Feat

Searching...

تحذير : طريقة ظهرت اليوم لاختراق حساب أي شخص على الفيسبوك فقط بمعرفة رقم هاتفه | إحمي نفسك

يونيو 15, 2016
اختراق حساب فيسبوك من بين الأمور الصعبة في شبكة الأنترنت والذي يحاول يومياً أي هاكر أو محترف معلوماتي إيجاد طريقة لإختراق حسابات الفيسبوك ، رغم أن هناك طرق بسيطة تستغل عدم ذكاء الضحية عن طريق الهندسة الإجتماعية ومعرفة طريقة تفكيره ، لكن قبل ساعات اكتشف باحثون طريقة جديدة للسيطرة على أي حساب في الفيسبوك فقط عبر رقم الهاتف.

 بغض النظر عن مدى قوة كلمة المرور أو التدابير الأمنية التي تتخدها لحماية حسابك فيسبوك  ، إلا أن الطريقة  التي اكتشفها أحد القراصنة والتي تعتمد على استغلال شبكة SS7  والتي من خلالها يمكن اختراق حسابك على الفيسبوك فقط عبر معرفة رقم هاتفك المربوط مع حسابك.

الطريقة جد سهلة يتوجه الهكر إلى موقع الفيسبوك ويقوم بالضغط على نسيت كلمة المرور بعد ذلك موقع الفيسبوك يطلب من الهكر بإدخال رقم الهاتف الشرعي للضحية، بعد ذلك يستعمل التقنية الموضحة في الفيديو.




فلهذا أنصحك أن لا تشارك رقم هاتفك مع بعض الغرباء في موقع الفيسبوك وفي إعدادات حسابك قم بجعل رقم هاتفك غير مرئي للجميع ، و رغم هذا كله فهناك طريقة سبق وأن شرحتها من خلال تطبيق للفيسبوك يمكن الحصول معه على رقم هاتف أي شخص ويمكنك الرجوع للتوينة التي كان عنوانها:إعرف رقم هاتف أي صديقك أو أي شخص آخر على الفيسبوك في ثواني وبسهولة