Feat

Searching...

تعرف كيف تمنع الاخرين من الاطلاع علي بياناتك في "واتس اب" ؟؟

مارس 30, 2015
تعرف كيف تمنع الاخرين من الاطلاع علي بياناتك في "واتس اب" ؟؟
قالت مجله "شيب" المتخصصه بالتكنولوجيا انه علي الرغم من ان تطبيق "واتس اب" لم يستغل ايه بيانات شخصيه للمستخدمين حتي الان لاغراض الدعاية والاعلان، الا انه يتعين علي المستخدم القيام بعده اجراءات للحفاظ علي الخصوصيه وحمايه البيانات.



واضافت المجله الالمانيه المتخصصه في علوم الكمبيوتر انه يمكن الوصول الي اعدادات الخصوصيه الضروريه في تطبيق التراسل الفوري الشهير تحت بند "الخصوصيه" في قائمه "الاعدادات/ الحساب".




واذا رغب المستخدم في عدم اطلاع المستخدمين الاخرين، الذين قاموا بتخزين رقم هاتفه الخاص ويستخدمون تطبيق "واتس اب"، علي انشطته التي قام بها اخيرا او رؤيه صوره البروفايل او حالته الخاصه، فانه يتعين عليه تقييد خاصيه الظهور الخاصه به، ويتم ذلك عن طريق اول ثلاثه بنود في قائمه الخصوصيه، حيث يمكنه الاختيار بين بنود "الكل" او "جهات الاتصال الخاصه بي" او "لا احد".



وعند الرغبه في عدم اظهار المعلومات الشخصيه لمجموعه محدده من المستخدمين، فانه يتعين علي المستخدم اختيار بند "جهات الاتصال المحظوره" في قائمه الخصوصيه. وبعد ذلك يتمكن المستخدم من حظر مدخلات دليل الهاتف علي حده، ولكن ينبغي علي المستخدم مراعاه انه لن يتلقي ايه رسائل ايضاً من جهات الاتصال المحظوره.



ولا تقتصر وظيفه بنود القائمه "الاعدادات/الاخطارات" علي تحديد النغمات او الالوان، التي تشير الي ورود رسائل جديده، ولكن اذا قام المستخدم بتفعيل "الاخطارات المنبثقه"، فانه يتم اظهار الرسائل الجديده مباشرهً، بالاضافه الي امكانيه الرد عليها دون الحاجه الي فتح التطبيق بشكل صحيح. ويمكن التحكم في هذه الميزه للرسائل الفرديه والرسائل الجماعيه بشكل منفصل.



ويتمكن المستخدم من حذف المحادثات الفرديه بتطبيق التراسل الفوري عن طريق تحديد المحادثه المعنيه بواسطه لمسها بالاصبع، وبعد ذلك يتم النقر علي ايقونه سله المهملات في قائمه السياق.