Feat

Searching...

أفضل النصائح لعمر أطول لبطارية هاتف Galaxy S6

نوفمبر 15, 2015

samsung-galaxy-s6

لتتمتع بمميزات أحد الهواتف الرائدة في الأسواق كهاتف سامسونج Galaxy S6، عليك أن تحرص على كفاءة البطارية فيه وشحنها لفترة أطول لتتيح لك تجربة مميزة مع مواصفات الهاتف الإيجابية، لذا يمكنك أن تتابع في السطور القادمة أفضل الطرق للحصول على عمر أطول لبطارية Galaxy S6.

[caption id="attachment_148658" align="aligncenter" width="519"]Samsung-Galaxy-S6-smart-manager Samsung-Galaxy-S6-smart-manager[/caption]

لن تعمل المواصفات عالية الجودة في هاتف Galaxy S6 الى مع بطارية تدعم المستخدم بشحن لفترة أطول، لكن هناك طرق سريعة تستطيع من خلالها الحصول على نسبة أكبر من الشحن على مدار اليوم

1-تحقق من التطبيقات على هاتفك

أحد النقاط الرئيسية التي تؤدي الى استهلاك سريع للبطارية على هاتفك، فعلى الرغم أن مطوري التطبيقات يحرصون في الفترة الحالية على تطوير تطبيقات لا تستهلك طاقة الهواتف الذكية بشكل سريع، الا أن هناك عدد لا يحصى من التطبيقات التي تستهلك البطارية بشكل سريع، والتي تلاحظ بشكل خاص على هاتف Samsung Galaxy S6.

أول الخطوات التي عليك اتخاذها لتوفق استهلاك الكثير من التطبيقات لبطارية هاتفك، هو التخلص من التطبيقات الغير مستخدمة، بشكل خاص تلك التطبيقات المثبتة مسبقا على هاتفك والتي تعمل في الشاشة الخلفية باستمرار، اما في حالة حاجتك الى هذه التطبيقات، يمكنك أن تذهب الى الاعدادات الخاص بها للتأكد من عدم بحث هذه التطبيقات بشكل مستمر عن بيانات في الشاشة الخلفية لهاتفك.

عليك أيضا أن تحدد التطبيقات الأعلى استهلاكا للبطارية، فعند تحديد هذه التطبيقات يمكنك بسهولة اختيار التطبيق وتجميده بشكل مؤقت عند وصول شحن البطارية عند 10%، كما يمكنك أيضا النقر على Battery Usage، وهو اختيار في البطارية يمكنك من خلاله استخدام هاتفك عند شحن 10% في المكالمات لتوفير الشحن الذي تستهلكه هذه التطبيقات.

[caption id="attachment_148657" align="aligncenter" width="782"]s6-wireless-charging s6-wireless-charging[/caption]

2-الشحن بشكل صحيح

قد يكون الشحن بشكل صحيح لهاتف Samsung Galaxy S6 من الأمور البديهية، نظرا لدعم هذا الهاتف بميزة الشحن السريع، الا أنه يمكن لمالكي Samsung Galaxy S6 استخدام شحن يتوافق مع الشحن السريع 2.0، فمع خيار الشحن السريع يمكن إضافة حتى 50% لعمر البطارية من خلال الشحن لفترة نصف الساعة، مما يعطي المستخدم الفرصة لشحن فترة أطول حتى موعد الشحن القادم.

أيضا يجب عدم اغفال ميزة الشحن اللاسلكي لهواتف Samsung Galaxy S6، الذي يمكن أن يدعمك في الشحن في أي وقت وأي مكان أيضا، دون الحاجة الى وصل الهاتف بالشحن الرئيسي، كما أن هذا الشاحن لا يتخطى 10 دولار، الا أنه يدعمك على مدار اليوم.

[caption id="attachment_148660" align="aligncenter" width="800"]Samsung-Galaxy-S6-screen Samsung-Galaxy-S6-screen[/caption]

3-سطوع الشاشة

يتمتع هاتف Galaxy S6 بميزة رائدة في عرض حيوي على الشاشة، لكن هذا العرض المشرق يحتاج الى التحكم فيه من وقت لآخر لخفض استهلاك الطاقة في الهاتف، وعلى الرغم من وضع التحكم التلقائي في سطوع الشاشة في هاتف Galaxy S6، لكن لخفض استهلاك البطارية بشكل أكبر على المستهلك اختيار التحكم اليدوي في سطوع الشاشة.

يمكن أيضا استخدام طريقة أخرى لخفض استهلاك الطاقة في الشاشة من خلال اختيار خلفية مظلمة أو سوداء من خلال الاعدادات Settings، ومن ثم اختيار Personal ثم يمكن اختيار الخلفيات Wallpaper لتخصص خلفية سوداء، فحتى إذا كانت الخلفيات المظلمة ليست المفضلة اليك، فهي في النهاية الأقل استهلاكا لطاقة البطارية.

4-إيقاف البلوتوث والوايرلس بشكل مؤقت

البلوتوث والوايرلس أحد أفضل المميزات في هاتف Galaxy S6، الا أنها أيضا تستهلك البطارية بشكل سريع، لذلك عليك إيقاف هذه المميزات في حالة عدم حاجتك اليها أثناء العمل مثلا، حتى لا يستهلك الوايرلس البطارية في تحديث البيانات بشكل مستمر، ويمكنك غلق هذه المميزات بشكل مؤقت من الاعدادات Settings ومن ثم الوايرلس، واعدادات الوايرلس، ومن ثم يمكنك اختيار Cellular Data.

[caption id="attachment_148659" align="aligncenter" width="736"]samsung-galaxy-s6 samsung-galaxy-s6[/caption]

5-وضع توفير الطاقة

من مميزات هواتف جالكسي Galaxy S6، دعم المستخدم باثنين من الاختيارات لتوفير الطاقة، حيث يمكن للمستخدم اختيار الوضع الأول Power Saving عن طريق اختيار اعدادات البطارية، ويعمل هذا الاختيار على وقف عدة مهام في الهاتف، من الاهتزازات وحدة أو قوة المعالج، وهو وضع يوفر للمستخدم 10% في البطارية.

يمكن ضبط هذا الوضع ليعمل بشكل تلقائي عند وصول نسبة الشحن في الهاتف عند 50،20،15، أو 5 %، أما الوضع الثاني لتوفير الطاقة Ultra Power Saving، وهو وضع فوضوي بعض الشيء لا يمكن اختياره الا إذا احتاج المستخدم الى عمر أطول للبطارية بشكل عاجل.