Feat

Searching...

هبوط اضطراري لطائرة “الجوية الجزائرية” بحاسي مسعود

أغسطس 20, 2014

هبوط اضطراري لطائرة “الجوية الجزائرية” بحاسي مسعود


عاش، أمس، المسافرون على متن طائرة الجوية الجزائرية في العاصمة - إليزي حالة من الرعب نتيجة هبوط طائرتهم بشكل اضطراري في مطار حاسي مسعود بمبرر سوء الأحوال الجوية، وقال عدد من الركاب إن الطائرة اهتزت بشكل مفاجئ بعد نحو ساعة من إقلاعها من مطار العاصمة، ليخبرهم بعد ذلك الطاقم بأن الطائرة ستنزل اضطراريا في مطار حاسي مسعود بسبب سوء الأحوال الجوية.
كانت الطائرة من نوع ”أ.تي.أر” قد انطلقت، صباح أمس، من مطار العاصمة متجهة إلى إليزي مرورا بغرداية، عندما اضطرت للهبوط بصفة اضطرارية في مطار حاسي مسعود. وحسب عدد من المسافرين، فإنهم عاشوا لحظات عصيبة أثناء الهبوط الاضطراري بفعل اهتزاز الطائرة، وقال ركاب الرحلة 6470 ”إنهم بقوا عالقين في مطار حاسي مسعود لعدة ساعات بعد أن هبطت طائرتهم اضطراريا”.
من جهتها، أكدت مصادر مسؤولة لـ ”الخبر” أن الهبوط الاضطراري يعود لسوء الأحوال الجوية بولاية غرداية، وليس لأسباب تقنية، كما روج في بداية الأمر. كما أكدت المصادر ذاتها أن طاقم الطائرة قرر عدم النزول على مدرج مطار غرداية لسوء الأحوال الجوية، وأن عملية الهبوط لم تتسبب في أي خسائر، سواء بشرية أو مادية، وتمت العملية في ظروف عادية.
هذا، وقد انتقد المسافرون الذين كانوا متجهين نحو ولاية غرداية، وعددهم 7، طريقة تعامل الخطوط الجوية مع الركاب الذين كانوا متجهين نحو غرداية، حيث اضطروا إلى إتمام رحلتهم من حاسي مسعود إلى غرداية برا، بالرغم من ظروف عدد منهم لا تسمح لهم بالتنقل برا.
وتأتي هذه الحادثة بعد شهرين تقريبا من حادثة سقوط طائرة جزائرية في شمال دولة مالي ووفاة جميع ركابها.