Feat

Searching...

ڤايد صالح يدشّن أول شاحنة "مرسيدس بنز" جزائرية الصنع

مارس 10, 2015

ڤايد صالح يدشّن أول شاحنة "مرسيدس بنز" جزائرية الصنع

 نوع "مرسيدس / زيترو 6x6" لنموذج نقل الجند

أشرف الفريق أحمد قايد صالح، نائب وزير الدفاع الوطني، رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي، نهار اليوم 10 مارس 2015، على تدشين سلسلة الإنتاج للشاحنات العسكرية من نوع "مرسيدس / زيترو 6x6" لنموذج نقل الجند، وذلك بمقر الشركة الجزائرية لإنتاج الوزن الثقيل من علامة مرسيدس بنز بالرويبة.
 تمثل هذه الشركة المختلطة الجزائرية- الإماراتية- الألمانية لإنتاج الشاحنات والحافلات على مستوى قاعدة الإنتاج بالرويبة بالنسبة للجيش الوطني الشعبي هيئة توفر شاحنات النقل من صناعة جزائرية وفقا لنوعية ولعلامة مرسيدس بينز.
جاءت هذه الشركة كثمرة لشراكة تأسست بموجب تدابير التشريع الوطني، حيث يعتبر متعامل وزارة الدفاع الوطني طرفا مساهما فيها، يقود مشروعا ضخما يهدف إلى عصرنة وتحديث مركب الشركة الوطنية للسيارات الصناعية برويبة (SNVI) والذي يُعد أحد الأقطاب الهامة للصناعة الوطنية.
كما يمثل هذا الإنجاز الصناعي إحدى واجهات برنامج الإنعاش الاقتصادي الوطني لفخامة رئيس الجمهورية، الذي بموجبه تقرر أن يكون مركب الرويبة قطب امتياز مرتبطاً بأحد كبار مصنعي الشاحنات العالمية، والذي سيوفر الآلاف من مناصب الشغل القارة والعديد من المناولين ذوي الجودة الصناعية، وهذا على مستوى مُجمل النسيج الصناعي الوطني.