Feat

Searching...

نجل ولي العهد السعودي يستولي على متنزه مساحته 160 مليون م2 ويترك ملايين السعوديين بلا منازل

سبتمبر 08, 2013
نجل ولي العهد السعودي يستولي على متنزه مساحته 160 مليون م2 ويترك ملايين السعوديين بلا منازل
نجل ولي العهد السعودي يستولي على متنزه مساحته 160 مليون م2 ويترك ملايين السعوديين بلا منازل

بينما تبلغ نسبة السعوديين الذي لا يملكون مسكناً نحو80 بالمئة من إجمالي سكان المملكة البالغ عددهم 18 مليون نسمة استولى نجل ولي العهد السعودي على أرض مساحتها 160 مليون متر مربع .
ونقلت وكالة يونايتد برس انترناشيونال عن مصدر مطلع في ديوان ولي العهد السعودي دون الكشف عن هويته قوله إن موافقة ملكية صدرت لمنح أرض متنزه الخرارة للأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز المستشار الخاص المشرف على المكتب والشؤون الخاصة لوالده إضافة لكونه عضواً في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء السعودي.
ويقع متنزه الخرارة الذي تقدر مساحته بما يفوق 160 مليون متر مربع بمحافظة المزاحمية غرب الرياض حيث يعتبر مقصداً لهواة النزهات البرية والطيران الشراعي.
وتشهد وسائل الإعلام الشعبية ووسائل التواصل الحديثة في السعودية جدلاً واسعاً منذ عامين حول الفساد المالي لأمراء الأسرة المالكة وتعدياتهم على المال العام واستقطاع أراضي البلاد لحساباتهم الشخصية فيما عرف ب"مملكة الشبوك" في إشارة إلى كثرة الأراضي والمساحات المسورة بالشباك تحت ذريعة ملكيتها لأمراء آل سعود.
وكان مسؤول سعودي حذر الشهر الحالي من بلوغ نسبة المواطنين الذين لا يملكون منازل في المملكة نحو 80 بالمئة من السكان البالغ عددهم 18 مليون نسمة في حال لم يعمد إلى وضع حلول لهذه المشكلة.
كما انتقد صحفي سعودي مؤخرا الأوضاع المعيشية في بلاده وأشار إلى وجود 60 بالمئة من السعوديين تحت خط الفقر معتبراً أنه لا يصح أن يحصل موظف سعودي على راتب شهري قدره 1500 ريا ل بينما دخل البلاد السنوي 1500 مليار ريا ل.
وتؤكد المعطيات والدراسات التي اجريت على المملكة خلال الاعوام الاخيرة ان البلد الذي يصدر اكبر كمية من النفط في العالم بات ملكا لأسرة آل سعود بأرضه ونفطه بعد ان باع حكامه السيادة للغرب مقابل حمايتهم من شعوبهم اذ ان مستوى الفقر والجهل وانتشار الامية يتناقض تماما مع الثروة الكبيرة التي تملكها السعودية .