Feat

Searching...

تأكيد معلومات البكالوريا 2016

يناير 06, 2016
تأكيد معلومات البكالوريا 2016
بسم الله الحمن الرحيم
كما سبق وذكرنا فإن عملية التسجيل للبكالوريا تمر بعدة مراحل و قمنا بشرح مراحل التسجيل التي تبدأ بالتسجيل عن طريق الأنثرنث و تنتهي بعملية سحب الاستدعاء . 
وهناك مرحلة مهمة بين عملية التسجيل عبر الأنثرنث و سحب الاستدعاء و هي : عملية تأكيد معلومات البكالوريا لشهادة بكالوريا 2016
وسف نتطرق في هذا الموضوع لعملية تأكيد معلومات التسجيل كيفية تأكيد المعلومات و التاريخ المحدد للعملية كما نبين ما علينا القيام به اذا اكتشفنا خطأ ما في معلومات التسجيل .
تأكيد معلومات البكالوريا 2016
تأكيد معلومات البكالوريا 2016
لماذا تأكيد معلومات تسجيل البكالوريا ؟
قد يحدث و ان يخطئ المترشح في ادخال معلوماته أثناء القيام بعملية التسجيل كأن يدخل تاريخ الميلاد بشكل خاطئ أو يدخل اسمه خاطئا أو أي شيء متعلق بمعلومات المترشح , وهنا يتساءل المترشح ما العمل مادام اني قمت بدفع ملفي ؟ 
لهذا السبب أوجد الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات ووزارة التربية الوطنية هذه المرحلة و المتمثلة في تأكيد معلومات تسجيل البكالوريا .
كيف أقوم بتأكيد معلومات التسجيل ؟
على كل مترشح أن يقوم بالدخول مجددا لموقع تسجيلات البكالوريا في الفترة المحددة لعملية تأكيد المعلومات ( سنذكر لكم فترة تأكيد التسجيلات ان شاء الله) و مراجعة معلوماته و التأكد من خلوها من الأخطاء , ففي حال لم يكتشف أي خطأ فليس عليه عمل أي شيء و يقوم بالخروج من الموقع بشكل عادي , أما اذا اكتشف خطأ فعليه تبليغ ادارة المؤسسة التابع لها أو مديرية التربية للأحرار
ملاحظة : في السابق كان الموقع يتيح عملية تغيير المعلومات و تصحيحها مباشرة من خلال الموقع ’ لكن منذ العام الماضي تم تغيير الطريقة بحيث على المترشح تبليغ الادارة بالخطأ في حال اكتشافه و المؤسسة بدورها تقوم بمراسلة الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات من اجل تأكيد الخطأ.
ماهي فترة تأكيد معلومات بكالوريا 2016؟
عملية تأكيد معلومات البكالوريا من   15 جانفي الى 15 فيفري 2016م  
  موقع تأكيد معلومات بكالوريا 2016هو نفسه موقع تسجيلات البكالوريا و نفس موقع تأكيد معلومات البكالوريا لسنة 2015
 رابط تأكيد معلومات البكالوريا 2016 + شرح مبسط ووافي لعملية التأكيد تفضل بالدخول هنــــــــــــــا و بالتوفيق و النجاح لكم جميع في امتحانات شهادة البكالوريا 2016