Feat

Searching...

أكثر من 20 دولة ترفض تسلم جثث ارهابيين قتلوا في الجزائر

أبريل 14, 2016

أكثر من 20 دولة ترفض تسلم جثث ارهابيين قتلوا في الجزائر


تقدمت السلطات الجزائرية بطلبات رسمية إلى أكثر من 20 دولة عربية وإفريقية وأوروبية من أجل استقبال جثث لإرهابيين يحملون جنسيات مختلفة كان قد تمكن الجيش الجزائري من القضاء عليهم خلال الستة أشهر الأخير.
وكشف مصدر عسكري لصحيفة الفجر الجزائرية أن معظم تلك الدول رفضت استقبال الجثث، وطلبت من السلطات الجزائرية دفنها بالجزائر أو في أي دولة أخرى وبعضها اقترحت حرقها أو إلقاءها في البحر إذا استوجب الأمر. وحسب المصدر ذاته فإن وزارة الدفاع الجزائرية وبالتنسيق مع وزارات الداخلية والخارجية والصحة والعدل، قامت بإعداد قائمة اسمية لجميع الإرهابيين متعددي الجنسيات الذين تم القضاء عليهم في عمليات مختلفة ضمن محاربة الإرهاب. وأشار إلى أنه تم خلال 6 أشهر الماضية، إحصاء 26 جثة لإرهابيين عرب وأفارقة مازالت جثثهم بمصالح حفظ الجثث بمختلف مستشفيات الوطن.
وقد تم إبلاغ حكومات الدول المعنية عبر سفاراتها بالجزائر، وهذه الدول هي : تونس، ليبيا، موريتانيا، المغرب، مصر، سوريا، العراق، اليمن، السعودية، السودان، لبنان، فلسطين، مالي، النيجر، التشاد، تركيا، فرنسا، الكاميرون، وبوركينافاسو، مبرزا أنه تم الرد على طلب السلطات الجزائرية بالسلب.