Feat

Searching...

اجتماع الوزارة مع النقابات بخصوص الأساتذة المتعاقدين

أبريل 10, 2016
اجتماع الوزارة مع النقابات بخصوص الأساتذة المتعاقدين
اجتماع الوزارة مع النقابات بخصوص الأساتذة المتعاقدين
اجتماع الوزارة مع النقابات بخصوص الأساتذة المتعاقدين

بيان وزارة التربية الوطنية بخصوص  اجتماعها  مع النقابات بخصوص الأساتذة المتعاقدين


إن معالي وزيرة التربية الوطنية، السيدة نورية بن غبريت، جد منشغلة من وضعية الأساتذة المضربين، ولهذا لقد بادرت بعقد عدة لقاءات مع ممثلي الشركاء الاجتماعيين من أجل إيجاد حل يرضي الطرفين.
وعليه، إن الاجتماع الذي عقد يوم 07/04/2016 بمقر وزارة التربية الوطنية وبحضور جميع نقابات القطاع باستثناء مسؤول النقابة الوطنية لعمال التربية الذي برر غيابه، قد سمح بالخروج باتفاق على موقف بالإجماع ما عدا نقابة مجلس أساتذة الثانويات الجزائرية.
إن الموقف المتخذ يتمثل في المكاسب التي سيستفيد منها الأساتذة المتعاقدين و التي انبثقت عن المفاوضات التي أجرتها وزارة التربية الوطنية مع المديرية العامة للوظيفة العمومية و الاصلاح الاداري و نذكر:
- تثمين الخبرة المهنية.
- التكفل السريع بتسديد الرواتب والمنح المتأخرة.
إن هذه الامتيازات بكل تفاصيلها و الضمانات المتعلقة بالشفافية والمصداقية في مسابقات التوظيف و كذا تنظيمها من طرف الديوان الوطني للامتحانات و المسابقات، تم تبليغها و شرحها لممثلي المتعاقدين أثناء استقبالهم بمقر وزارة التربية الوطنية يوم 04 أفريل 2016.
كما أسفر الاجتماع مع نقابات القطاع على اقتراح يتمثل في إعطاء الأولوية لتجديد عقد التوظيف على المناصب المفتوحة للمتعاقدين الذين لم يسمح لهم الحظ بالنجاح في هذه المسابقة.
واعتبارا لمصلحة التلاميذ و حتي ننهي السنة الدراسية في جو يسوده الاستقرار، ندعو الأساتذة المتعاقدين تقدير الإجراءات المتخذة من طرف السلطات العمومية. كما نوجه نداء للتعقل و الحكمة حتى نحافظ على حق التلاميذ في التمدرس.
إن وزارة التربية الوطنية تطمئن العائلات الجزائرية بخصوص التكفل بأبنائهم المتمدرسين لاسيما أولئك المترشحين للامتحانات الرسمية الوطنية.