Feat

Searching...

دراسة جديدة : هذه هي خريطة أكثر الدول تعرضا للهجومات الإلكترونية من الهاكرز ومنها 3 دول عربية | إكتشفها

يونيو 16, 2016
في دراسة قامت بإعدادها شركة Rapid7 لأمن المعلومات كشفت على قائمة لأكثر الدول عرضة للهجوم الإلكتروني ، وجاءت في القائمة أيضا ثلاثة دول عربية .

وأشارت الشركة إلى أن بلجيكا هي أكثر الدول عرضة لهذا الهجوم تليها مباشرة طاجيكستان ، ثم دولة ساموا وأستراليا،  إضافة إلى  الصين رغم أن هذه الأخيرة تعتبرها الولايات المتحدة مصدرا للهجمات الإلكترونية.

وقد شملت هذه الدراسة  50 دولة  منها 3 دول عربية هي قطر التي أتت في المرتبة الـ 17 عرضة للهجومات الإلكترونية واليمن في المرتبة الـ 18 ثم الجزائر في المرتبة الـ 25.


 وقد اعتمد الشركة في دراستها هذه على أداة بروجكت سونر التي تقوم  بدراسة عناوين مستخدمي الأنترنت ، ثم تحري الخدمات التي تقدم لهم واستنتاج  حجم حماية المعلومات لديهم ، وقدمت الشركة خريطة حرارية عليها ألوان جميع 254 عنوانا من بروتوكولات الأنترنت ، حيث يشير اللون الأصفر إلى تلقي عدد كبير من الإشارات ، ثم اللون الأزرق يشير إلى تلقي بعضها ، في حين اللون الأسود يشير إلى عدم تلقي أي شئ .

وذكرت الشركة على أنه رغم  تزايد الهجمات الإلكترونية ، إلا أن هناك دول كثيرة لا تزال تعتمد على خدمات أنترنت غير آمنة ، وتشير الإحصائيات على أن القراصنة في الصين وإندونيسيا يتصدرون الهجمات الإلكترونية في العالم ، ففي عام  2015 استطاعوا الصينيون اختراق بيانات 21 مليون أمريكي ، فيما كان للسعودية نصيب أيضا بتعرضها  ل60 مليون هجوم إلكتروني  في نفس السنة .

 جدير بالذكر أنه يمكنك مشاهدة بشكل مباشرة الهجمات الإلكترونية التي تحدث الآن بالدخول فقط إلى هذا الموقع