Feat

Searching...

مترشحو “البيام” يجمعون على طول موضوع الرياضيات

مايو 25, 2016
مترشحو “البيام” يجمعون على طول موضوع الرياضيات
مترشحو “البيام” يجمعون على طول موضوع الرياضيات
أجمع اليوم  ، المترشحون لنيل شهادة “التعليم المتوسط 2016” على أن الاسئلة التي طرحت في الرياضيات كانت طويلة وصعبة ، كما أن الرسم المرفق في الوضعية الادماجية خاطئ " حسب تعبير الطلبة أيضا .
وقد تم تسجيل تفاوت في درجة صعوبة مواضيع امتحان شهادة التعليم المتوسط في يومه الثاني، بعد الاجماع على ان الاسئلة التي طرحت في الرياضيات كانت طويلة ولم يتمكن بعض المترشحين الذين خرجوا مستائين من الاجابة عنها كلها، أما اسئلة مادة اللغة الانجليزية  فلم تكن هناك ردود فعل كتلك المتعلقة بموضوع الرياضيات .
وأجمع المترشحون ، أن مواضيع اليوم الثاني كانت صعبة نوعا ما ونقصد هنا مادة الرياضيات التي كانت الاسئلة فيها طويلة، مقارنة مع اليوم الاول التي عرفت فيها مواضيع الفيزياء واللغة العربية سهولة بالنسبة للمترشحين، وأيضا مادة الانجليزية التي رفعت نوعا ما من معنويات المترشحين الذين اشتكوا من موضوع  مادة الرياضيات والتي تم اجتيازها صبيحة اليوم الأربعاء .

وينتظر ان تختتم غدا امتحانات شهادة التعليم المتوسط، مع مادتي العلوم الطبيعية والفرنسية وكذلك اللغة الامازيغية،و بالتالي هناك فرصة كبيرة للمترشحين للتعويض خاصة من لم يسعفهم الحظ في مادة الرياضيات و ما على المترشحين الا التركيز الى آخر دقيقة من الامتحان  .
هذا و يبدأ العد التنازلي للافراج عن نتائج الناجحين في امتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي والتي ستفرج عنها الوزارة رفقة الديوان الوطني للمسابقات والامتحاناتعبر الانترنت بداية من 15 جوان الجاري.
نتائج شهادة التعليم المتوسط 2016 يوم 15 جوان
و اليكم احد تعليقات مترشحة للبيام :
السلام عليكم

مهزلة اختبار الرياضيات الخاص بالشهادة

فالتمارين طويلة نوعا ما لا تكفي لحلها ساعتان

و المهزلة الكبرى تكمن في الوضعية

الرسم الموضوع خاطئ

و مهما حاول التلميذ لن يستطيع او بالاحرى لن يكون جوابه صحيحا لان الابعاد غير صحيحة

و الثمن المتحصل عليه خيالي خيالي

حسبنا الله و نعم الوكيل

لا رقابة لا ضمائر