، وما يسبب قصر النظر فعلًا هو انخفاض مستوى الضوء الطبيعي في المكان.

5- استخدم قطرة مرطبة للعين

ينصح الأطباء الذين يعانون من جفاف العين باستخدام قطرة مرطبة للعين لتجنب إرهاقها، خاصة بالنسبة للأشخاص الذين يرتدون العدسات اللاصقة، حتى لا يؤدي جفاف عينيك للإصابة بالحساسية والتهيج.