Feat

Searching...

الشرطة الفرنسية ترفع درجة التأهب لمواجهة أنصار الخضر

يونيو 29, 2014

الشرطة الفرنسية ترفع درجة التأهب لمواجهة أنصار الخضر


رفعت الشرطة الفرنسية ، حالة التأهب بالمدن الفرنسية لمواجهة أية أحداث شغب التي عاشتها عدة مدن فرنسية بمناسبة لقاء المنتخب الوطنيالجزائري ضد نظيره الروسي.
و ما تخشاه السلطات الأمنية الفرنسية أكثر، هو تزامن مواجهة الجزائر لألمانيا مع المواجهة التي تجمع المنتخب الفرنسي مع نيجيريا. المباراتان مقررتان يوم الاثنين ، بالبرازيل في إطار منافسات لدور الثاني من كأس العالم .
و جاءت التدابير التي ستقوم بها الشرطة الفرنسية بعد أحداث التخريب الواسعة التي خلفتها المشادات بين أنصار المنتخب الجزائري بعدة مدن فرنسية خاصة باريس ، مارسيليا و سانتيتيان، وقوات الأمن الفرنسية. حيث لحقت أضرار جسيمة بالأماكن العمومية وحرق عدة سيارات و تم إشعال مباني حكومية وسجلت عدة إصابات في صفوف الشرطة و الأنصار معا بعد وقوع مشادات ، فضلا عن اعتقال 74 مناصر بعديد المدن .
وحسب عدة وسائل إعلام فرنسية منها جريدة لوفيغارو، فان المخطط الأمني الذي وضع هو وقائي بالدرجة الأولى ، خاصة و أن اللقاء الذي سيجمع المنتخب الجزائري مع المنتخب الألماني ، سيكون مباشرة بعد لقاء المنتخب الفرنسي و النيجيري الأمر الذي سيضاعف من عدد الأنصار بالشوارع الفرنسية في حالة تفوق الجزائر على ألمانيا