Feat

Searching...

بعض تفاصيل المسجلين في مسابقة الاساتذة 2016

أبريل 16, 2016
بعض تفاصيل المسجلين في مسابقة الاساتذة 2016
بعض تفاصيل المسجلين في مسابقة الاساتذة 2016
بسم الله الرحمن الرحيم
ملحص : 
  • عدد المسجلين : 971.000 قبل نهاية ىجال التسجيلات بساعات
  • 11 الف استاذ متعاقد عبر 21 ولاية سجلوا انفسهم
  • ايداع شهادات العمل بالنسبة للمتعاقدين لازالت مفتوحة الى غاية 29 افريل 2016 ان شاء الله
  • نحو 9 بالمئة من الاساتذة المتعاقدين اودعوا ملفاتهم للمشاركة
  • وزيرة التربية : لا ادماج بدون مسابقة
مدونة التربية و التعليم - بلغ عدد المسجلين في المسابقة الوطنية لتوظيف الأساتذة أزيد من 971.000 وهذا بضع ساعات قبل غلق الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات أمس الخميس، حسب ما علم يوم الجمعة لدى وزارة التربية الوطنية
وأوضح رئيس الديوان بوزارة التربية الوطنية، عبد الوهاب قليل، أنه تم غلق الموقع الإلكتروني للديوان الوطني للإمتحانات والمسابقات في منتصف ليلة أمس الخميس، طبقا للآجال التي كانت قد حددتها الوزارة، مشيرا الى أن عدد المسجلين بلغ أزيد من 971.000 في قائمة المرشحين لاجتياز مسابقة توظيف الأساتذة التي ستجري في 30 أبريل 2016.
وأضاف ذات المسؤول أن أزيد من 11.000 أستاذ متعاقد يتوزعون عبر 21 ولاية قد سجلوا أنفسهم لاجتياز المسابقة، مشيرا إلى أن هذا العدد مرشح للإرتفاع بعد احتساب مرشحي باقي الولايات.
وقال السيد قليل في هذا الصدد أن الآجال التي تم تحديدها لإيداع شهادات العمل بالنسبة للأساتذة المتعاقدين ما تزال مفتوحة إلى غاية 29 أبريل 2016.
وكان السيد قليل قد أكد أن نحو 90% من الأساتذة المتعاقدين أودعواملفاتهم للمشاركة في مسابقة التوظيف.
من جانب آخر، يواصل الأساتذة المتعاقدون حركتهم الإحتجاجية ببودواو (بومرداس) حيث تم عقد اجتماع يوم الجمعة خلص إلى تفويض ثلاث نقابات (مجلس ثانويات الجزائر، النقابة الوطنية لعمال التربية والتكوين، المجلس الوطني المستقل لمستخدمي التدريس ثلاثي الأطوار-كنابست) لتمثيلهم ورفع انشغالاتهم لدى السلطات المعنية، حسب ما أكده المكلف بالإعلام لدى الكنابست، مسعود بوديبة.
ويطالب الأساتذة المتعاقدون الذين شنوا حركة احتجاجية بالإدماج "دون قيد أو شرط ودون المشاركة في المسابقة الوطنية للتوظيف".
وكانت وزيرة التربية الوطنية، نورية بن غبريت، قد أكدت "استحالة" الإدماج المباشر للأساتذة المتعاقدين دون قيد أو شرط، داعية إياهم إلى المشاركة في مسابقة التوظيف، لاسيما وأن الخبرة المهنية سيتم تثمينها وأخذها بعين الاعتبارفي المسابقة.
المصدر : وأج