Feat

Searching...

لدي حلم ....أرى فيه مدينتي رأس الوادي كالنجمة الساطعة في أعالي السماء

سبتمبر 29, 2012
لدي حلم ....أرى فيه مدينتي رأس الوادي كالنجمة الساطعة في أعالي السماء
Raseloued / ras el oued / Reo  /Toucqueville / رأس الوادي
رأس الوادي Ras el oued


لدي حلم... مقولة لأحد الزعماء الأمريكيين، لدي حلم أرى فيه مدينتي كالنجمة الساطعة في أعالي السماء...،لدي حلم أمشي بين رياضك أشم عبق أريج حدائقك أتفيءُ ظلالك عن الأيمان وعن الشمائل...، لدي حلم أن لا أرى فوق أرضك الطيبة ما يغضب النظر من أوساخ و قاذورات...،لدي حلم أن أراك أنظف مدينة في الجزائر بل أنظف مدينة في العالم...،لدي حلم أن أرى النظافة شعارك و التحضر رداءك و التفوق تاج مرصع بكل أنواع النجاح فوق رأسك...،لدي حلم أمشي في حديقة البلدية أنظر يمنة ويسرة فأرى السعادة والغبطة على أوجه الناس...فمن قارئ لجريدة وذاك يحمل كتابا و الآخر يطعم الحمام بأيديه مع زوجته و أولاده الصغار...و النافورة بمائها النضاخ يملئ المكان برودة وحيوية...والورود...ما الورود...تصنع فسيفساءً زادت المنظر رونقا و جمالا...،لدي حلم أن أحجز عندما أريد أن أجلس بمقاهيك، أتدرين لماذا يا مدينتي؟ لأني أطلب بها منفعة وليست للوقت مضيعة، ففي الساعة الفولانية موعد مع الأستاذ الفلاني والناس في المقهى يتناقشون معه لتبادل وجهات النظر حول موضوع تربوي أو ديني أو ثقافي....،لدي حلم أن أرى الأمن والأمان حلةً تلبسينها لا ميتا تندبين فراقه و تبكين أيامه الوردية...،لدي حلم أن أرى أطفالك سعداء لا أشقياء، ينعمون بمركب ضخم للترفيه و التسلية فهم براعم أزهارك المستقبلية وخدام أرضك الطيبة...،لدي حلم أن يتأصل الإيمان بالله في قلب كل مواطن فإذا هم برمي علبة أو قارورة أو ما شابه ذلك من الفضلات في الأرض، استشعر مراقبة ربه له فاستحى وحال ذلك دون ارتكابه لجرم تشويه المنظر العام للمدينة،لأن هذا ليس من أخلاق المسلم...،لدي حلم أن أرى رئيس البلدية و أعوانه لا ينامون من الليل إلا قليلا وأعينهم لا تغمض خوفا من التقصير في حق رعيتهم، فكلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته...، لدي حلم يا مدينتي أن تكوني في قلب كل صغير و كبير من سكانك حينئذ يطمئن قلبي وتنزل دمعتي فرحا بك و بسكانك