مساحة إعلانية

الثلاثاء، 19 أبريل 2016

أفضل أربعة تطبيقات لقراءة وتحميل الكتب الإلكترونية في أي مجال تريده على هاتفك الأندرويد

لمحبي الكتب والقراءة نقدم لكم اجمل وافضل تطبيقات الاندرويد للكتب  ،  فكما لا  يخفى عليكم كم كان يعاني اصحاب المكتبات من العلماء والشعراء من تجميع الكتب والاستفادة ، في المقابل في يومنا الحاضر نري ان هذه المنهجية اختلفت تماما عما كان في سابقه  ، فمع تطور التقنية والاجهزة الجوالة واللوحية الجديدة صار بامكانك ان تمتلك مكتبتك عن طريق ضغطة زر وترتيبها علي حسب حتياجاتك ومتطلباتك.


في هذا المقال سأقوم بشرح أفضل التطبيقات التي تمكنك من استخدام الكتب وترتيبها في جهازك الاندرويد:

1- Amazon Kindle




هذا التطبيق هو امتداد لجهاز اخترعته امازون من سنوات كثيره وبدأت ببناء مكتبه كبيره جدا تعد من اكبر المكتبات الرقمية للكتب علي الشبكة العنكبوتية. كندل للاند رويد هي اسرع مكتبه رقميه من امازون تعمل علي اجهزة للاندرويد وتعمل بضغطة زر. كما لا يخفى عليكم انه توجد الاف من الكتب المجانية والاخرى برسوم ويمكنك تحميلهم في جهازك دون الحاجه الي استخدام الانترنت في كل وقت. مما يميز هذا البرنامج انه يعمل لك تزامن بمعني انه متعدد الاستخدام فيمكنك استخدام الأجهزة الجوالة واللوحية وايضا كمبيوتر الشخصي وهذا يساعدك في اكمال قراءتك للمكان الذي توصلت اليه. اخير واهم ميزه استخدمها دائما تقدمها امازون وهي انه يمكنك قراءة اول فصل من الكتاب المراد شراؤه ودائما بداية الكتاب تحدد ما اذا الكتاب الذي تريده ام لا.
-----------------

2--Google Play Books



هذا التطبيق من اصدار شركة جوجل واستندت علي ما قامت به امازون وابل مؤخرا من تجميع الكتب وتحديثها وهو بالفعل من اصدار كتب جوجل على موقعها الالكتروني. قامت جوجل بعمل تجديد وتحسين البرنامج واضافته في سوق Play للاندرويد مع تجميع خدمات جوجل الأخرى. فباستخدام هذا التطبيق يسمح لك الدخول الي جميع الكتب سواءً كانت مجانيه او مدفوعة الثمن.
الشيء السلبي الوحيد الذي أجده هو عدم دعمه لعدد كبير من الكتب العربية وذلك لعدم دعم الناشرين العرب له لا العكس.
-----------------------------------------

3-- Aldiko Book Reade




من الصعب تحديد افضل تطبيق للاندرويد مع العلم ان كثرة التطبيقات مجانيه ولكن يرجع التقييم الي مدى كمية الكتب المجانية والاسعار وغيرها. Aldiko Book Reader جعلت هذا التطبيق من افضل التطبيقات للكتب حيث اضافت مميزات جديده للتطبيق حيث ان واجهة القراءة تدعم تغير نوع الخط وحجم الخط وخلفية القراءة والكثير من التغيرات المهمة التي تهمك عند القراءة. أيضا ما يميز هذا التطبيق هو القراءة الليلة حيث انه يسهل لك القراءة بالليل من خلال خفض الانوار المناسبه للقراءة. بالاضافه الي المهمات الاخري التي لايكاد ان يخلي أي تطبيق قراءة منها مثل التحديد و شريط المهام ودعم قاموس الترجمة ومحرك البحث العالمي للنصوص الذي يساعدك علي البحث عن الكلمات الغريبة ونصيحتي للذين لا يملكون تطبيق القراءة ان يستخدمون هذا التطبيق لما يتميز من الميزات الكثيرة والمفيدة.
-----------------------------------


4-- Goodreads




هذا التطبيق هو التطبيق الرسمي للقارئ الجيد او Goodreads. لمن لا يعرف القارئ الجيد هي شبكه تواصل اجتماعي لمحبي وعشاق الكتب. القارئ الجيد هو اكبر شبكة تواصل اجتماعي لعشاق القراءة والكتب. اذا تبحث عن تطبيق للاندرويد الذي يهتم باخر واحدث اصدارات الكتب مؤخرآ هو صديقك القارئ الجيد. يمكنك من مشاهدة ما يقرأ الاخرين من كتب وتعرف ميولهم من الكتب وايضا يمكنك مشاهدة تعليقات الاخرين عن الكتب ويمكنك ايضا كتابة رايك في الكتاب. مما يميز هذا التطبيق هو الباركود فيمكنك من استخدام الكاميرا عن طريق هذا التطبيق لتصوير الباركود والبحث عنه وماذا يقوول الاخرين عنه وكم سعره ويساعدك في اضافة الكتاب الي مكتبتك الخاصة. اذا انت عاشق للقراءة فهذا التطبيق هو الافضل.
--------------------------------------

5-- Audible



محبي الكتب المغرمين يحرقوون اعينهم من كثر القراءة وخصوصا عندما يقرأون من شعاع الشاشة. هذا التطبيق يساعدك بدلا من قراءة النصوص الي صوت يمكنك من سماع بدلآ من اتعاب واجهاد العين. ايضا يعتبر هذا التطبيق من اكبر التطبيقات التي تساعدك علي سماع الكتب الصوتية وايضا يعطيك بعض المميزات التي تتميز بها اغلبية التطبيقات للكتب.
-------------------------------------

 الموضوع من طرف محمد علي



جميع الحقوق محفوظة لــ: مدينة التدوين الجزائري 2016 © تصميم : كن مدون