Feat

Searching...

اسباب تجعل اى شخص يحترم نفسه وهى !!

يونيو 28, 2015
اسباب تجعل اى شخص يحترم نفسه وهى !!
اسباب تجعلك تحترم نفسك وذاتك
احترامك لنفسك هو الخطوة الأولى لأحترام الناس لك ،احترام الذات هو أكثر العوامل التى تساعد الفرد على النجاح وتحقيق الأهداف المنشودة كما أنه الطريقة المثالية التى تؤثر فى احترام الأخرين لك ،من خلال موقع حواء ويب نعرض لكم 6 أسباب هامة تجعلك تحترم ذاتك .

1/أحترام الذات يساعد فى بناء الثقة:

الاحترام من الأمور الهامة التى تساعد فى تعزيز الثقة بالنفس ، فعندما تحتقر ذاتك فأنت بذلك تمنح فرصة للأخرين للهيمنة عليك وعلى قراراتك ، أما إذا كنت تحترم نفسك وذاتك فإن هذا يجعلك قادر على مواجهة كافة الصعوبات ، كما أن أحترام الذات هو السبيل الوحيد لتعزيز الثقة بالنفس.

2/أحترام الذات يعلمنا تقبل النقد:

مع احترام الذات يأتي الرضا، فكلما كنت تحترم ذاتك كلما شعرت بالرضا والراحة وكلما كنت تمتلك قدر مرتفع من أحترام الذات فإنك بذلك تصبح قادرا على  تقبل النقد بطريقة أفضل ، وعلى العكس تماما إذا كنت تعانى من أحتقار وتدنى الذات فإن الانتقادات سوف تؤثر علي شخصيتك بشكل سلبى وتشعر بالمعاناة وعدم القدرة على التواصل مع الاخرين.

3/أحترام الذات يجعلك تشعر بقيمة نفسك:

عندما تحترم نفسك فإنك بذلك تحب نفسك وتشعر بقيمة ذاتك وتشعر دائما بانك الأفضل ولا تتأثر باى شىء سلبى قد يواجهك فتقدير الذات يساعد فى بناء مستوى مرتفع من الثقة يمكنك من مواجهة المواقف الصعبة في الحياة .

4/احترام الذات يجعلك تتجنب المقارنات:

عندما تتعلم أن تحترم نفسك فأنت بذلك تتجنب مقارنة نفسك مع أي شخص آخر لأنك تعرف أنك الأفضل، كما انك تعرف الصفات الحسنة لديك والتى تمكنك من التقدم والنجاح بعيدا عن مقارنة نفسك بالأخرين لانك تحترم ذاتك وتثق فى قدراتك.

5/أحترام الذات يساعدك فى الأعتناء بنفسك:

عندما تحترم نفسك فأنت تصبح قادرا على العناية بنفسك بشكل أفضل دون الحاجة لأعتناء اى شخص بك ، فأحترام ذاتك يجعلك تحافظ على جسدك وترى جمال عقلك وترى كل شىء حولك جميل وإيجابى لان أحترامك لذاتك يمنحك فرصى لرؤية الامور ولكن بمنظور مختلف. 

6/أحترام الذات يمنحك فرصة للتعرف على ذاتك:

عندما تحترم نفسك فأنت بذلك تعرف قيمة نفسك وقدراتك كما أنك تتعرف على نقاط القوة والضعف لديك ، كما أن أحترامك لذاتك يجعلك ذو شخصية قوية لا تتأثر بالعوامل السلبية ويكون لديك القدرة على التغلب على أي شيء فى الحياة فأحترام الذات يجعلك تشعر بأنك شخصا أفضل في الحياة.